ما هي الايام البيض لشهر شعبان 1445

ما هي الايام البيض لشهر شعبان 1445
الايام البيض لشهر شعبان

ما هي الايام البيض لشهر شعبان 1445؟، فشهر شعبان هو الشهر الثامن من التقويم الهجري، وقد حدث في هذا الشهر عدة أحداث مؤثرة على مر التاريخ، ومن المحبب في الدين الإسلامي صيام الأيام البيض من شهر شعبان، ويقدم موقع محتويات من خلال هذا المقال أهم المعلومات المتعلقة بالأيام البيض في شهر شعبان لهذا العام ومواعيدها وفضلها وحكمها مع التعريف بأكثر الأدعية المحببة في شهر شعبان.

الايام البيض لشهر شعبان

يعرض الجدول التالي مواعيد الأيام البيض من شهر شعبان لهذا العام 1445 هجري / 2024 ميلادي:[1]

اليوم التقويم الهجري التقويم الميلادي
يوم الجمعة 13 من شهر شعبان من عام 1445 هجري 23 فبراير 2024
يوم السبت 14 من شهر شعبان من عام 1445 هجري 24 فبراير 2024
يوم الأحد 15 من شهر شعبان من عام 1445 هجري 25 فبراير 2024

اقرأ أيضاً: إمساكية رمضان سكاك pdf

فضل صيام الايام البيض

صيام الأيام البيض من الأشهر القمرية له فضل عظيم وثواب كبير، وتكون الحسنة فيه بعشرة أمثالها، ويحرص المسلمون في أنحاء العالم على صيام الأيام البيض من الأشهر القمرية، فيساعد صيام الأيام البيض في التحكم بالشهوات وإزالة الغل والحقد من القلوب، ويستحب في تلك الأيام المباركة الإكثار من قراءة القرآن الكريم والأذكار والأدعية والتصدّق، إضافة إلى تأدية كافة فروض الصلاة.

اقرأ أيضًا: إمساكية رمضان تبوك

دعاء شهر شعبان

فيما يلي أبرز الأدعية المستحبة في شهر شعبان وخاصة في الأيام البيض من شهر شعبان:

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك، ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم يا رب إن كان رزقي في السماء فأهبطه، وإن كان في الأرض فأظهره، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان قليلًا، فكثره وبارك اللهم فيه.

وفي نهاية هذا المقال تم عرض ما هي الايام البيض لشهر شعبان 1445، حيث تم توضيح مواعيد الأيام البيض من شهر شعبان لهذا العام بالتقويم الهجري والميلادي وحكمها وفضلها مع التعريف بالأدعية المستحبة في شهر شعبان.

المراجع