آخر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم

كتابة خالد - آخر تحديث: 11 سبتمبر 2020 , 12:09
آخر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم

تمّ الإعلان عن آخر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم في البيان الصّادر الأمانة العامّة لمجلس الوزراء؛ حيث قام مجلس الوزراء بالاجتماع والاطّلاع على آخر تطوّرات انتشار وباء كورونا على الأراضيّ الكويتيّة بالإضافة إلى الاطّلاع على الأزمات التي تمرّ بها السّاحة العربيّة والدّوليّة، واتّخذ المجلس عدّة من القرارات التي تتعلّق بهذا الشأن أيضًا، كما قام المجلس بتهنئة أمير البلاد على مرور ستّ سنوات من تسميته قائداً للعمل الإنساني أيضًا.

مجلس الوزراء الكويتي

يهيمن مجلس الوزراء الكويتي على مصالح الدّولة ويرسم السّياسة العامّة للحكومة ويتابع تنفيذها، وهو الهيئة العليا في السّلطة التّنفيذيّة لدولة الكويت بعد الأمير، ويقوم مجلس الوزراء بالموافقة على مشروعات القوانين التي يقترحها أمير الدّولة إضافة إلى الموافقة على مشروعات القوانين التي يقرّها مجلس الأمّة قبل رفعها إلى الأمير أيضًا، كما أنّه يعمل على الفصل بين الخلافات التي تقع بين الوزارات في وجهات النّظر أو الاختصاص أيضًا.

آخر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم

صدر بيان مجلس الوزراء الكويتي الأخير يوم الإثنين 19/محرّم/1442هـ الموافق لتاريخ 7/سبتمبر/2020م بعد اجتماع المجلس في قصر السّيف برئاسة سموّ الشّيخ صباح خالد الحمد الصباح، وتضمّن هذا البيان كافّة القرارات الآتية:[1]

  • قرّر المجلس تكليف الإدارة العامّة للطّيران المدني بنقل الطّواقم الطّبيّة المتخصّصة من جمهوريّة باكستان الإسلاميّة إلى دولة الكويت بالتّنسيق مع وزارة الصّحة ووزارة الدّاخليّة الكويتيّة.
  • قرّر مجلس الوزراء الموافقة على البروتوكول العربي لمنع القرصنة البحرية والسطو المسلح ومكافحتها، كما قرّر رفع هذا القانون إلى أمير دولة الكويت ووليّ العهد تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمّة.
  • وافق مجلس الوزراء في هذه الجلسة على مشروع المرسوم الذي يتعلّق اتفاق إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الثنائي بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية جنوب السودان مع رفع هذا المرسوم إلى الأمير ووليّ العهد.
  • قرّر المجلس إرسال الموادّ الإغاثيّة والتّموينيّة بشكل عاجل لمساندة دولة السّودان في التّصدّي للفيضانات التي تعرّضت لها مؤخّرا على أن تقوم وزارة الدّاخليّة بإرسال هذه المساعدات وإيصالها إلى المتضرّرين بالتّنسيق مع جمعيّة الهلال الأحمر.

يرغب الكثير من المواطنين الكويتيّين بمعرفة آخر قرارات مجلس الوزراء الكويتي اليوم في قصر السّيف؛ حيث قرّر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع إنشاء لجنة تعاون مشتركة بين دولة الكويت وجمهوريّة جنوب السّودان بالإضافة إلى الموافقة على البروتوكول العربي لمنع القرصنة البحرية والسطو المسلح أيضًا كما سبق.

المراجع

  1. ^ cmgs.gov.kw , بيان مجلس الوزراء , 11/9/2020
171 مشاهدة