موعد اكتتاب صكوك الشرق الاوسط للرعاية الصحية 2024

موعد اكتتاب صكوك الشرق الاوسط للرعاية الصحية 2024
اكتتاب صكوك الشرق الاوسط للرعاية الصحية

اكتتاب صكوك الشرق الاوسط للرعاية الصحية حيث أعلنت أن الصكوك ستكون متاحة للأفراد والمؤسسات سواء داخل المملكة العربية السعودية أو في أي مكان آخر حيث يُسمح رسميًا بطرح الصكوك، سواء كان ذلك للأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على صكوك الشرق الاوسط.

صكوك الشرق الاوسط للرعاية الصحية

أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الشرق الاوسط للرعاية الصحية أن من أهداف طرح صكوك الشرق الاوسط للرعاية الصحية هو إعادة هيكلة الديون السابقة بالإضافة إلى تحسين المدفوعات المتعلقة بالموردين، وأوضح أن صكوك الطرح الجديد ستسهم في زيادة الأرباح من خلال تحسين التدفق النقدي، وتم تعيين شركة الراجحي المالية كمستشار مالي ومدير للاكتتاب والتعامل فيما يتعلق بطرح وإصدار الصكوك.

موعد اكتتاب صكوك الشرق الاوسط للرعاية الصحية 2024

أعلنت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية المعروفة بالسعودي الألماني الصحية عن بدء عملية الطرح والاكتتاب في صكوك مقومة بالريال السعودي وذلك اعتبارًا من اليوم الاثنين الموافق 12 فبراير وحتى 25 فبراير 2024، وأوضحت الشركة في بيان نُشر على منصة تداول السعودية أن قيمة الطرح الأولية مُقدرة بمليار ريال، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد القيمة النهائية للإصدار بناءً على ظروف السوق في ذلك الوقت، بعد انتهاء فترة الطرح.[1]

كم سعر الصك في اكتتاب صكوك الشرق الاوسط للرعاية الصحية

يمكن الاطلاع على تفاصيل سعر الصك في اكتتاب صكوك الشرق الاوسط للرعاية الصحية من خلال التالي:

نوع الإصدار

صكوك بالريال السعودي.

قيمة الطرح

تم تحديد القيمة الأولية للإصدار بمبلغ مليار ريال، ومن المقرر تحديد القيمة النهائية للإصدار بناءً على ظروف السوق في الوقت المناسب بعد انتهاء فترة الطرح.

بداية الطرح

12 فبراير 2024

نهاية الطرح

25 فبراير 2024

الفئة المستهدفة من الإصدار

يحق للأفراد الطبيعيين والاعتباريين المشاركة في الاكتتاب في الصكوك، سواء كانوا داخل المملكة العربية السعودية أو في أي ولاية قضائية تقام فيها عملية طرح الصكوك بشكل قانوني.

الجهة المسؤولة عن إدارة الإصدار

شركة الراجحي المالية كمستشار مالي ،ومدير الاكتتاب والمتعامل فيما يتعلق بطرح وإصدار الصكوك.

الحد الأدنى للاكتتاب

خمسة صكوك، بقيمة اسمية تبلغ 5000 ريال.

سعر الطرح

1000 ريال  للصك الواحد.

القيمة الاسمية

1000 ريال للصك الواحد.

العائد

7.20 % ثابتة سنوياً تدفع على أساس ربع سنوي.

مدة الاستحقاق

5 سنوات.

شروط أحقية الاسترداد

يجوز للشركة استرداد الصكوك قبل تاري

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على اكتتاب صكوك الشرق الاوسط للرعاية الصحية، بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل التي تتعلق صكوك الشرق الاوسط للرعاية الصحية.