موقع مهرجان التمور بالاحساء 2022

موقع مهرجان التمور بالاحساء 2022

موقع مهرجان التمور بالاحساء 2022 ، تشتهر المملكة العربية السعودية بالإنتاج الوفير من التمور بمختلف أنواعها، الأمر الذي خلق قوة تنافسية في صناعة التمور وخاصة تو الاحساء التي خصصت مهرجانًا للتمور سنتعر على تفاصيله خلال سطور مقالنا.

مهرجان التمور في الإحساء 2022

انطلقت فعاليات مهرجان “ويا التمر أحلى 2022” في نسخته الرابعة التي تنظمه بلدية الإحساء بالتعاون مع الغرفة التجارية بمركز المعارض. كما يعد مهرجان التمور بالاحساء من أكثر المهرجانات شهرة للزوار. كما يستمتع الزائرين بتناول الأنواع العديدة من التمر كالقليجة الحساوية، الكنافة، البقلاوة، سمبوسك، كذلك عصير التمر وأنواع مختلفة من الكيك بالتمر، معتبرين ذلك بديلًا للحلويات والسكاكرالتي تزود الجسم بالطاقة المناسبة له.  ولأول تم مرة عرض منتج التمر المحشي باللوز وخلطة التوت البري، كذلك التمر المحشي باللوز والليمون الاحسائي. يذكر أن المهرجان يعمل على توسيع نطاق تسويق التمور من خلال استقطاب القوة الشرائية على امستوى العالمي، إضافة إلى تعريف المجتمع المحلي والدولي بأهمية النخيل وثماره.[1]

موقع مهرجان التمور بالاحساء 2022

تم تخصيص مساحة 800 متر مربع للمهرجان في مركز المعارض والصناعات. حيث يتضمن المهرجان العديد من الفعاليات منه بيع منتجات التمور، معرض الفنون التشكيلية، معرض حكومي. حيث يفت المعرض خلال الفترة الصباحية من الساعة 9.00 صباحا حتى الساعة 12.00 ظهرًا. و خلال الفترة المسائية من الساعة 4.00 حتى 8.00 مساءً. كما يمكن الاطلاع على فعاليات المعرض بالتفصيل عبر الرابط التالي “من هنا“.

شاهد أيضًا: موعد مهرجان بريده 2022 / 1443

فعاليات مهرجان تمور الإحساء 2022

ضم مهرجان تمور الإحساء 35 حرفة يدوية، إضافة إلى الكثير من الأعمال التراثية والفنون الشعبية، كما بلغت المبيعات 35 مليون ريال سعودي، بينما سجلت مبيعات مزارع الإحساء للتمور 79 مليون ريال خيث يعتبر ذلك مؤشر اقتصادي إيجابي لمنتج التمور. كذلك ضم المهرجان 40 ركنًا للمصانع الوطنية المنتجة للتمور، وفيما يلي أبرز فعاليات مهرجان التمور:

  • سوق القيصرية الذي يضم الرسم على اللوحات والخشب
  • الفنون التشكيلية ولوحات من الخط العربي بأنواعه المختلفة.
  • مسرح العروض الخشبية الذي يحاكي الفلكلور.
  • معرض الجهات الحكومية.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي ذكرنا فيه موقع مهرجان التمور بالاحساء 2022 ، كما تحدثنا عن معرض التمور بالإحساء، كذلك استعرضنا أبرز فعاليات المهرجان.

المراجع

  1. ^ alhasa , أمانة الإحساء , 19/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *