أفضل أنواع البسكويت الدايت

كتابة amnasaleh - تاريخ الكتابة: 1 أغسطس 2021 , 12:08
أفضل أنواع البسكويت الدايت

ما هي أفضل أنواع البسكويت الدايت ؟، يعد البسكويت من الوجبات غير الصحية، خاصةً للأشخاص الذين يتّبعون الدايت، فهو يختوي على نسبة عالية من الدهون والسكر والكربوهيدرات، مما يجعله غذاء غير ملائم لصحة الجسم، لذلك هناك خيار أكثر صحة، وهو بسكويت الدايت، وهو بسكويت منخفض السعرات الحرارية، ويتوفر بعدة أنواع ليرضي جميع الأذواق، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل أنواع البسكويت الدايت المتوفرة في الأسواق.

ما هو الدايت

تشير كلمة الدايت أو الحمية الغذائية عند الناس مباشرةً إلى إنقاص الوزن، والذي يعد هدف يسعى إليه الكثير من الأشخاص، ويدل استخدام كلمة للدايت على المنتجات الغذائيةعلى أنّها منخفضة السعرات الحرارية، مثل الصودا الدايت، والبسكويت الدايت، ولكن يجب العلم أنّ الحمية الغذائية لا تشمل الأطعمة فقط، بل تشمل الصحة النفسية والجسدية والعقلية أيضًا، فحياتنا اليومية ترتبط ارتباط وثيق بتغذيتنا، لذلك يجب أن يتأكد الشخص أنّ جميع هذه النواحي من حياته سليمة، جنبًا إلى جنب مع البحث عن دايت مناسب لجسمه[2].

أفضل أنواع البسكويت الدايت

من أفضل أنواع البسكويت الدايت ما يأتي: [1]

بسكويت Mcvitie’s Rich Tea

صُنع هذا البسكويت الصحي من الزيوت النباتية، وهو بسكويت شاي يحتوي على نسبة بسيطة من الدهون المشبعة، كما أنّ سعراته الحرارية منخفضة.

تحتوي الحبة الواحدة من بسكويت Mcvitie’s Rich Tea، على ما يأتي: السعرات الحرارية: 38. الدهون: 1.3 غرام. الدهون المشبعة: 0.1 غرام. السكر: 1.5 غرام. الملح: 0.06 غرام. بسكويت Mcvitie’s Digestive Thins يحتوي هذا البسكويت على سعرات حرارية منخفضة للغاية، مما يجعله واحد من أفضل أنواع بسكويت الدايت. تحتوي الحبةالواحدة من بسكويت Mcvitie’s Digestive Thins على ما يأتي: السعرات الحرارية: 31. الدهون: 1.5 غرام. الدهون المشبعة: 0.8 غرام. السكر: 1.9 غرام. الملح: 0.06 غرام. بسكويت Tesco Malted Milk Biscuits يحتوي بسكويت الدايت المملّح على نسبة منخفضة من السكر، ومن الدهون المشبعة. تحتوي الحبةالواحدة من بسكويت Tesco Malted Milk Biscuits على ما يأتي:

  • السعرات الحرارية: 43 غرام. الدهون: 1.9 غرام. الدهون المشبعة: 0.9 غرام.
  • السكر: 1.5 غرام. الملح: 0.1 غرام.

بسكويت Party Rings

يعد هذا البسكويت ممتاز للدايت وهو أيضًا من أفضل أنواع البسكويت الدايت، فهو يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية. تحتوي كل الحبة الواحدة من بسكويت Party Rings على ما يأتي: السعرات الحرارية 25 غرام. الدهون: 0.8 غرام. الدهون المشبعة: 0.4 غرام. السكر: 2.0 غرام. الملح: 0.04 غرام.

بسكويت Oreo Thins

يحتوي بسكوت الدايت هذا على أربع قطع لذيذة محشية، ولكنه يحتوي على نسبة أعلى قليلًا من السكر. تحتوي الحبة الواحدة من بسكويت Oreo Thins على ما يأتي: السعرات الحرارية: 29 غرام. الدهون: 1.2 غرام. الدهون المشبعة: 0.5 غرام. السكر: 2.3 غرام. ملح: 0.05 غرام.

شاهد أيضًاافضل رجيم لانقاص الوزن ونصائح لإنقاص الوزن بطريقة صحية

أبرز الأطعمة الصّحية المُناسبة للدايت

بعد أنّ تعرفنا على أفضل أنواع البسكويت الدايت، سنقدم للجميع قائمة بأهم الأطعمة الصحية، وهي مناسبة للأشخاص الذين  يتبعون حمية غذائية معينة، أو الذين يرغبون في الحفاظ على وزنهم وصحتهم ، ومن أهم الأطعمة الصحية الغنية بالفوائد الصحية، وغير مشبعة بالسعرات الحرارية ما يأتي[3]:

  • التفاح، يعد التفاح من الأطعمة الغنية بالألياف، وبمضادات الأكسدة وبفيتامين سي، وهو وجبة خفيفة ممتازة يمكن تناولها بين الوجبات.
  • الأفوكادو، يتميز الافوكادو عن أغلب الفواكه أنه غني بالدهون الصحية، بدلًا من الكربوهيدرات، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والألياف وفيتامين سي.
  • البرتقال، يعد البرتقال من أكثر الفواكه احتواءً على فيتامين سي، كما أنه غني بمضادات الاكسدة والألياف.
  • الفراولة، تحتوي الفراولة على العديد من العناصر الغذائية الصحية، مثل المنغنيز وفيتامين سي.
  • اللحم البقري، يعد اللحم البقري الخالي من الدهون من أفضل مصادر البروتين.
  • صدور الدجاج، تتميز صدور الدجاج عن باقي الأجزاء بانخفاض نسبة السعرات الحرارية والدهون فيها.
  • القرنبيط، يعد القرنبيط من الخضروات الصحية، الذي يمكن صنع الكثير من الأطباق باستخدامه.
  • الأسماك واللحوم والبيض.
  • الخيار، يعد الخيار من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية والدهون للغاية، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الصحية مثل فيتامين ك.
  • الطماطم، إنّ الطماطم من أكثر الخضروات احتواءً على العناصر الغذائية، ومن بينها فيتامين سي والبوتاسيوم.
  • كما يُعد الكيوي، والبطيخ، والعنب، والمانجو، والدراق، والأناناس، والخوخ، والتوت، والكرز، من الفواكه اللذيذة والصحية التي يمكن تناولها خلال فترة الدايت.

شاهد أيضًارجيم الصيام المتقطع بالتفصيل

أفضل أنواع البسكويت الدايت، في نهاية مقالنا نأمل أن نكون قد قدمنا معلومات كافية عن أفضل أنواع البسكويت الدايت، والأغذية المنخفضة السعرات الحرارية، وجدير بالذكر أنّه يجب تناول بسكويت الدايت بكمية بسيطة، والحرص على عدم الإفراط في تناوله.

المراجع

  1. ^ goodto.com , Healthiest biscuits: Best and worst biscuits for your diet revealed , 31/7/2021
  2. ^ takingcharge.csh.umn.edu , What Is Diet & Nutrition? , 31/7/2021
  3. ^ medicalnewstoday.com , What are the most healthful foods? , 31/7/2021
82 مشاهدة