ما هو الشيء الذي يجري ولا يمشي من 5 حروف

ما هو الشيء الذي يجري ولا يمشي من 5 حروف
ما هو الشيء الذي يجري ولا يمشي من 5 حروف

ما هو الشيء الذي يجري ولا يمشي من 5 حروف ، الألغاز من أشهر الألعاب الفكرية التي تنشط الدماغ، وتحرضه على التفكير والبحث فيما وراء الكلمات، ويقوم الأصدقاء بتبادل الألغاز فيما بينهم بدافع التسلية والمزاح وإضفاء أجواء من المرح على اجتماعاتهم، موقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم حل اللغز الوارد أعلاه وشرحه.

ما هو الشيء الذي يجري ولا يمشي من 5 حروف

انتشر هذا اللغز مؤخرًا بشكل كبير، سواء في الألغاز المتبادلة بين الناس، أو تلك المطروحة في الألعاب الإلكترونية، ولم يستطع الكثير من الناس معرفة الحل الدقيق للسؤال السابق مع أنه بسيط وسهل، ويمكن التوصل إليه فقط بالتدقيق بالكلمات ومعانيها ومحاولة معرفة اللعب على الكلام الموجود في هذا اللغز، وسيتم تقديم الحل الصحيح في الفقرة القادمة.

حل لغز ما هو الشيء الذي يجري ولا يمشي من 5 حروف

إن حل اللغز السابق هو الماء، فالماء مكون من خمسة حروف؛ وبهذا يحقق أحد شروط اللغز، كما أنه يجري ويتحرك وينتقل من مكانه بفعل حركة الجريان؛ وبذلك هو يحقق الركن الثاني من أركان اللغز، كما أنه لا يمشي؛ وبذلك نجد أن الماء يحقق شروط اللغز جميعها؛ وبذلك يكون هو الحل الصحيح له.

وفي ختام هذا المقال تم توضيح حل لغز ما هو الشَيء الذي يَجري ولا يمشي من 5 حروف ، وأهم وأبرز المعلومات حول طريقة الحل مع فك رموز اللغز وتوضيح طريقة التوصل للحل الصحيح.