منصة مدرستي تسجيل دخول مايكروسوفت

كتابة دعاء - آخر تحديث: 2 سبتمبر 2020 , 10:09
منصة مدرستي تسجيل دخول مايكروسوفت

منصة مدرستي تسجيل دخول مايكروسوفت ، تعد منصة مدرستي هي المنصة التي يقوم من خلالها طلاب المدارس في المراحل المختلفة بتلقي دروسهم التعليمية من خلالها في المواد المقررة عليهم للفصل الدراسي الأول، بعدما بدأت الدراسة في المملكة، ويواجه بعض المستخدمين صعوبة في الدخول إلى المنصة، لأنه على الرغم من تصميمها البسيط المناسب لجميع المستخدمين، إلا أن البعض يحتاج لشيء من  الإرشاد من أجل التعرف على المنصة، وكيفية تسجيل الدخول إليها، وهو ما نتعرف عليه من خلال المقال.

منصة مدرستي للطلاب والمعلمين

تقدم منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني العديد من الخدمات للطلاب والمعلمين، للوصول إلى تجربة تعليم عن بُعد تحاكي قدر الإمكان التعليم في المدراس، حيث تتيح المنصة للطلاب الحصول على المقررات التعليمية بشكل سهل وبسيط، كما أن بها فصولا افتراضية يقوم من خلالها المعلم بشرح الدرس والتفاعل مع الطلاب، وتقييم قدرتهم على الاستيعاب، ويتم تقسيم اليوم الدراسي خلال المنصة إلى عدة حصص يوميها يتخللها حصة للراحة، كما لو كان الطلاب في يوم دراسي تقليدي.

تتيح المنصة خدمة تخصيص الفصول الافتراضية، حيث يتم تقسيم الطلاب إلى عدة فصول دراسية، لكل منها معلم مخصص يشرح المقرر الدراسي، بحسب الجدول المتبع.

كما أنها تتيح للمعلم العديد من الأدوات لتقييم الطلاب، مثل إجراء الاختبارات، وإسناد المهام والواجبات اليومية، التي يجب على الطلاب إنجازها بشكل يومي.

بالإضافة إلى الفصول التفاعلية، فإن المنصة تتيح للمعلم أن يقوم بتسجيل الدروس ورفعها، من أجل تسهيل الوصول إليها للطلاب في أي وقت، للمزيد من الاستفادة، وتقدم كذلك للمعلم الأدوات التعليمية التي تمكنه  من تنظيم والسيطرة على الطلاب خلال الحصة الدراسية، وتفاعله معهم، وتفاعل الطلاب مع بعضهم البعض من خلال الحلقات النقاشية المفتوحة مع الطلاب.

كما يتمكن المعلم من تقييم  المستوى التعليمي للطلاب، من خلال عدة معايير أهمها نسبة الحضور في الفصول التفاعلية، وإنجاز الواجبات اليومية، ومعدلات الاختبارات الإلكترونية، والتفاعل مع الأنشطة التعليمية التي تقدمها المنصة، ، وغيرها من الأدوات التي تهم الطالب والمعلم. [1]

منصة مدرستي تسجيل دخول مايكروسوفت

يتطلب تسجيل الدخول إلى مدرستي للطالب والمعلم أن يكون لدى المستخدم حساب مفعّل على المنصة، ويمكن إتمام التفعيل من خلال المعلومات المتاحة على نظام توكلنا للمعلمين وأولياء الأمور، ويمكن الدخول إليه “من هنا” أو من خلال التطبيق الذي يمكن تحميله للهواتف المختلفة من خلال الموقع الإلكتروني “من هنا“.

بعد الدخول إلى نظام توكلنا يتم الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور من خلال بيانات مدرستي الخاصة بالمستخدم أو التابعين له، ويتم تفعيل حساب المستخدم، وحفظ كلمة المرور واسم المستخدم من أجل استخدامهم في عمليات تسجيل الدخول القادمة، ويتم تسجيل الدخول لحساب مايكروسوفت الخاص بالطالب والمعلم من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى منصة مدرستي “من هنا“.
  • الضغّط على الدخول بحساب مايكروسوفت للكادر التعليمي والطلاب.
  • إدخال اسم المستخدم أو الإيميل.
  • الضغط على “التالي”.
  • إدخال كلمة المرور.
  • الضغط على “تسجيل الدخول”.

وبهذا ينتقل الطالب أو المعلم إلى الصفحة الخاصة به على المنصة، ويمكنه الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلالها، والانتظام في الصفوف الدراسية.

وبهذا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال، وقد تعرفنا من خلاله على منصة مدرستي تسجيل دخول مايكروسوفت الخاص بالطلاب والمعلمين، كما تعرفنا على أهم خدمات منصة مدرستي الإلكترونية للتعليم عن بُعد في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ schools.t4edu.com , مدرستي , 02/09/2020
4415 مشاهدة