هل تضاعف الحسنات في شهر رجب

هل تضاعف الحسنات في شهر رجب
هل تضاعف الحسنات في شهر رجب

هل تضاعف الحسنات في شهر رجب؟ فإن شهر رجب هو أحد الأشهر الحُرُم والذي معناه التقديس والتعظيم، وقد خصّه خصّه الله تعالى بعدد من الأمور، كذلك حرّم الله على عباده إتيان عدد من الأمور في هذا الشهر، وفي مقال موقع محتويات سوف نتعرف فيما إذا كان الله تعالى يُضاعف من أجر الحسنات في شهر رجب أم لا؟

هل تضاعف الحسنات في شهر رجب

نعم يُضاعف الله تعالى للناس أجر حسناتهم في شهر رجب لأنه أحد الأشهر الأربع الحُرُم، واستدلّ العلماء على ذلك بقوله تعالى: {إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ}[1]، وقد فسّر العلماء قوله تعالى: {لا تظلموا أنفسكم}: أي لا تعتدوا في الأشهر الحُرم لأن الإثم فيها جزاءه أعظم من باقي الأيام، وكما أن الله تعالى غلّظ من جزاء العقوبة في شهر رجب وغيره من الأشهر الحرم، فإنه ضاعف من أجر الحسنات والأعمال الصالحة رحمة من الله تعالى ورأفة بعباده، وتقديسًا لهذا الشهر الحرام.[2]

هكذا؛ تم التعريف في هَل تُضاعف الحَسَنات في شَهر رَجب؟ وقد بيّنا فيما إذا كان الله تعلى يُضاعف من أجر الحسنات والسيئات لعباده في شهر رجب.