أخبار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

كتابة دعاء - آخر تحديث: 29 سبتمبر 2020 , 17:09
أخبار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

أخبار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ، كان اسم أمير الكويت قد تصدر حديث مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الكويت في الأيام الماضية، داعين له أن يتم الله تعالى عليه الشفاء، ويمتعه بالصحة والعافية والعودة إلى بلاده الكريمة سالمًا معافى من كل شر وسوء، وانتشرت الشائعات حول وفاته بشكل كبير في الأيام الماضية وكان الديوان الأميري يقوم بنفيها.

وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

أعلن الديوان الأميري الكويتي يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من سبتمبر 2020 وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، من خلال إذاعة بيان الوفاة على التليفزيون الرسمي للبلاد عندما تم قطع البث المعتاد لبرامج القناة، وإذاعة القرآن بدلًا عنها ، وجاءت وفاة الشيخ صباح الأحمد الصباح بعد رحلة معاناة طويلة مع المرض ، وآخرها الانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل رحلة علاجية تكللت بالنجاح، غير أن الحالة الصحية له تدهورت بشكل كبير إلى أن انتقل إلى رحمة الله تعالى في يوم 29 سبتمبر.

أخبار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

كانت دعوات الكويتيين داخل البلاد وخارجها ترافق المغفور له بإذن الله امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إجراء جراحة عاجلة، حسبما أعلن الديوان الملكي، ولكن على الرغم من نجاح العملية إلا أن روحه قد فاضت إلى بارئها في صباح اليوم عن عمر يناهز ال91 عامًا.

ويعد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح هو الأمير الخامس عشر للبلاد، وهو الابن الرابع للشيخ الأحمد الجابر الصباح ، وقد تم إطلاق لقب شيخ الدبلوماسيين العرب، وعميد الدبلوماسية العربية والكويتية عليه، نتيجة لمجهوداته الداخلية والخارجية في الكويت.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله  على الأنباء المتداولة حول وفاة أمير الكويت، كما تعرفنا على أخبار  الشيخ صباح الأحمد ، نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته.

125 مشاهدة