متى تبدا المرحله الخامسه في الكويت … تفاصيل المرحله الخامسه من الحظر

كتابة خالد - آخر تحديث: 8 سبتمبر 2020 , 16:09
متى تبدا المرحله الخامسه في الكويت … تفاصيل المرحله الخامسه من الحظر

متى تبدا المرحله الخامسه في الكويت ليتمكّن المواطنون والمقيمون من ممارسة كافّة الأنشطة الاجتماعيّة؛ حيث تشتمل هذه المرحلة على العديد من إجراءات التّخفيف مع المحافظة على إرشادات الوقاية والصّحة التي تضمن عدم انتشار وباء كورونا في البلاد مرّة أخرى، ويجدر الذّكر بأنّ خطة التّخفيف من الحظر بدأت يوم الأحد الموافق لتاريخ 31/مايو/2020م ولا تزال مستمرّة حتّى يومنا هذا.

المرحلة الخامسة الكويت

تعدّ المرحلة الخامسة آخر مراحل تخفيف الحظر في دولة الكويت؛ حيث عملت الحكومة على فرض الحظر داخل الأرضي الكويتيّة مع بداية انتشار وباء كورونا حرصاً منها على سلامة المواطنين وصحّتهم ثمّ وضعت الحكومة الكويتيّة خطّة تتضمّن خمس مراحل لتخفيف إجراءات الحظر، وتعدّ المرحلة الخامسة آخر هذه المراحل، وتشتمل هذه المرحلة على تخفيف الكثير من القيود على دوام الموظّفين بالإضافة إلى تخفيف القيود المفروضة على كثير من الأنشطة التّجاريّة والاجتماعيّة وغيرها.[1]

متى تبدا المرحله الخامسه في الكويت

صرّحت الحكومة الكويتيّة باستمرار كلّ مرحلة من مراحل الحظر لمدّة ثلاثة أسابيع على الأقلّ للانتقال إلى المحلة التي تليها، وهذا يعني أن المرحلة الخامسة ستبدأ بعد يوم الثّلاثاء الموافق لتاريخ 8/سبتمبر/2020م؛ حيث بدأت المرحلة الرّابعة من مراحل تخفيف الحظر يوم الثّلاثاء الموافق لتاريخ 18/أغسطس/2020م، ولم تعلن الحكومة عن موعد بداية تطبيق المرحلة الخامسة حتّى يومنا هذا.

تفاصيل المرحله الخامسه من الحظر الكويت

تضمّ المرحلة الخامسة كثيراً من إجراءات تخفيف الحظر على المواطنين والمقيمين في الكويت، ومنها ما يأتي:

  • السّماح بدوام الموظّفين داخل المؤسّسات المختلفة بنسبة تزيد على 50% من مجموع الموظّفين العاملين في هذه المؤسّسات.
  • تشتمل هذه المرحلة على افتتاح جميع الأندية الرّياضيّة والصّالونات ومحلّات العناية الشّخصيّة عند الانتقال من المرحلة الرّابعة إلى المرحلة الخامسة من مراحل الحظر.
  • يستطيع المواطنون والمقيمون إقامة كافّة الأنشطة الاجتماعيّة بالإضافة إلى عقد المؤتمرات واللقاءات عند الانتقال إلى المرحلة الخامسة.

تواريخ المراحل الخمس في الكويت

بدأت مراحل تخفيف الحظر في الكويت منذ الشّهر الخامس من عام 2020م ولا تزال مستمرّة حتّى يومنا هذا، وفيما يأتي تواريخ المراحل الخمس من تخفيف الحظر:

  • المرحلة الأولى: استمرّت المرحلة الأولى منذ يوم الأحد الموافق لتاريخ 31/مايو/2020م وحتّى يوم الأحد الموافق لتاريخ 21/يونيو/2020م.
  • المرحلة الثانية: بدأت هذه المرحلة يوم الأحد الموافق 21/يونيو/2020م وانتهت عند بداية المرحلة الثّالثة يوم الثّلاثاء الموافق لتاريخ 21/يوليو/2020م.
  • المرحلة الثالثة: بدأت الكويت بتنفيذ إجراءات المرحلة الثّالثة يوم الثلاثاء الموافق 21/يوليو/2020م واستمرّت في تنفيذها حتّى يوم الثّلاثاء الموافق لتاريخ 18/أغسطس/2020م.
  • المرحلة الرابعة: لا تزال إجراءات المرحلة الرّابعة من الحظر مستمرّة منذ يوم الثّلاثاء الموافق لتاريخ 18/أغسطس/2020م وحتّى يومنا هذا.
  • المرحلة الخامسة: لم تقم الحكومة الكويتيّة بالإعلان عن تاريخ بداية المرحلة الخامسة من مراحل تخفيف إجراءات الحظر، ومن المتوقّع أن تبدأ هذه المرحلة خلال الأيّام القليلة القادمة.

يرغب الكثير من المواطنين الكويتيّين بمعرفة متى تبدا المرحله الخامسه في الكويت إلّا أنّ الحكومة الكويتيّة لم تعلن عن تاريخ البدء بتنفيذ هذه المرحلة حتّى الآن بالرّغم من مرور ثلاثة أسابيع على بداية المرحلة الرّابعة؛ فإنّ المرحلة الرّابعة بدأت منذ يوم الثّلاثاء الموافق لتاريخ 18/أغسطس/2020م كما سبق.

المراجع

  1. ^ kuna.net.kw , عام وزير الصحة الكويتي يعرض مراحل العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في البلاد , 8/9/2020
185 مشاهدة