شكاوى وزارة التعليم السعودي … طلب تقديم شكوى

كتابة محمد ابو العلا - تاريخ الكتابة: 27 أغسطس 2020 , 18:08
شكاوى وزارة التعليم السعودي … طلب تقديم شكوى

شكاوى وزارة التعليم السعودي التي سوف نتحدث عنها ونبين كيفية إرسال طلب تقديم شكوى إلكترونياً، فقد وفرت وزارة التعليم السعودية العديد من وسائل التواصل من أجل الشكاوي والمقترحات للمواطنين في المملكة العربية السعودية، والتي ساهمت بشكل كبير في زيادة مستوى التواصل بين منسوبي التعليم، والحصول على حلول لجميع الشكاوي التي ترى فيها الوزارة مصلحة الطالب والمعلم وولي الامر وغيرهم .

شكاوى وزارة التعليم السعودي

سمحّت وزارة التعليم السّعودية للمواطنين ومنسوبي التعليم بتقديم الشكاوي والمقترحات بشكل إلكتروني، ليتم الإجابة عليهم سريعاً بعد دراسة الشّكوى ومعرفة تفاصيلها الكاملة، ليتم حلها فوراً من قبل عناصر متخصصة بالرد على الشكاوي الموجهة للوزارة، لهذا وفرت العديد من الوسائل الإلكترونية والتقليدية الآمنة والمريحة لتقديم الشكاوي والمقترحات مثل نظام تواصل والتي سيتم متابعتها عبر البريد الإلكتروني ورسائل الجوال.

كما تعمل ضمن آلية تقديم الشكاوي والمقترحات بشكل إلكتروني بنظام المراسلات الإلكترونية، حيث تم توفير الاستفسار عن الشكاوي برقم للمعاملة مباشرة حال تقديمها وذلك عبر رسالة قصيرة على الهاتف الجوال، بحيث يمكن لصاحب الطلب متابعة الشكوى والمقترح إلكترونياً على بوابة الوزارة.[1]

شاهد أيضاً: رقم وزارة التعليم المجاني

طلب تقديم شكوى وزارة التعليم

أطلقت وزارة التعليم نظام تواصل لتقديم الشكاوي والمقترحات لوزارة التعليم السعودية، والتي تعتبر من الوسائل الإلكترونية الآمنة والمريحة، حيث يمكن رفع الشكاوي والمقترحات لمقام معالي الوزير مباشرة، وإمكانية متابعتها عبر رسائل الجوال، أو عبر البريد الإلكتروني.

  • حيث يمكن لولي الأمر الدخول لنظام تواصل لتقديم الشكاوي والمقترحات وذلك عبر الرابط “من هنا“.
  • يتم إدخال بيانات الطلب .
  • ما هو قطاع التعليم سواء تعليم عام، أو تعليم جامعي.
  • وضع الاسم رباعيا.
    صفة مقدم التذكرة سواء طالب أو معلم أو ولي أمر أو أحد منسوبي التعليم.
  • إدخال رقم الجوال.
  • إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • إدخال البريد الإلكتروني.
  • إدخال رمز التحقق الظاهر في الصورة.
  • الضغط على مربع أتعهد وأقر بالمسؤولية والخضوع للسلطات القضائية في المملكة.
  • نضغط التالي.
  • نقوم بوصف الشكوى ثم الضغط على إرسال.

وهناك طرق أخرى لتقديم الشكاوي والمقترحات لوزارة التعليم السعودية وهي كالأتي:

  • أو التواصل مع نظام تواصل عبر الرقم الموحد لتقديم الشكاوي والمقترحات لمركز الاتصال : 19996.
  • أو من خلال تطبيق تواصل للهواتف الذكية يمكن تحميله عبر موقع تواصل للشكاوي والمقترحات للدخول إليه “من هنا“.

شاهد أيضاً: نظام نور منظومة التعليم الموحد

تحميل تطبيق تواصل للهواتف الذكية

طورت وزارة التعليم السعودية تطبيق تواصل الخاص بتقديم الشكاوي والمقترحات من خلال نظام تواصل، حيث تم توفير التطبيق للهواتف العاملة بنظام الأندرويد ،والهواتف العاملة بنظام ios كالأيفون والأيباد، ويمكن متابعة الشكوى عبر التطبيق بكل سهولة، وسوف نوفر الان روابط تحميل تطبيق تواصل وزارة التربية والتعليم لتقديم الشكاوي والمقترحات.

تحميل تطبيق تواصل للاندرويد

صممت وزارة التعليم السعودية تطبيقاً مخصصاً للهواتف العاملة بنظام الأندوريد والتي يمكن تحميلها من خلال متجر سوق بلي الخاص بالأندرويد، ويمكن الدخول إليه وتحميله مباشرة “من هنا“.

تحميل تطبيق تواصل للايفون

كما تم تطويره وتصميمها ليكون متناسبا مع نظام الايفون ios ويمكن الحصول عليه من خلال متجر اب ستور الخاص بالايفون والايباد والايبود وغيرها من الاجهزة الذكية واللوحية، ولتحيملها عبر متجر اب ستور “من هنا“.

وبهذا نكون تعرفنا على آلية تقديم الشكاوي والمقترحات لوزارة التعليم السعودية من خلال نظام تواصل، أو من خلال مركز الإتصال 19996 ليتسنى للمواطنين أو منسوبي التعليم من المعلمين أو الطلاب أو المرشدين أو قائد المدرسة تقديم الشكاوي والمقترحات من خلال نظام تواصل.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , شكاوي وزارة التعليم , 27/8/2020
4062 مشاهدة