كيف ادخل على الدردشه في التيمز .. تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 7 أكتوبر 2020 , 10:10
كيف ادخل على الدردشه في التيمز .. تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز

كيف ادخل على الدردشه في التيمز تُعد من أهم المميزات التي قد وفرتها شركة مايكروسوفت في برنامج تيمز، ولا سيما أن هذا البرنامج أصبح هو المستخدم على نطاق واسع في كافة بلدان العالم وفي جميع المدارس والجامعات؛ من أجل إنشاء غرف الفيديو كونفرنس أون لاين من أجل تحقيق التواصل المنشود بين المعلم والمتعلم، وفيما يلي؛ سوف يتم توضيح أهم المعلومات حول برنامج تيمز وكيفية دخول الدردشة على البرنامج أيضًا.

برنامج مايكروسوف تيمز

يُعد برنامج مايكروسوفت تيمز (وبالإنجليزية: Microsoft Teams) هو أحد البرامج المُقدمة إلى المعلمين والمتعلمين وأصحاب الأعمال الراغبين في عقد غرف فيديو لتبادل العلم والمعرفة فيما بينهم عن بُعد عبر الإنترنت حتى وإن فصلت بينهم الحواجز الجغرافية وحالت الظروف دون القدرة على التواجد في مكان واحد، ولقد أثبت برنامج التيمز أنه لأفضل على الإطلاق من بين جميع البرامج ضمن هذه الفئة نظرًا إلى أنه متوافق مع جميع أنظمة التشغيل ويتميز بالولوضح وسهولة الاستخدام ولا يتطلب سرعات إنترنت فائقة[1].

كيف ادخل على الدردشه في التيمز

يُمكن معرفة الإجابة على سؤال كيف افتح الدردشة في مايكروسوفت تيمز من خلال اتباع الخطوات التالية[2]:

  • تثبيت تطبيق مايكروسوفت تيمز، وتسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب مايكروسوفت أوفيس 365.
  • من الصفحة الرئيسية لبرنامج؛ يتم الضغط على الفِرَق Teams.
  • من أجل الدخول إلى المحادثة يتم الضغط على علامة التبويب الخاصة بها لفتحها؛ ويتم كتابة رسالة في المكان المخصص لذلك ثم الضغط على سهم الإرسال.
  • عند الرغبة في فتح محادثة ثنائية جديدة؛ يتم عبر قائمة الدردشات Chats الضغط على أيقونة (دردشة جديدة) وإدخال اسم الشخص المُراد إجراء المحادثة معه، ثم البدء في كتابة الرسائل وإرسالها.
  • أما عند الرغبة في فتح محادثة جماعية؛ فهنا أيضًا يتم الضغط على زر (دردشة جديدة)، وتحديد اسم الدردشة عبر خانة group name، وفي الخانة الثانية؛ يتم البدء في كتابة أسماء الأشخاص الذين سوف تتم دعوتهم إلى الدردشة، ويمكن تضمين عدد يصل إلى 250 شخص في غرفة الدردشة الواحدة والصورة التالية توضح ذلك.

كيف ادخل على الدردشه في التيمز 1

تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز

يُمكن استخدام برنامج مايكروسوفت تيمز تسجيل الدخول للطلاب والعلمين عبر اتباع النقاط التالية:

  • تحميل التطبيق على جهاز الحاسوب أو الجوال من خلال موقع مايكروسوفت تيمز الرسمي “من هنا
  • الضغط على الأيقونة الخاصة بالبرنامج، ومن خلال الصفحة الرئيسية يتم إدخال بيانات حساب مايكروسوفت 365.
  • ثم الضغط بعد ذلك على زر دخول، من أجل الانتقال إلى الصفحة الرئيسية.
  • من خلال الصفحة الرئيسية يُمكن الدخول إلى غرف الدردشة الموجودة مُسبقًا أو فتح دردشة جديدة ثنائية أو جماعية.

تحميل برنامج Microsoft teams

يُمكن تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز على أجهزة الحاسوب المزودة بنظام تشغيل الويندوز من خلال الدخول على رابط التحميل الرسمي “من هنا” ثم الضغط على أيقونة Download teams الموجودة أسفل شعار الويندوز، كما يُمكن أيضًا تنزيل تطبيق تيمز على الهاتف الجوال الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد عبر متجر جوجل بلاي “من هنا” أو تنزيل البرنامج أيضًا على أجهزة الهاتف الذكي التي تعمل بنظام تشغيل آيفون iOS سواء الآيفون أو الايبود تاتش أو أجهزة الآيباد أيضًا “من هنا” وبعد تنصيب البرنامج على أي من هذه الأجهزة؛ سوف يتمكن المستخدم من البدء في استخدامه فورًا بسهولة.

وفي نهاية هذه المقالة؛ نكون قد تطرقنا تفصيليًا إلى توضيح كيف ادخل على الدردشه في التيمز وكيفية بدء دردشة ثنائية أو جماعية بالإضافة إلى توضيح كيفية تسجيل الدخول إلى برنامج مايكروسوفت تيمز أيضًا وكيفية تثبيت البرنامج على أجهزة الحاسوب والجوال.

المراجع

  1. ^ microsoft.com , microsoft teams , 7-10-2020
  2. ^ support.microsoft.com , بدء دردشة في Teams , 7-10-2020
913 مشاهدة