كيف ادخل بلاك بورد التقنية الطريقة ورابط التسجيل

كتابة نور الهدى - آخر تحديث: 6 سبتمبر 2020 , 17:09
كيف ادخل بلاك بورد التقنية الطريقة ورابط التسجيل

كيف ادخل بلاك بورد التقنية ؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا بين طلاب الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد تعليق الدراسة الوجاهية بسبب فيروس كورونا المستجد حسب تعليمات من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، مما أدى إلى اعتماد المؤسسات التعليمية من المدارس والجامعات على تقنيات التعليم الإلكتروني عن بعد، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل ما يخص بلاك بورد الكلية التقنية وطريقة التسجيل.

بلاك بورد التقنية

هو نظام معلومات لإدارة التعليم من خلال متابعة الطلاب وكفاءتهم التعليمية في المؤسسة التعليمية المنضم إليها، وإتاحة التواصل مع المعلم خارج قاعة المحاضرات في أي وقت ومكان، وأيضًا التواصل مع الزملاء من أجل النقاش في المناهج الدراسية لتحقيق أسلوب التعليم الفعّال. ويتيح النظام الدراسة والمذاكرة وأداء الامتحانات مباشرة على الانترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى الكلية إلا في حالة الاختبارات النهائية.

رابط تسجيل في بلاك بورد التقنية

يمكن التسجيل في البلاك بورد الخاصة بالكلية التقنية عن طريق نظام رايات، فهو يتيح الحصول على الدورات التدريبية المختلفة واختيار الدورات المفضلة للالتحاق بها، وذلك تحت رعاية المؤسسة العامة للتقنية والتدريب، وللدخول على البلاك بورد مباشرة “من هنا“.

كيف اسجل في بلاك بورد التقنية

يمكن التسجيل في بلاك بورد الخاص بالكلية التقنية عن طريق الخطوات التالية:

  • الاتجاه إلى موقع بلاك بورد الكلية التقنية “من هنا“.
  • إدخال البيانات الخاصة بالمتدرب، بحيث يكون اسم المستخدم هو الرقم الجامعي للمتدرب، وكلمة المرور هي رقم الهوية، أو رقم الإقامة الخاص به.
  • تحديد الكلية أو الجامعة الموجودة بجانب علامة القلم.

مواعيد التسجيل على البلاك بورد

من المقرر أن تكون مواعيد التسجيل على بلاك بورد التقنية في الفصل الثاني من العام الدراسي، فكل طالب يحصل على رقم من الجامعة، والسجل الأكاديمي الخاص به، ثم يمكن الدخول إلى البلاك بورد، والاستفادة من جميع خدمات المنصة بسهولة وبشكل مجاني، حيث أن تلك الخدمة تابعة للمؤسسة العامة للتقنية والتدريب.

وإلى هنا قد أجبنا على سؤال كيف ادخل بلاك بورد التقنية ، وطريقة التسجيل عليه بسهولة، والمواعيد الخاصة بالتسجيل على اليلاك بورد الخاص بالكلية التقنية، بحيث يكون في بداية الفصل الدراسي الثاني.

المراجع

  1. ^ lms.elearning.edu.sa , بلاك بورد , 6/9/2020
847 مشاهدة