موعد تحديث ios 14 … هواتف ايفون المدعومة بتحديث iOS 14

كتابة خالد - آخر تحديث: 16 سبتمبر 2020 , 16:09
موعد تحديث ios 14 … هواتف ايفون المدعومة بتحديث iOS 14

يتمّ تحديد موعد تحديث ios 14 من قبل شركة أبل الأمريكيّة الرّائدة في صناعة الأجهزة الذّكيّة؛ حيث تقوم هذه الشّركة بإنتاج الهواتف والسّاعات الذّكيّة بالإضافة إلى إنتاج أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ماك MAC أيضًا، وقامت الشّركة بالإعلان عن تحديث IOS 14 بالإضافة إلى الإعلان عن كافّة الميّزات التي يضمّها هذا التّحديث عبر موقعها الرّسميّ على شبكة الانترنت، ومنها: تحديث تطبيق الخرائط والتّرجمة كما يأتي.

موعد تحديث ios 14

تشير العديد من المصادر بأنّ تحديث IOS 14 سيتكون متوفّراً لهواتف الايفون المحدّدة من قبل شركة ابل بداية من يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 16/سبتمبر/2020م، وذلك ليتمكّن مالكوا الهواتف المذكورة من الحصول على جميع الميّزات التي يتمتّع بها نظام التّشغيل الجديد كمكتبة التّطبيقات والتّطبيقات المصغّرة، ولا بدّ من التّنبيه إلى اختلاف موعد توفير التّطبيقات في أنحاء العالم حسب خطّة شركة أبل في هذا الشّأن.

هواتف ايفون المدعومة بتحديث iOS 14

اعلنت شركة أبل الأمريكيّة عن قائمة الهواتف والأجهزة الذّكيّة التي يمكنها الحصول على تحديث IOS 14، وهي الأجهزة الآتية:

  • iPhone 11.
  • iPhone 11 Pro.
  • iPhone 11 Pro Max.
  • iPhone XS.
  • iPhone XS Max.
  • iPhone XR.
  • iPhone X.
  • iPhone 8.
  • iPhone 8 Plus.
  • iPhone 7.
  • iPhone 7 Plus.
  • iPhone 6s.
  • iPhone 6s Plus.
  • iPhone SE 1st generation.
  • iPhone SE 2nd generation.
  • iPod touch 7th generation.

مميزات iOS 14

يتمتّع إصدار IOS الجديد بالكثير من الميّزات والخصائص التي تساعد مالكي هواتف الايفون على استخدام هواتفهم الذّكيّة بأفضل طريقة ممكنة؛ حيث شملت التّحديثات كثيراً من البرامج الأساسيّة كبرنامج الرّسائل ومتصفّح الانترنت بالإضافة إلى تطبيق الصّحّة أيضًا، وفيما يأتي بعضاً من الميّزات التي يتمتّع بها نظام التّشغيل المذكور.[1]

التطبيقات المصغرة Widgets

عملت شركة أبل على تزويد نظام التّشغيل المذكور بالعديد من التّطبيقات المصغّرة التي يمكن إضافتها إلى الشّاشة الرئيسيّة للقيام بكثير من الوظائف المختلفة، كما تيمكننا التحكّم بأبعاد التّطبيقات المذكورة عند إضافتها، وعملت الشّركة كذلك على توفير Smart Stack التي تقوم بعرض التّطبيقات المصغّرة في الوقت المناسب من اليوم ايضًا.

مكتبة التطبيقات

تكمن أهمّيّة مكتبة التّطبيقات في نظام تشغيل IOS 14 على تنظيم التّطبيقات المختلفة على الهاتف الذّكيّ وعرضها في مكان واحد ليتمكّن المستخدم من الوصول إليها بسهولة كبيرة، كما تمّ تزويد المكتبة المذكورة بتبويب يحتوي على التّطبيقات التي تمّ استخدامها مؤخّراً.

إشعارات المكالمات الواردة

يعمل نظام التّشغيل الجديد من شركة أبل IOS 14 على عرض المكالمات الواردة في نافذة صغيرة أعلى الشّاشة اثناء استخدامنا للهواتف الذّكيّة بدلاً من عرضها على الشّاشة بشكل كامل مما يؤدّي إلى تعطيل الوظائف والمهامّ الخاصّة بنا عند تلقّي هذه المكالمات، وهي واحدة من الميّزات التي شملت برنامج FaceTime للمكالمات أيضًا.

