من هو مصطفى ثريا وكم عمره وما قصة استشهاده

من هو مصطفى ثريا وكم عمره وما قصة استشهاده
من هو مصطفى ثريا

من هو مصطفى ثريا؟ حيث خصص مُصطفى ثرَيا حياته وعمله في توثيق واقع الحياة في قطاع غزة، واستنكر الاعتداءات الإسرائيلية الدموية والإبادة الجماعية التي استهدفت الأطباء والصحفيين والنساء والشيوخ والأطفال، ومن خلال موقع محتويات سيُتَعَرَّف على الشهيد مُصطفى ثرَيا وقصة استشهاده.

من هو مصطفى ثريا

مصطفى ثريا هو صحفي فلسطيني، كان يعمل سابقًا لعدة وسائل إعلام فلسطينية، وقد خصص حسابه الرسمي على تطبيق الانستقرام لتوثيق الأحداث الجارية في قطاع غزة وتسليط الضوء على الدمار الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني نتيجة للهجمات الإسرائيلية، يوقد حَظيَ حسابه على الانستقرام بشعبية كبيرة، ويستخدمه لنقل الصور الواقعية للدمار الحاصل في قطاع غزة، ويعكس معاناة الشعب الفلسطيني جراء الهجمات الإسرائيلية.[1]

من هو مصطفى ثريا

شاهد أيضًا: ماهي خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة

مصطفى ثريا السيرة الذاتية

يُمكن التعرف على السيرة الذاتية لمُصطفى ثرَيا من خلال النقاط الاتيه:

  • الاسم الكامل: مصطفى ثريا.
  • الجنسية: الفلسطينية.
  • المهنة: صحفي.
  • العمل: صحفي حر.
  • تاريخ الاستشهاد بالميلادي: 7/1/2024 م.
  • تاريخ الاستشهاد بالهجري: 25 جمادى الآخرة 1445هـ.

شاهد أيضًا: من هو الشهيد عبدالعزيز محمد الرشيدي

كم عمر مصطفى ثريا

لم يتم الكشف عن العمر الدقيق للشهيد مُصطفى ثرَيا، ولكن يُقدر عمره بأوائل العشرينات، وذلك قبل أن تنهي إسرائيل حياته بغارة جوية قوية، حيث تأتي هذه الواقعة كجزء من سلسلة من الهجمات التي تستهدف الصحفيين في مناطق الصراع، إذ يكونون هدفًا للقوات العسكرية أثناء أدائهم لدورهم الحيوي في نقل الأحداث وتوثيق الوقائع.

شاهد أيضًا: تقرير باسماء شهداء غزة

قصة استشهاد مصطفى ثريا

انضم مُصطفى ثرَيا إلى الشهداء الصحفيين الذين أصيبوا بغدر الاحتلال الإسرائيلي، فيما كانوا يؤديون واجبهم الإعلامي خلال الحرب، حيث تعرضت سيارة الصحفي مُصطفى ثرَيا وزميله حمزة الدحدوح لغارة جوية إسرائيلية في منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وكانت هذه الضربة الجوية قاسية، حيث أودت بحياة الصحفي مُصطفى وزميله حمزة الدحدوح، ابن الصحفي البارع وائل الدحدوح.

شاهد أيضًا: اسماء ابناء وائل الدحدوح

تاريخ استشهاد مصطفى ثريا

استشهد الصحفي الفلسطيني مُصطفى ثرَيا في يوم الأحد السابع من يناير عام 2024 إثر غارة جوية نفذها الجيش الإسرائيلي استهدفت سيارته في غزة وهو يقوم بواجبه الإعلامي بشجاعة من خلال تغطيته للأحداث في المنطقة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وفي ختام المقال يكون قد تم التعرف على اجابة سؤال من هو مصطفى ثريا بالإضافة للتعرف على عُمر الصحفي مُصطفى ثرَيا وسيرته الذاتية وقصة وتاريخ استشهاده.

المراجع

[1]instagram.comMustafa Thraya07/01/2024