نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس .. الرابط وخطوات الاستعلام

كتابة دعاء - آخر تحديث: 19 سبتمبر 2020 , 17:09
نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس .. الرابط وخطوات الاستعلام

نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس من الأمور التي يبحث عنها الطلاب الملتحقين بمرحلة الثانوية العامة في دولة الكويت، حيث تعد هذه المرحلة مرحلة مصيرية بالنسبة للطلاب، فهي التي يتحدد عن طريقها ملامح المسار المستقبلي الذي يسير فيه الطالب من خلال الجامعة التي يلتحق بها، والعمل الذي يؤهله للحصول عليه التخصص الجامعي الذي اختاره.

نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس

أعلن وزير التعليم في دولة الكويت أن نتائج الصف الثاني عشر قد تم اعتمادها، ورفعها على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم وأصبح بإمكان الطلاب الاستعلام عن النتيجة والحصول عليها، وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق أنه قد بقيت أيام قليلة على ظهور نتائج الثانوية العامة، وبشّرت الطلاب بأن كل الذين انتظموا في الفصول الافتراضية، والذين أجروا الاختبارات الإلكترونية قد حازوا النجاح، وهذا الأمر قد عمل على تهدئة شيء من التوتر الذي شعر به الطلاب، ولكنه لم يُخفف بالطبع من التوتر بشكل كامل، لأن الطلاب لا يرغبون في مجرد النجاح في هذه المرحلة الدراسية وإنما يهدفون إلى الحصول على أعلى الدرجات، والشعور بالفرح تكليلًا للأيام التي سهروا فيها وتعبوا تعبًا شديدًا.

الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني عشر بالكويت

يبحث الطلاب عن نتيجة الثانوية العامة في الكويت وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن هناك العديد من الطرق التي يمكن للطالب من خلالها أن يقوم بالتعرف على نتيجة اختباراته، ويمكن الحصول على نتيجة للصف الثاني عشر من خلال عدد من الطرق، من بينها الرسائل القصيرة والموقع الإلكتروني للوزارة، وموقع جريدة الأنباء الكويتية وموقع المربع الإلكتروني للنتائج.

ويمكنك عزيزي الطالب الاستعلام عن النتائج من خلال موقع وزارة التربية الكويتية من خلال اتباع خطوات بسيطة على النحو التالي:

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة التربية “من هنا”.
  • قم باختيار “نتائج نهاية العام الدراسي 2019-2020 للصف الثاني عشر”.
  • قم بالنقر على “نتائج الصف الثاني عشر”من بين الخيارات المتاحة في الصفحة التي يتم الانتقال إليها.
  • أدخِل الرقم المدني الخاص بك.
  • أدخل رقم جلوسك.
  • اضغط على بحث لتظهر لك نتائج الاختبارات.

جريدة الانباء الكويتية نتائج الثانوية العامة

قامت جريدة الأنباء الكويتية  بتقديم خدمة  الحصول على نتائج الثانوية العامة للطلاب من خلال عدة طرق يختار الطالب من بينها بحسب ما يناسبه، وهي: الرقم المدني أو رقم الجلوس أو الاسم، حيث يقوم الطالب بالدخول إلى موقع جريدة الأنباء “من هنا“. ثم يقوم باختيار الطريقة المناسبة له للبحث بين : رقم الجلوس – الرقم المدني – الاسم. ثم يقوم بإدخال الرقم أو الاسم وينقر على”بحث” لتظهر له تفاصيل الدرجات التي قد حصل عليها في الاختبارات النهائية.

المربع الإلكتروني للنتائج

موقع المربع الالكتروني التابع لوزارة التربية في دولة الكويت يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم من خلاله، حيث يقوم الطالب بإدخال رقمه المدني، ورقم الجلوس الخاص به، ومن ثم النقر على أيقونة بحث ليتم الانتقال إلى الصفحة التي تحوي جميع التفاصيل الخاصة بالدرجات التي حصل عليها الطالب في اختباراته النهائية. ويمكن الدخول إلى الموقع “من هنا[1]

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله على نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس كما تعرفنا على الطرق المختلفة للحصول على نتيجة الثانوية العامة بالتفصيل

المراجع

  1. ^ result.moe.edu.kw , نتايج نهايه العام الدراسي 2019 - 2020 للصف الثاني عشر , 19/09/2020
630 مشاهدة