البرق يضرب برج المملكة تفاصيل

كتابة هدير علاء - تاريخ الكتابة: 24 يوليو 2021 , 14:07
البرق يضرب برج المملكة تفاصيل

البرق يضرب برج المملكة تفاصيل نعرضها لكم من خلال موقع محتويات لتلك الحادثة التي شهدتها مدينة الرياض مساء أمس، وقد صاحب هذا الحدث نزول أمطار غزيرة على المدينة في حادثة فريدة لم تحدث من قبل لواحدة من أطول ناطحات السحاب الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تُعد من أشهر الأماكن السياحية في المملكة.

برج المملكة في الرياض

برج المملكة هو أحد الأبراج المهمة الموجودة في مدينة الرياض؛ حيث يُعد هذا البرج خامس أطول ناطحة سحاب موجودة في المملكة، كما أنه يعتبر من أشهر وأهم وأبرز المعالم الثقافية الموجودة في منطقة شبه الجزيرة العربية.

تم تشييد برج المملكة على مساحة 300 ألف متر مربع، ويبلغ ارتفاعه 300 متر، لذلك نجح هذا البرج في أن ينال شهرة واسعة منذ افتتاحه في عام 2002 كواحد من أهم المعالم السياحية التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى مدينة الرياض. [1]

البرق يضرب برج المملكة تفاصيل

البرق يضرب برج المملكة تفاصيل
البرق يضرب برج المملكة تفاصيل

البرق يضرب برج المملكة مساء أمس الخميس الموافق 23 من يونيو 2021، وتعتبر تلك الحادثة فريدة من نوعها حيث أنها لم تحدث من قِبل في مدينة الرياض، فقد ضرب البرق قمة البرج بقوة شديدة، وصاحب هذا الأمر نزول أمطار غزيرة على مدينة الرياض حيث كانت السماء مليئة بالغيوم.

قام العديد من الناس تصوير هذا المشهد المخيف والفريد في الوقت ذاته حيث أن تلك هي المرة الأولى التي تحدث فيها هذه الظاهرة في المدينة؛ حيث لامس البرق قمة برج المملكة في مشهد لا مثيل له؛ ذلك المشهد الذي يرينا قدرة المولى (عز وجل) وعظمته.

بالرغم من قوة الصاعقة التي ضربت قمة برج المملكة، إلا أن أنظمة امتصاص صدمات البرق قد نجحت في القيام بعملها لتجنب حدوث أي أضرار؛ فقد قام مصممو البرج بوضع تلك الأنظمة للحفاظ على سلامة البرج لأنه واحد من الأبراج الشاهقة في ارتفاعها، لذلك تم تزويده بتلك الأنظمة التي تقوم بتمرير صدمات البرق من خلال البرج إلى الأرض لتجنب حدوث أي إصابات أو خسائر في حال حدوث أي عواصف أو ظواهر من هذا النوع.

شاهد أيضًا: اول ناطحات سحاب في العالم

أهم الأنشطة في برج المملكة 2021

يضم برج المملكة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية التي يمكن الاستمتاع بها عند زيارة البرج، وإليكم خلال السطور التالية أهم الأنشطة الموجودة في برج المملكة 2021.

أهم الأنشطة في برج المملكة 2021
أهم الأنشطة في برج المملكة 2021

جسر المشاهدة مدينة الرياض

يوجد أعلى جسر المملكة قاعة مشاهدة مدينة الرياض بشكل مختلف ومميز؛ تلك القاعة التي توجد في قمة البرج، والتي يمكن الدخول فيها من خلال دفع رسوم بقيمة 60 ريال سعودي للإستمتاع بمشاهدة مدينة الرياض الساحرة.

مول برج المملكة

يوجد داخل برج المملكة مول مكون من ثلاثة طوابق، وهو موجود في الطابق الثاني من البرج. يضم هذا المول عدد من أشهر المتاجر التي تقدم لزوارها عدد كبير من الماركات العالمية، كما يوجد بداخله عدد من الكافيهات والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات بجودة عالية.

فندق فور سيزونز

يوجد فندق فور سيزونز في عدد من طوابق برج المملكة؛ حيث تم تأسيسه على 19 طابق بداية من الطابق رقم 30 وحتى الطابق 48. يمكن قضاء ليلة مميزة داخل الفندق الذي يوفر لزواره جميع وسائل الراحة والرفاهية، كما يمكن الإستمتاع بمشاهدة مدينة الرياض الساحرة بداخله. يمكن حجز غرفة داخل هذا الفندق من خلال الموقع الإلكتروني “من هنا“. [2]

شاهد أيضًا: ما الفرق بين الرعد والبرق

ما هي رسوم صعود برج المملكة الرياض

تبلغ قيمة رسوم صعود برج المملكة الرياض 60 ريال سعودي للكبار، و 20 ريال سعودي للصغار؛ حيث يمكن للزائر بعد دفع قيمة الرسوم الاستمتاع بالأنشطة المختلفة الموجودة بداخله، والإستمتاع بمشاهدة مدينة الرياض من منظور مختلف ومميز.

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض حادثة البرق يضرب برج المملكة تفاصيل قمنا بتوضيحها، كما قمنا بتوضيح تأسيس برج المملكة، والأنشطة التي يمكن القيام بها بداخله، ورسوم صعوده لمشاهدة التصميم الفريد لهذا البرج من الداخل، وممارسة الأنشطة المختلفة الموجودة بداخله.

المراجع

  1. ^ kingdomcentre.com.sa , About Us , 24/7/2021
  2. ^ booking.com , Hotel Four Seasons Hotel Riyadh , 24/7/2021
103 مشاهدة