الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في دولة الكويت

كتابة خالد - آخر تحديث: 12 أكتوبر 2020 , 14:10
الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في دولة الكويت

يتمّ الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في دولة الكويت عبر شبكة الانترنت ودون الحاجة إلى زيارة أيّ من المحاكم المنتشرة في مختلف المحافظات، وهي واحدة من الخدمات التي تقدّمها وزارة العدل عبر موقعها الرّسميّ، ومن هذه الخدمات كذلك: خدمة التّسديد الإلكترونيّ، ويجدر التّنبيه إلى ضرورة حجز موعد مسبق قبل مراجعة أيّ من الدّوائر والمؤسّسات التّابعة لوزارة العدل للحصول على الباركود الذي يعدّ شرطاً في دخول هذه الدّوائر.

بوابة الخدمات الالكترونية لوزارة العدل

تعتني وزارة العدل الكويتيّة على تنظيم الوسائل اللّازمة لفضّ النّزاعات التي يتمّ عرضها على المحاكم بمختلف أنواعها بالإضافة إلى النظر في الجرائم وإصدار الأحكام الخاصّة بها وفقا لموادّ القانون، وقامت الوزراة بإطلاق البوّابة الإلكترونيّة من أجل مساعدة المواطنين والمقيمين على إجراء الكثير من المعاملات عبر شبكة الانترنت ودون الحاجة إلى الخروج من المنزل، وذلك لحرصها على سلامة المراجعين من الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ.[1]

ابرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل

هناك الكثير من الخدمات الإلكترونيّة التي تقدّمها وزارة العدل عبر موقعها الرّسميّ على شبكة الانترنت، ومنها الخدمات الآتية:

  • خدمة حجز الموعد: تساعدنا هذه الخدمة على اختيار الموعد المناسب لمراجعة دوئر الوزارة والمؤسّسات التّابعة لها، ويعدّ هذا الموعد شرطاً أساسيّاً لمراجعة هذه الدّوائر.
  • خدمة الدّفع الإلكترونيّ: يتمّ الدّخول إلى هذه الخدمة لتسديد جميع الغرامات والتكاليف الماليّة والرّسوم التي تستحقّها وزارة العدل بالإضافة إلى الاستعلام عن إيصالات الدّفع.
  • خدمة التّسجيل العقاريّ: قامت وزارة العدل بتقديم هذه الخدمة ليتمكّن كافّة المستفيدون من متابعة سير عمليّات التّسجيل العقاريّ بالإضافة إلى تقديم طلبات الهبة والبيع والإرث والحصول على شهادات عقاريّة أيضًا.

الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم

هناك العديد من الطّرق التي يتمّ اتّباعها من قبل المواطنين والمقيمين في دولة الكويت من أجل الاستعلام عن القضايا التي تمّ رفعها ضدّهم بالإضافة إلى معرفة الإجراءات التي ينبغي عليهم اتّباعها أثناء سير هذه القضايا، وفيما يأتي بعضاً من هذه الطّرق.

الاستعلام عن القضايا عن طريق المحكمة

يفضّل كثير من الأشخاص متابعة القضايا المختلفة والاستعلام عنها عن طريق زيارة الدّائرة المعنيّة بشكل مباشر بعد القيام بحجز موعد مسبق أو من خلال الاتّصال على رقم هاتف الوزارة 0096522486228 مباشرة، كما أنّ هناك كثيراً من المواطنين والمقيمين الذين يفضّلون التّواصل مع الووزارة والتسعلام عن القضايا باستخدام تطبيق الواتساب عبر الرّقم 0096522486228 أيضًا.

الاستفسار عن أحكام القضاء بطريقه البوابة الالكترونيه لدولة الكويت

يمكننا الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدّنا من خلال البوّابة الإلكترونيّة الرّسميّة لدولة الكويت كما يأتي:

  • الانتقال إلى صفحة القضايا المرفوعة ضدّكم “من هنا
  • الضّغط على زرّ ابدأ الخدمة من واجهة الصّفحة.
  • الانتظار حتّى تحميل الخدمة المطلوبة في النّافذة المبثقة.
  • اتّباع التّعليمات حتّى الانتهاء من الاستعلام المطلوب.

استعلام عن قضية مرفوعة ضدكم عبر موقع وزارة العدل

يقوم العديد من المواطنين والمقيمين في الكويت باتّباع الخطوات الآتية للاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدّهم:

  • الانتقال إلى موقع وزارة العدل “من هنا” مباشرة.
  • الضّغط على الخدمات الإلكترونيّة من واجهة الموقع.
  • النّقر على خدمة الاستعلام القضائي.
  • تحديد نوع الاستعلام المناسب من الجانب الأيمن للشاشّة.
  • كتابة الرّقم المطلوب في الحقل المعدّ لذلك.
  • الضّغط على أيقونة البحث لعرض النّتائج المطلوبة مباشرة.

رابط الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في الكويت

نستطيع الانتقال إلى صفحة الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدّكم على البوّابة الإلكترونيّة الرّسميّة لدولة الكويت “من هنا” بشكل مباشر.

بالرّغم من وجود الكثير من الآليّات التي يمكن اتّباعها من أجل الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في دولة الكويت إلّا أنّ هناك كثيراً من المواطنين والمقيمين الذين يفضّلون استخدام الموقع الإلكترونيّ الرّسميّ لوزارة العدل، وذلك من خلال الانتقال إلى خدمات الاستعلام القضائيّ ثمّ إدخال الرّقم المطلوبة والبحث عن القضيّة بسهولة كما سبق.

المراجع

  1. ^ moj.gov.kw , وزارة العدل , 12/10/2020
1407 مشاهدة