قناة مدرستي التعليمية ورابط القناة على النت

كتابة غادة - آخر تحديث: 5 سبتمبر 2020 , 11:09
قناة مدرستي التعليمية ورابط القناة على النت

قناة مدرستي التعليمية يبحث عنها الكثير من طلاب المدارس في المملكة العربية السعودية، وذلك من المراحل الثلاثة، الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية، حيث حرصت وزارة التعليم في المملكة على إطلاق القنوات التعليمية على الستالايت، وذلك بالتزامن مع إطلاق منصة مدرستي للتعليم عن بعد، والتي تتيح للطلاب الاستماع للدروس، وشرح المناهج من المنزل، ودون الحاجة للخروج، والذهاب إلى المدرسة، والتعرض لخطر التزاحم .

منصة مدرستي للتعليم عن بعد

تعد منصة مدرستي من أهم منصات التعليم عن بعد في المملكة، والتي تهتم وزارة التعليم بتطويرها، وتقديم المناهج والدروس من خلالها، ومن خلال منصة مدرستي عبر الإنترنت يتمكن الطلاب من الاستماع إلى الدروس ، والمناهج التعليمية للمراحل الدراسية المختلفة، ويمكنهم كذلك مشاهدة مقاطع الفيديو المصورة لشرح المادة الدراسية، ويتمكن الطالب من خلال المنصة  من التواصل مع المعلم، والإجابة عن الأسئلة والاختبارات التي يعدهاK كما تتيح المنصة لأولياء الأمور من التسجيل، لكي يتمكنوا من متابعة الأداء الدراسي لأبنائهم، ومتابعة وتقييم مستواهم التعليمي.

ويأتي إطلاق منصة مدرستي في ظل رغبة الحكومة في المملكة العربية السعودية في تطوير التعليم، وإدخال وسائل التعليم والشرح الحديثة، ورفع كفاءة المعلم، وتدريب الطلاب على التعليم عن بعد، وهو ما يساعد في استمرار العملية التعليمية حتى في ظل الأزمات، أو انتشار الأوبئة والأمراض المعدية.

قناة مدرستي التعليمية

منصة مدرستي يتم الدخول إليها عبر الإنترنت، عبر الموقع الإلكتروني للمنصة، لكن قد لا يتمكن بعض الطلاب من الدخول على الإنترنت، إما لأنهم في أماكن نائية قد لا يتوفر فيها الإنترنت، أو لأنهم لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر ولابتوب.

ولذلك فقد قامت وزارة التعليم بإطلاق قنوات التعليم عن بعد على العرب سات من خلال شبكة قنوات عين التعليمية، والتي يتم فيها شرح المناهج، والمواد الدراسية للمراحل الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية، ويتم تقديم الشرح للمناهج وفق جدول معين، وتقوم القناة بإعادة الدروس مرة اخرى عدة مرات في اليوم حسب جدول القناة.

تردد قناة مدرستي التعليمية

قامت وزارة التعليم بالإعلان عن إطلاق عشرين قناة تعليمية على العرب سات، وثلاث قنوات للتربية الخاصة، وهذه القنوات ضمن شبكة عين التعليمية، والتي يمكن مشاهدتها على عرب سات تردد 12437، ويمكن لطلاب المراحل المختلفة التعرف على جدول القناة، ومعرفة مواعيد كل مادة، ومواعيد إعادة شرح الدروس عبر القناة.

منصة عين الإلكترونية

وكذلك يمكن للطلاب الراغبين في الاستماع إلى شروح القناة عبر الإنترنت، أن يقوموا بالدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع للقناة، واتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع قناة عين الإلكتروني “من هنا“.
  2. اختيار المرحلة الدراسية التي ينتمي إليها الطالب، سواء كانت المرحلة الابتدائية، أو المتوسطة، أو الثانوية.
  3. الضغط على أيقونة الكتب والدروس من القائمة.
  4. القيام باختيار الصف الدراسي المنتسب إليه الطالب.
  5. الضغط على المادة التي يرغب الطالب في الاستماع إليها.
  6. النقر على اسم الدرس، والاستماع إلى الشرح المفصل له على القناة.[1]

قناة مدرستي التعليمية تقدم الشرح الكامل للمناهج الدراسية للمراحل التعليمية في المملكة، وذلك وفق جدول لكل مادة، كما تقوم القناة على شبكة عين التعليمية بإعادة شرح المادة أكثر من مرة على مدار اليوم.

المراجع

  1. ^ ien.edu.sa , قناة عين التعليمية , 5 / 9 / 2020
579 مشاهدة