أبشر تصريح تنقل الامن العام 1441 .. تصريح التنقل بين المناطق والمدن

كتابة محمد خيرالدين - آخر تحديث: 18 مايو 2020 , 03:05
أبشر تصريح تنقل الامن العام 1441 .. تصريح التنقل بين المناطق والمدن

يتطلب عمل رابط أبشر تصريح تنقل الامن العام حتى يتم التنقل بين المناطق بصورة قانونية بعد إعلان المملكة العربية السعودية بفرض حظر التجوال وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة المواطنين، ولذلك اعتمدت وزارة الداخلية منصة أبشر الإلكترونية في إصدار تصاريح التنقل وقت الحظر لحالات الضرورة القصوى فقط.

أبشر تصريح تنقل

أعلنت وزارة الداخلية في وقت مسبق عن رابط أبشر تصاريح تنقل الأمن العام حتى يستطيع المواطنين الخروج من المنزل وقضاء حاجتهم الضرورية، وذلك بعد فرض المملكة الحظر في البلاد وتوقف العمل والدراسة وإغلاق الحرمين الشريفين خوفاً من انتشار المرض بصورة كبيرة بين المواطنين، وأعلنت المملكة عن عقوبات جسيمة لمن يتنقل بدون تصريح قد تصل إلى الحبس.

قد يهمك أيضاً: تطبيق توكلنا وزارة الداخلية الامن العام للتصاريح

تصريح تنقل بين المناطق والمدن الامن العام 1441 بالخطوات

يتطلب نظام تصاريح التنقل بين المناطق الامن العام إدخال بعض البيانات الشخصية بصورة صحيحة ثم الإنتظار حتى يتم موافقة وزارة الداخلية في وقت قصير وخطوات إصدار تصاريح التنقل تتلخص في الآتي:

  • الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية واختيار تصاريح التنقل.
  • إدخال الاسم رباعي ورقم السجل المدني للمواطنين.
  • إدخال رقم الإقامة للمقيمين أو رقم جواز السفر.
  • وضع رقم الهاتف وكتابة رقم التحقق المرسل على الجوال.
  • ذكر سبب الخروج الطارئ من المنزل مع إرفاق إثبات.
  • في حالة المرض يتطلب صورة للكشف أو موعد الطبيب.
  • التأكد من إستلام رسالة اكتمال الطلب.
  • يتم إرسال رسالة توضح قبول الطلب أو رفضه.

قد يهمك أيضاً: رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني 1441

رابط أبشر تصريح تنقل الامن العام 1441

أطلقت وزارة الداخلية رابط أبشر تصريح التنقل من إجل تسهيل الخروج وقت الضرورة القصوى والتنقل بين المناطق وبعضها بسهولة وذلك من خلال الرابط التالى.

وأطلقت المملكة هذه الخدمة الإلكترونية للتسهيل على المواطنين وسهولة خروج أصحاب الحالات الطارئة أوقات حظر التجوال وتعمل هذه المنظومة الإلكترونية على مدار الساعة ويتم الاستجابة لطلبات المواطنين في وقت قصير جداً.

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا لحضراتكم رابط أبشر تصاريح تنقل الأمن العام التي أصدرته وزارة الداخلية وخطوات استخراج التصريح عبر منصة أبشر الإلكترونية لسهولة خروج الحالات الطارئة والإنسانية في وقت حظر التجوال.

279 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!