من هو النبي الذي احرقت الملائكه زوجته امامه

من هو النبي الذي احرقت الملائكه زوجته امامه
من هو النبي الذي احرقت الملائكه زوجته امامه

من هو النبي الذي احرقت الملائكه زوجته امامه؟ لقد أرسل الله تعالى الأنبياء مبشرين ومنذرين لأقوامهم، فكان أن بدأ هؤلاء الأنبياء بدعوة أقرب الناس لهم وهم أبناؤهم وزوجاتهم للإيمان بالله تعالى، فمنهم من آمن، ومنهم من كفر بربه، وفي مقال موقع محتويات سوف نتعرف على إحدى زوجات الأنبياء التي حرقتها الملائكة من هي؟ ومن تكون؟

من هو النبي الذي احرقت الملائكه زوجته امامه

الإجابة الصحيحة: سيدنا لوط عليه السلام، فقد كانت زوجة النبي لوط -عليه السلام- امرأة كافرة لم تؤمن بالآيات التي أرسلها الله تعالى لزوجها، ولم تساند زوجها في دعوته، فكان أن هلكت زوجة لوط -عليه السلام- بسبب أفعالها وخيانتها لزوجها، وقد ورد ذلك في القرآن الكريم في قوله تعالى: {ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ}[1]، فهي كافرة ومطرودة من رحمة الله، وذلك لأنها كانت تنقل أخبار لوط عليه السلام إلى قومها، فكانت هذه الخيانة التي استحقت من أجلها العذاب الأليم، والعقاب الشديد من الله تعالى، ولا يُقصد بخيانتها لزوجها إتيانها بالأفعال المحرّمة مثل اللواط وغيره من أفعال مُشينة كان يفعلها قومها، لأن الله تعالى عصم زوجات الأنبياء والرسل من الوقوع في الفواحش، بل كانت مناصرة لقومها مساعدة لهم على زوجها لوط، وكانت تنقل كل أخباره لقومها، فاستحقت الغضب والعقاب من الله تعالى.[2]

شاهد أيضًا: ماذا كان يفعل قوم لوط عليه السلام

هكذا؛ تم التعريف في من هو النبي الذي احرقت الملائكه زوجته امامه حيث بيّنا من هو هذا النبي، وتعرفنا على السبب في عقاب الله تعالى لزوجة لوط عليه السلام.

الأسئلة الشائعة

ماذا كانت تفعل زوجة سيدنا لوط؟

كانت تتجسس على أخبار لوط عليه السلام، وتنقلها كلها إلى قومها، وكانت تناصرهم على زوجها.

ما هو عذاب قوم لوط إسلام ويب؟

كان عذابهم أن ضربهم جبريل -عليه السلام- بجناحه، فطمس على أعينهم، وأذهب بأبصارهم، كذلك قَلب الله تعالى عليهم ديارهم حتى جعل عاليها سافلها.

ما هي الفاحشة التي قام بها قوم لوط عليه السلام؟

كان الرجال يأتون شهوة من دون النساء، وهي أعظم فاحشة عرفها التاريخ، فكان أن عاقبهم الله تعالى أشد العقاب على أفعالهم هذه.

من هي زوجة نبي الله لوط؟

قيل إن اسمها: والعة، أو والهة، وهذه الأسماء لم يثبت عليها دليل شرعي.