منصة مدارس المجد الاهلية .. الدخول إلى منصة مدارس المجد

كتابة دعاء - آخر تحديث: 10 سبتمبر 2020 , 19:09
منصة مدارس المجد الاهلية .. الدخول إلى منصة مدارس المجد

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن منصة مدارس المجد الاهلية بالرياض، وهي تعتبر واحدة من المدارس الأهلية المميزة في المملكة العربية السعودية التي تأسست منذ أكثر من ثلاثين عامًا، تخرّج خلالها أجيال متعددة من الطلاب، وتعد المدارس الأهلية في المملكة من أنظمة التعليم ما قبل الجامعي التي تحظى بثقة فئات متنوعة من المجتمع السعودي، لما تقدمه من خدمات تعليمية مميزة تنمي مهارات الطلاب ومداركهم العلمية، وقد أعلنت المدارس عن نظام الدراسة الإلكتروني في العام الجديد بعدما أعلنت وزارة التعليم عن اعتماد التعليم عن بعد في بداية العام الدراسي.

منصة مدارس المجد الاهلية

مدارس المجد الأهلية هي مجموعة من المدارس الاهلية للمراحل التعليمية المختلفة، تأسست مدرسة المجد الابتدائية وكانت أولى مدارس المجد عام 1408 بمدينة الرياض، ثم تأسست المدرسة المتوسطة في عام 1413، والمدرسة الثانوية عام 1415.. وبعد ذلك تأسست مدرسة ابتدائية التحفيظ عام 1419، وبعدها متوسطة التحفيظ في عام 1427 ، ثم تأسس فرع المدرسة بالعريجاء في عام 1435 ثم فرع نمار في عام 1437. وتعد من المدارس المميزة في مدينة الرياض التي تسعى لتقديم الخدمات التعليمية للطلاب. وقد حصلت المدرسة على درع جائزة التميز الرقم عام 2008 ميلادية من وزارة الاتصالات.

الدخول إلى منصة مدارس المجد

يمكن الاستفادة من خدمات منصة مدارس المجد الاهلية من خلال تسجيل الدخول إلى المنصة، سواء للطالب أو لولي الأمر أو الموظفين في المدرسة، من خلال الرابط المخصص لتسجيل الدخول عبر اتباع الخطوات التالي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لمدارس المجد الأهلية “من هنا“.
  • اختيار “خدمات الطالب”.
  • إدخال اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور.
  • إدخال الرمز المرئي.
  • النقر على “دخول”.

وفي حال رغبة ولي الأمر أو منسوبي المدارس في تسجيل الدخول إلى المنصة، فيمكنهم إما اختيار “خدمات ولي الأمر” أو “خدمات منسوبي المدراس” من خلال الصفحة الرئيسية للمدرسة، أو من خلال صفحة تسجيل الدخول من خلال الضغط على “ولي الأمر”، أو “منسوبي  المدارس” باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بكل مستخدم.

الخدمات الإلكترونية لمدارس المجد

تقدم منصة مدارس المجد الاهلية  العديد من الخدمات التعليمية للطلاب من أجل تسهيل الدراسة عن بعد التي أعلنت عنها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حيث تتيح للطلاب الوصول إلى المقررات الدراسية بكل يسر وسهولة، كما تتيح لهم الحصول على جدول الحصص والتعرف على مواعيد كل حصة من الحصص لكل فصل دراسي، بالإضافة إلى أنها تتيح لهم التعرف على القرارات المدرسية والتعاميم التي تصدرها إدارة المدرسة، كما يمكن للطالب أن يتواصل مع المعلم وإدارة المدرسة من خلال المنصة. والدخول إلى الفصول الافتراضية ورفع الواجبات المنزلية، والحصول على الدروس الإلكترونية للفصول المختلفة.

ويمكن كذلك لأولياء الأمور من خلال المنصة متابعة التحصيل الدراسي للطالب والحصول على تقرير أداء للطالب، وأرشيف الغياب والتأخر عن الحصص الدراسية، ودرجات الاختبارات الفصلية مما يجعل ولي الأمر يطلع على مستوى الابن التعليمي. [1]

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله على منصة مدارس المجد الأهلية والخدمات التعليمية التي تقدمها للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، بالإضافة إلى طريقة تسجيل الدخول إلى المنصة من أجل الاستفادة من الخدمات التي تقدمها.

المراجع

  1. ^ almajd.edu.sa , مدارس المجد لأهلية , 10/09/2020
272 مشاهدة