ساعة ابل الجيل السادس Apple Watch 6 وأداء ساعة أبل الجيل السادس

كتابة خالد - آخر تحديث: 16 سبتمبر 2020 , 09:09
ساعة ابل الجيل السادس Apple Watch 6 وأداء ساعة أبل الجيل السادس

تعدّ ساعة ابل الجيل السادس أحدث ساعات شركة أبل الأمريكيّة حتّى يومنا هذا، وهي واحدة من الشّركات الرّائدة في إنتاج السّاعات الذّكيّة والهواتف الذّكيّة التي تعرف باسم الايفون بالإضافة إلى الأجهزة اللوحيّة المعروفة باسم الايباد واجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام تشغيل ماك أيضًا، وصرّحت الشّركة بإطلاق ساعات الجيل السّادس خلال الشّهر التّاسع من عام 2020م، كما أنّها أعلنت بأنّ اسعار السّاعات المذكورة تبدأ من 400 دولار أمريكيّة تقريباً.

ساعة ابل الجيل السادس Apple Watch 6

عملت شركة ابل الأمريكيّة على توفير أولى ساعاتها الذّكيّة يوم الجمعة الموافق لتاريخ 24/أبريل/2015م ولم تتوقّف عن إطلاق المزيد من الإصدارات حتّى يومنا هذا، وقامت الشّركة بالإعلان عن توفير ساعات الجيل السّادس Apple Watch 6 بداية من يوم الجمعة الموافق لتاريخ 18/سبتمبر/2020م، وهي واحدة من السّاعات التي تعمل بنظام تشغيل Whatchos 7 الذي يعدّ أحدث أنظمة التّشغيل للسّاعات الذّكيّة من شركة أبل.

أداء ساعة أبل الجيل السادس

تتميّز ساعات الجيل السّادس من شركة أبل بأدائها المتفوّق مقارنة بأداء السّاعات الذّكيّة السّابقة؛ وفيما يأتي بعضاً من ميّزات الأداء التي تتمتّع به هذه السّاعة:[1]

  • نظام التّشغيل: تتمتّع هذه السّاعة بنظام تشغيل Whatchos 7 الذي يتمتّع بالعديد من الواجهات المفضّلة لدى المستخدمين إضافة إلى أنّه يضمّ العديد من التّطبيقات المميّزة كتطبيق النّوم.
  • المعالج: تمّ تزويد ساعات أبل 6 بمعالج ذو نواتين Dual-core S6 SiP، ويمكن لهذا المعالج تشغيل التّطبيقات المختلفة بسرعة تزيد بمقدار 20% عن سرعة أداء ساعات أبل السّابقة.
  • معالج الرّسوميّات: عملت شركة أبل على تزويد هذه السّاعات بمعالج رسوميّات PowerVR الذي يمكنه تشغيل مختلف التّطبيقات بسرعة كبيرة مقارنة بسرعة تشغيل التّطبيقات في السّاعات المنافسة.
  • حجم الذّاكرة: يبلغ حجم ذاكرة التّخزين العشوائي RAM في هذه السّاعات 1GB فقط.
  • ذاكرة التّخزين: تصل سعة التّخزين الدّاخليّة لساعات أبل 6 إلى 32GB مع عدم وجود مدخل لبطاقة الذّاكرة الخارجيّة.
  • دقّة الشّاشة: تبلغ أبعاد الشّاشاة لهذه السّاعة 448×368 بكسل، وتبلغ كثافة هذه البكسلات 326 بكسل/إنش، وهي شاشة تعمل باللمس.
  • البطّاريّة: تحتوي ساعات أبل الجيل السّادس على بطّاريّة ليثيوم ايون يمكنها تشغيل السّاعة حتّى ثماني عشرة ساعة متواصلة.

خصائص ساعات أبل الإصدار السادس

تتمتّع ساعات الجيل السّادس من شركة بالكثير من ميّزات الأداء المتقدّمة، كما أنّها تتميّز بكثير من الخصائص الأخرى أيضًا، ومنها ما يأتي:

  • البنية: تتمتّع السّاعة بواجهة زجاجيّة وظهر كريستاليّ، ويحيط بها إطار من الألومنيوم، وتتوفّر Apple Watch 6 بالعديد من الألوان، ومنها: الفضّي والأزرق والذّهبي.
  • الأبعاد والوزن: يبلع وزن هذه السّاعة 36.5 غرام وتبلغ أبعادها 44ملم×38ملم×10.4ملم لكلّ من الطّول ثمّ العرض ثمّ السمك.
  • الشّاشة: يبلغ مقاس الشّاشة لهذه السّاعة 1.78 إنش وتستحوذ الشّاشة المذكورة على 60% من المساحة الكليّة للواجهة.
  • الاتّصال: يمكننا تزويد ساعات Apple Watch 6 ببطاقة eSIM تدعم شبكات الجيل الرّابع، كما أنّها مزوّدة بتقنيّة الويرلس والبلوتوث أيضًا.
  • المستشعرات: تعدّ ساعات الجيل السّادس من السّاعات التي تمّ تزويدها بمستشعر نبضات القلب بالإضافة إلى مستشعر التّسارع الجيروسكوب بالإضافة إلى مستشعر الضّغط.

موعد نزول ساعة ابل الإصدار السادس

أعلنت شركة ابل الأمريكيّة بأنّ ساعات الجيل السّادس Apple Watch 6 ستتوفّر في الأسواق منذ يوم الجمعة الموافق لتاريخ 18/سبتمبر/2020م، وذلك بعد إطلاق ساعات الجيل الخامس بما يقارب السّنة؛ حيث قامت أبل بتوفير ساعات Apple Watch 6 في الأسواق يوم الجمعة الموافق لتاريخ 20/سبتمبر/2019م.

أسعار ساعات ابل الإصدار السادس

صرّحت أبل بأنّ أسعار ساعات الجيل السّادس Apple Watch Series 6 GPS تبدأ من 399 دولاراً أمريكيّاً في حين تبدأ أسعار ساعات Apple Watch Series 6 GPS + Cellular من 499 دولاراً أمريكيّاً؛ أي أنّ الفرق بين أسعار هذه السّاعات يبلغ 100 دولار أمريكيّ، وذلك لأنّ ساعات أبل تختلف باختلاف ألوانها وبعض خصائصها بشكل كبير.

تبدأ شركة أبل الأمريكيّة بتوفير ساعة ابل الجيل السادس في الأسواق بداية من يوم الجمعة الموافق لتاريخ 18/سبتمبر/2020م، وتتمتّع هذه السّاعة بالكثير من الخصائص المتميّزة، ومنها: وحدة المعالجة المركزيّة التي يمكنها تشغيل التّطبيقات بسرعة جيّدة إضافة إلى البطّاريّة التي تستمرّ بالعملّ لمدّة تبلغ ثماني عشرة ساعة أيضًا.

المراجع

  1. ^ gsmarena.com , Apple Watch Series 6 Aluminum , 16/9/2020
307 مشاهدة