رابط تحديث الضمان الاجتماعي الجديد 1442 – 2021 من وزارة الموارد البشرية

كتابة ياسمين - تاريخ الكتابة: 13 أكتوبر 2020 , 10:10 - آخر تحديث : 2 يناير 2021 , 03:01
رابط تحديث الضمان الاجتماعي الجديد 1442 – 2021 من وزارة الموارد البشرية

رابط تحديث الضمان الاجتماعي الجديد الرسمي تزامناً مع دخولنا عامنا الميلادي الجديد 2021 الجديد هو الشغل الشاغل في الوقت الحالي لقطاع كبير من أبناء المملكة العربية السعودية المستحقين للحصول على المعاش والمساعدات المقطوعة المُقدمة من مؤسسة الضمان الاجتماعي، ونظرًا إلى أن وزارة الموارد البشرية ومؤسسة الضمان قد حثت المواطنين على سرعة تحديث بياناتهم بشكل صحيح؛ حتى لا يتم استبعادهم من المساعدات؛ فإن هذه المقالة سوف تتطرق بشكل تفصيلي إلى الحديث عن كيفية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيدين عبر الرابط الجديد.

وزارة الموارد البشرية الضمان الاجتماعي

تُعد وزارة الموارد البشرية السعودية هي الوزارة المسؤولة عن تنمية المجتمع المحلي والمراكز الخاصة برعاية الشباب ومجالس المحافظات وكذلك الجمعيات التعاونية وغيره؛ من أجل رسم شكل وسياسة شؤون العاملين والشؤون الاجتماعية داخل الدولة؛ حيث أنها تهدف في الأساس إلى تحسين مستوى دخل الفرد وخصوصًا الفئات الفقيرة في المجتمع وتوفير أهم مقومات الحياة للمواطنين بشكل شامل

وتُعتبر مؤسسة الضمان الاجتماعي السعودية واحدة من المؤسسات التابعة إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتي تعمل على تقديم معاش الضمان والمساعدات المقطوعة وغيرهم من المساعدات المادية إلى أي مواطن سعودي تنطبق عليه شروط الاستحقاق لتلك المساعدات المالية[1].

طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي 1442

تحديث الضمان الاجتماعي أمر بسيط يتم بطريقة إلكترونية من خلال بعض التوجيهات والإرشادات البسيطة التي تقوم بها عبر الموقع الالكتروني لوزارة التنمية الاجتماعية.

بالخطوات، نذكر لكم أدناه طريقة تحديث بيانات مشتفيدي العام الهجري 1442:

  1. الذّهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الخدمات الإلكترونية مباشرةً “من هنا
  2. إدخال بيانات تسجيل دخول المستخدم إلى الملف الشخصي على موقع الوزارة والضغط على (دخول).
  3. بعد الدخول إلى الملف الشخصي؛ يتم الضغط على (تحديث البيانات).
  4. سوف تظهر بيانات المستفيد هنا كاملة، وهنا يتم استبدال أي بيانات قديمة قد طرأ عليها تغيير سواء رقم الهاتف الجوال أو العنوان أو غيرهم.
  5. بعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات الجديدة؛ يتم الضغط على (إرسال).
  6. وبذلك؛ سوف يتم مراجعة هذه البيانات وتحديثها مباشرةً في قاعدة بيانات الضمان الاجتماعي.

رابط تحديث الضمان الاجتماعي الجديد 1442 – 2021

تُجدر الإشارة إلى أن حكومة المملكة العربية السعودية بكافة الوزارات قد بدأت منذ عدة سنوات العمل على تنفيذ مبدأ التحول الرقمي في كافة الخدمات الحكومية من أجل توفير الوقت والجهد في الحصول على تلك الخدمات، كما أن انتشار وباء كورونا في الآونة الأخيرة قد عزز من فكرة تحويل كل الخدمات إلى خدمات إلكترونية من أجل الحد من انتشار هذا المرض.

كما قامت مؤسسة الضمان الاجتماعي ووزارة الموارد البشرية السعودية بإطلاق رابط تحديث بيانات مستفيدي الضمان وهو رابط إلكتروني رسمي مُوحد يُمكن من خلاله تحديث بيانات الضمان الاجتماعي لهذا العام عبر الإنترنت، ويُمكن الولوج إلى هذا الرابط “من هنا

الفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي تحديث 2021

نظراً إلى حرص المؤسسة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية على وصو مبالغ المساعدات المالية المقطوعة إلى مستحقيها؛ فلقد تم تحديد مجموعة من الفئات هي فقط المستفيدة من معاش ومساعدات الضمان الاجتماعي، وهي تشمل ما يلي:

  • أي من أبناء المملكة العربية السعودية الذي قد وصل إلى سن المعاش والتقاعد عن العمل (تخطى الـ 60 عامًا) وينطبق ذلك على الرجال والنساء.
  • الأسرة التي قد فقدت عائلها مع عدم وجود مصدر رزق لها وعدم التحاق أي من أفرادها بوظائف العمل العام أو الخاص.
  • المرأة التي قد توفى زوجها (الأرملة)، والمطلقة، والمرأة التي قد هجرها زوجها وانقطعت أخباره ولا يوجد مصدر رزق لها.
  • أي مواطن قد تعرض إلى إصابة عمل أو أي حادثة حالت تمامًا بينه وبين القدرة على العمل.
  • الأطفال اليتامى الذين لا يجدون مصدر رزق ثابت لهم.

في ختام هذه المقالة الهامة حول خدمات مؤسسة الضمان الاجتماعي السعودية؛ نكون قد وضحنا لكم رابط تحديث الضمان الاجتماعي الجديد 1442 مع توضيح طريقة تحديث بيانات المستفيدي أيضًا بالخطوات الصحيحة عبر الدخول إلى الملف الشخصي للمستفيد على الخدمات الإلكترونية بموقع وزارة التنمية الاجتماعية – شؤون الضمان الاجتماعي تحديثات 2021 .

المراجع

  1. ^ eservices.mlsd.gov.sa , الضمان الاجتماعي - وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية , 13-10-2020
13854 مشاهدة