ميزة الصورة داخل الصورة Picture in Picture

تساعدنا هذه الميّزة على مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة بالإضافة إلى إجراء مكالمات FaceTime بسهولة كبيرة عند اتستخدام التّطبيقات الأخرى على هاتف الايفون؛ حيث يعمل نظام التّشغيل IOS 14 على عرض المكالمات والمقاطع المذكورة في نافذة مصغّرة على الشّاشة.

تطبيق الرسائل iMessage

تمّ تزويد تطبيق الرّسائل الجديد بكثير من الميّزات التي تفتقر إليها الإصدارات السّاببقة من نظام تشغيل IOS، وتعدّ الملصقات الجديدة واحدة من أبرز هذه الميّزات، كما أنّ منها: ميّزة تثبيت الرّسائل ذات الأهمّيّة الأكبر لنستطيع الوصول إليها بسرعة بالإضافة إلى ميّزة الرّدّ على رسالة محدّدة في المحادثات الجماعيّة أيضًا.

تطبيق الخرائط

يقوم كثير من مالكي الهواتف الذّكيّة باستخدام تطبيقات الخرائط من أجل الوصول إلى الوجهة المطلوبة بسهولة وسرعة، وتمّ تزويد تطبيق الخرائط الجديد في IOS 14 بمسارات الدّرّاجات الهوائيّة التي تضمّ الارتفاعات المختلفة والمنحدرات بالإضافة إلى ميّززة توجيه السيّارات الكهربائيّة ليتمكّن السّائق من العثور على أكبر عدد من محطّات الشّحن على الطّريق.

تطبيق الترجمة

يتميّز تطبيق التّرجمة في نظام التّشغيل الجديد بتحويل الكلمات وترجمتها إلى إحدى عشرة لغة مختلفة، كما أنّه يتمتّع بوضع المحادثات الذي يمكن الانتقال إليه تلقايّاً عند تحويل الهاتف إلى طريقة العرض الأفقيّة، وتعدّ ميّزة التّرجمة في وضع عدم الاتّصال واحدة من أبرز خصائص التّحديث الجديد لهذا التّطبيق.

المساعد الشخصي Siri

يعمل كثير من الأشخاص على استخدام برنامج سيري لمساعدتهم في الوصول إلى كثير من المعلومات والأدوات التي توفّرها هواتف الايفون عن طريق الأوامر الصوتيّة فقط، ويتمتّع سيري Siri في IOS 14 بواجهة جديدة، كما أنّه يقوم بتوفير كميّة كبيرة من المعلومات من خلال شبكة الانترنت أيضًا.

تطبيق المنزل Home

يعمل هذا التّطبيق على مساعدتنا في إدارة المنازل الذّكيّة مع توفير درجات كبيرة من الأمان والحماية للمستخدمين، ويقوم التّطبيق المذكور بعرض الكثير من المقترحات عند إضافة أيّ من الملحقات لنتمكّن من استخدامها بأفضل شكل ممكن، كما أنّه يوفّر حالة المنزل التي يمكن استخدامها للتحكّم بالملحقات ذات الأهمّيّة الأكبر بسهولة.

متصفح الانترنت سفاري Safari

يتميّز تطبيق سفاري Safari الجديد بسرعته الكبيرة في تصفّح مواقع الانترنت بالإضافة إلى توفير أفضل مستويات من الأمان التي يحتاجه المستخدم، وتمّ تزويد هذا المتصفّح بأداة التّرجمة التي تعمل على تحويل محتويات المواقع المختلفة إلى ستّ لغات عن طريق الضّغط على زرّ التّرجمة فحسب.

يرغب الكثير من مالكي هواتف الايفون في معرفة موعد تحديث ios 14 ليتمكّنوا من تحميل هذا التّحديث واستخدام كافّة الأدوات الجديدة التي يوفّرها، وتشير كثير من المصادر إلى توفير نظام التّشغيل المذكور من قبل شركة أبل بشكل رسميّ بداية من يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 16/سبتمبر/2020م.

المراجع

  1. ^ apple.com , iOS 14 , 16/9/2020
486 مشاهدة