اختبار عن اي نوع مشاعري

كتابة مفيدة محمد -
اختبار عن اي نوع مشاعري

اختبار عن اي نوع مشاعري، انتشر مؤخرًا وأقبل الناس عليه من كافة أنحاء العالم العربي، بهدف تحليل نوع المشاعر التي يمتلكها الشخص، حيث تقدم أحد المواقع الإلكترونية اختبارات تحليل الشخصية، والمشاعر اعتمادًا على مجموعة من الأسئلة المطروحة، وفي موقع محتويات سيتم التعرف إلى اختبار عن اي نوع مشاعري والرابط الخاص وكيفية التسجيل.

ما هي أنواع المشاعر لدى الإنسان

يمتلك الإنسان مجموعة من المشاعر والأحاسيس التي تعتبر ردات أفعال طبيعية على ما يحيط بالإنسان، ويتفاعل من خلالها الإنسان مع محيطه ويمكن اختصارها على الشكل التالي:[1]

  • المشاعر المعقدة: يتسم صاحب هذه المشاعر بأنه يمتلك مزيجاً من المشاعر في نفس اللحظة مثل مشاعر الفرح والثقة معًا.
  • مشاعر السعادة: وهي أكثر المشاعر التي يطمح الإنسان للوصول إليها، ويمكن تمييزها من خلال عدة علامات مثل لغة الجسد ونبرة الصوت وتعابير الوجه.
  • مشاعر الحزن: وهي حالة عاطفية تتميز بمزيج من اليأس وخيبة الأمل، ويمكن تمييزها من خلال البكاء والاكتئاب، والهدوء والانطوائية.
  • مشاعر الخوف: تتميز بمجموعة أخرى من العلامات الجسدية، ومنها توسع الحدقة والتعرق الشديد واهتزاز الجسم وسرعة التنفس.
  • مشاعر الغضب: وهي من المشاعر القوية التي تتميز بانفعال شديد، وتتميز من خلال مجموعة من العلامات منها علامات الوجه كالعبوس، وبعض السلوكيات العدوانية.

اختبار عن اي نوع مشاعري

تقديم العديد من المواقع الإلكترونية أنواع من اختبارات تحليل الشخصية التي يمتلكها كل إنسان، اعتمادًا على إحدى تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يتم تدريبها على مجموعة من العينات بشكل مسبق، حيث تم وضع مجموعة من التصنيفات الخاصة لكل شخصية اعتمادًا على طريقة الإجابة على مجموعة من الأسئلة، وهذه الاختبارات والتصنيفات وضعت من قبل مجموعة من علماء النفس المختصين بتحليل الشخصية.

شاهد أيضًا: تعرف على افضل اختبار انماط الشخصيه

ما هو موقع uquiz com

موقع uquiz com هو موقع إلكتروني، يزوره بشكل يومي آلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للتعرف إلى أنواع الشخصيات التي يمتلكها كل منهم، ويشاركها مع أصدقائه عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتكون نتيجة تحليل الشخصية اعتمادًا على إجابات الأسئلة المطروحة على الموقع، ومن الجدير بالذكر أن هذه الموقع الإلكتروني يقدم أنواع أخرى من الاختبارات الإلكترونية، وليس بالضرورة أن تكون نتائج هذه الاختبارات صحيحة بشكل دقيق.

رابط اختبار اي نوع مشاعري

يمكن لكل شخص أن يقوم بتحليل شخصيته التي يمتلكها من خلال الرابط الخاص بهذا الموقع، حيث يمكن الدخول إليه من خلال الرابط التالي “من هنا” ومن الجدير بالذكر أن هذا الموقع لا يتطلب من مستخدميه أية معلومات أو بيانات شخصية للتعرف إلى الشخصية، ويكتفي الموقع بإجابات الشخص ليقوم بتحليل شخصيته من خلال تلك الإجابات، كما أن هنالك مجموعة أخرى من المواقع التي تقدم الخدمة ذاتها.

كيفية إجراء اختبار أي نوع مشاعري

فيما يلي الخطوات الواجب اتباعها عن الرغبة في اختبار نوع مشاعر الشخص من خلال موقع uquiz.com:

  • الانتقال مباشرة إلى موقع uquiz.com من خلال الرابط التالي “من هنا“.
  • النقر على “اختبار أي نوع مشاعري”.
  • النقر على زر البدء أو
  • البدء بشكل تدريجي بالإجابة على الأسئلة المطروحة.
  • عند الإجابة على كافة الأسئلة يجب النقر على زر إظهار النتائج.
  • الانتظار قليلًا حيث سوف تظهر نتيجة تحليل الشخصية مباشرة.
  • مشاركة النتيجة التي تم الحصول عليها من خلال منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وفي الختام تم التعرف إلى اختبار عن اي نوع مشاعري، وقد تبين أن هنالك موقعاً إلكترونياً متخصصاً في إجراء ذلك الاختبار، كما تم التعرف إلى أنواع المشاعر، وكيفية إجراء اختبار المشاعر.

المراجع

  1. ^ verywellmind.com , The 6 Types of Basic Emotions and Their Effect on Human Behavior , 18/6/2022
88 مشاهدة