النسبه الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز 1441

كتابة مصطفى محمد - آخر تحديث: 13 يوليو 2020 , 13:07
النسبه الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز 1441

معرفةُ النسبه الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز 1441 من المسائل الهامّة للطلاب في المملكة العربية السعودية التي تمثل نسبة القبول للراغبين في الالتحاق بهذه الجامعة العريقة، التي أمدّت المملكة بأجيال من الخريجين المتفوقين المالكين للخبرات والمهارات العالية.

الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز

النسبة الموزونة هي المُعدّل الذي يدخل الطالب بموجبه للدراسة في جامعة الملك عبد العزيز أو غيرها من الجامعات، وهو مجموع الدرجات في المرحلة الثانوية للطالب، ودرجات اختباريّ القدرات والتحصيلي، ولكل من هذه التقسيمات نسبة معينة في المجموع الكلي، وفيما يلي أقل نسبة موزونة تقبلها الجامعة:

  • أقل معدل قبول تقبله جامعة الملك عبدالعزيز في الفرع الأدبي 70%.
  • أقل معدل قبول تقبله جامعة الملك عبدالعزيز في الفرع العلمي 77%.

شاهد أيضًا: تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز

النسبه الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز

تتباين النسبة الموزونة لقبول الطلاب والطالبات في جامعة الملك عبدالعزيز تبعاً للفرع الذي سيلتحق به المُسّجل في المملكة العربية السعودية، والفرع الذي سيلتحق به أدبياً أو علمياً، ومكان صدور شهادة الثانوية، وقد أعلنت الجامعة عن النسب الخاصة بالطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل وهي كالتالي:

مؤشر النسب المقبولة بجامعة الملك عبدالعزيز 1441
مؤشر النسب المقبولة بجامعة الملك عبدالعزيز 1441

حساب النسبه الموزونه جامعة الملك عبدالعزيز

يمكن حساب النسبة الموزونة جامعة الملك عبدالعزيز عن طريق المعدّلات التي أعلنت عنها الجامعة وهي:

  • معادلة حساب النسبة الموزونة للفرع العلمي هي: درجات الثانوية تمثل 40% + درجات اختبار القدرات 40% + درجات اختبار التحصيلي 40%.
  • معادلة حساب النسبة الموزونة للفرع العلمي الصحي هي: درجات الثانوية تمثل 40% + درجات اختبار القدرات 40% + درجات اختبار التحصيلي 40%.
  • معادلة حساب النسبة الموزونة للفرع الأدبي للطلاب هي: درجات الثانوية تمثل 50% + درجات اختبار القدرات 50%.
  • معادلة حساب النسبة الموزونة للفرع الأدبي للطالبات هي: درجات الثانوية تمثل 40% + درجات اختبار القدرات 40% + درجات اختبار التحصيلي 40%.

قد يهمك أيضًا: شروط القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

وفي النهاية نكون قد أشرنا في هذا المقال عن النسبه الموزونه جامعة الملك عبد العزيز 1441، وحساب هذه النسبة التي تمثيل الأساس الذي عليه يعتمد الطلاب في التسجيل في الجامعة واختيار التخصصات التي سيدرسونها.

226 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!