رابط بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط وخطوات الاستعلام

كتابة دعاء - آخر تحديث: 1 سبتمبر 2020 , 15:09
رابط بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط وخطوات الاستعلام

رابط بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط من الأمور التي يبحث عنها المستفيدين من خدمات بنك التسليف في المملكة العربية السعودية، من أجل التعرف على عدد وقيمة الأقساط المتبقية لسداد القرض الممنوح من البنك، لكي يستطيع المستفيد تنظيم أموره المالية، وجدولة الأقساط المتبقية لضمان عدم تأخره في السداد، ونتعرف من خلال المقال على الطريقة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الأقساط المتبقية، والرابط المخصص للاستعلام.

قروض بنك التسليف

بنك التسليف في المملكة العربية السعودية، الذي قامت الحكومة السعودية بتغيير اسمه مؤخرًا إلى بنك التنمية الاجتماعية ، وهذا البنك يقدم الخدمات التمويلية للأفراد الأكثر احتياجًا في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم لهم القروض التي تساعد على التخفيف من الأعباء الحياتية، وتحسين حياتهم، في إطار حرص المملكة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين، وبالإضافة إلى القروض الأسرية يقوم البنك بتقديم القروض لتمويل المشروعات الصغيرة.

تتميز قروض بنك التنمية الاجتماعية بأنها قروض حسنة تتماشى مع مبادئ الشريعة الإسلامية، ولا يتقاضى أي فائدة عن أصل المبلغ الذي تم إقراضه للمستفيد، كما أن البنك يتيح فترات سداد مختلفة حسب ظروف المقترض.

وقد قام البنك منذ تأسيسه بصرف قروض يزيد عددها عن مليوني وسبعمائة ألف قرض حسن، لذوي الدخول المحدودة، وأصحاب المشروعات الصغيرة والحرف والصناعات اليدوية.

ومن أهم القروض التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية ما يلي:

  • قرض الأسرة، وهو القرض الذي يُقدم للأسر محدودة الدخل من أجل المساهمة في تحمل أعباء الحياة.
  • قرض تمويل الزواج، ويستهدف الشباب الذين يقل الدخل الشهري الخاص بهم عن 12500 ريال سعودي من أجل حثهم على الزواج.
  • تمويل الترميم: ويتم تقديمه للأشخاص الذين يعيشون في منازل متهالكة وآيلة للسقوط لكي يقوموا بعمل الترميمات اللازمة للمنزل أو إعادة بناءه مرة أخرى بحسب حالته.
  • تمويل آهل: يقدم للأسر التي لا تستطيع كفاية حاجاتها اليومية، بسبب تزايد المسئولية الأسرية، وعدم كفاية دخل الأسرة لتعيش حياة كريمة.
  • تمويل كنف، وقد تم تخصيصه للأسر الأكثر احتياجًا، مثل تلك التي تعولها الأرملة والمطلقة من أجل إعانتهن على تنشئة أبنائهن تنشئة كريمة. [1]

خطوات الاستعلام عن أقساط بنك التسليف المتبقية

يمكن للمقترض أن يقوم بالاستفسار عن الأقساط المتبقية من القرض الخاص به عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بنك التنمية الاجتماعية “من هنا“.
  • تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة في بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • إدخال رمز التحقق المرسل من خلال الرسالة النصية.
  • التأكد من قراءة سياسات الموقع.
  • تسجيل الدخول.
  • اختيار “كشف الحساب”.

بعد اختيار كشف الحساب سيتم الانتقال إلى نافذة تحوي جميع البيانات المتعلقة بالقرض، وعدد الأقساط الخاصة به، وعدد الأقساط المتبقية، والمعلومات الشخصية الخاصة بالمقترض، وغيرها من المعلومات الهامة الخاصة بالقرض.

رابط بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط

يمكن للمقترض الاستفسار عن باقي الاقساط في القرض الذي يقوم بتسديده من بين القروض المختلفة التي يقدمها البنك، وذلك من أجل التعرف على الأقساط المتأخرة في حال التعثر في  السداد، أو التعرف على الأقساط المتبقية، أو التعرف على أي من المعلومات الخاصة بالقرض، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف سابقًا) “من هنا“.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال، وقد تعرفنا من خلاله على رابط بنك التسليف الاستفسار عن باقي الاقساط بالإضافة إلى الأنواع المختلفة من القروض التي يقدمها البنك لمحدودي الدخل، والخطوات اللازمة للاستعلام عن الأقساط المتبقية من القرض في بنك التنمية الاجتماعية.

المراجع

  1. ^ sdb.gov.sa , التمويل الاجتماعي , 01/09/2020
194 مشاهدة