منصة دارس للطالب والمعلم وطريقة التسجيل في تطبيق دارس

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 28 أغسطس 2020 , 13:08
منصة دارس للطالب والمعلم وطريقة التسجيل في تطبيق دارس

منصة دارس تُعد وسيلة إلكترونية جديدة تم إطلاقها من أجل تقديم بعض الخدمات الطلابية والتعليمية المتعلقة بالدروس الخصوصية لكل من الطالب والمعلم، حيث يقصدها بعض المعلمين لعرض ما يقومون بتدريسه من مواد من دروس خصوصية لأي مرحلة دراسية، ويدخل إليها الطالب للبحث عن المعلم المناسب، ولكن ما هي طبيعة استخدام منصة دارس وكيف يُمكن التسجيل بها مباشرةً والبدء في استخدامها؟ هذه المعلومات سوف يتم توضيحها بالتفصيل عبر هذا المقال.

منصة دارس

هي عبارة عن منصة تدريس خصوصي وتدريب مستقل إلكترونية داخل المملكة العربية السعودية، وهي تضم عدد كبير من المعلمين الخبراء في مختلف المواد الدراسية لكل المراحل التعليمية، وقد تم إنشاء هذه المنصة من أجل مساعدة الطلاب في الوصول إلى المدرس المناسب والأقرب إلى مكان إقامتهم داخل المملكة أيضًا بطريقة احترافية ومبتكرة لم يتم إطلاقها من قبل[1]

اقرأ أيضًا: منصة منار للدورات الرابط وتسجيل الدخول ومتابعة الدورات التدريبية

منصة دارس تسجل مدرس

عند رغبة أي معلم داخل المملكة من التسجيل عبر منصة دارس الإلكترونية حتى يتسنى للطلاب العثور عليه عند البحث عن المعلم المناسب والأقرب لهم، فهنا يجب اتباع الخطوات التالية[2]:

  • الدخول إلى صفحة تسجيل مدرس على الموقع الإلكتروني للمنصة “من هنا
  • سوف يطلب الموقع بشكل مباشر إدخال البيانات الخاصة بتسجيل مدرس جديد ومن أهمها: الاسم، كود الدولة، رقم الجوال، عنوان البريد الإلكتروني، كلمة المرور والتأكيد، النوع، المراحل الدراسية، المادة الدراسية، العنوان، المكان)، ثم الضغط على تسجيل كما يظهر بالصورة.

منصة دارس

  • بعد الضغط على التسجيل، ثم تفعيل الحساب على الموقع عبر البريد الإلكتروني أو رقم الجوال، سوف يتمكن المستخدم من الدخول إلى الحساب خاصته و تعديل أي بيانات به في أي وقت، وسوف يتم العثور عليه عندما يبحث الطلاب على معلم في المرحلة الدراسية والمادة والمكان الذي حدده المعلم أثناء التسجيل.

اقرأ أيضًا: منصة عين المبدع .. أكاديمية عين المبدع للتعليم عن بعد

فوائد استخدام منصة دارس

تأتي منصة دارس بعدد كبير من الفوائد لكل من الطالب والمعلم المهتمين بالدروس الخصوصية على النحو التالي:

  • تُساعد معلم على الوصول إلى الطلاب في المنطقة التي يقطن بها والمناطق المجاورة بسهولة وبشكل مجاني.
  • سوف يتمكن الطالب من البحث من بين المعلمين في المواد المختلفة واختيار المعلم المناسب له وخصوصًا في نفس مكان الإقامة.
  • سهولة البحث عن المعلم عبر الموقع من خلال إدخال الاسم، أو إدخال المكان والمرحلة الدراسية والمادة ومن ثم الإطلاع على قائمة المعلمين على الموقع.
  • توفير البيانات على الموقع مثل رقم الجوال والعنوان، سوف يُساعد الطالب على التواصل مع المعلم والوصول إلى مكانه في أي منطقة بسهولة.

وأخيرًا؛ يُذكر أن منصة دارس تُعد فكرة جديدة في عالم التدريس، حيث أن المتعارف عليه من منصات التعليم داخل المملكة أنها خصة بالمدارس، ولكن تأتي منصة دارس بشكل مستقل، لتساعد الطلاب في الوصول إلى المدرس الخصوصي المناسب.

المراجع

  1. ^ twitter.com , دارس - تويتر , 28-8-2020
  2. ^ teacher.daressapp.com , منصة دارس- تسجيل معلم , 28-8-2020
1474 مشاهدة