اذا شعرت بالملل من المذاكرة اضغط على نفسك حتى تنتهي

كتابة نور محمد -
اذا شعرت بالملل من المذاكرة اضغط على نفسك حتى تنتهي

اذا شعرت بالملل من المذاكرة اضغط على نفسك حتى تنتهي هل العبارة صحيحة أم خاطئة حيث أن الملل شعور نفسي يتعلق بنمط الحياة وبما يقتضي على الفرد فعله، حيث إن اعتياد الأشياء والأمور يصيب الإنسان بالملل والضيق حتى لو كانت تلك الأشياء والأمور هي المفضلة بالنسبة له، كطول دراسة الأشياء المحببة أو زيادة العمل في الوظيفة المرجوة، كما هناك عدة أساليب ومهام تخلص الشخص من الشعور بالملل.

اذا شعرت بالملل من المذاكرة اضغط على نفسك حتى تنتهي

اذا شعرت بالملل من المذاكرة اضغط على نفسك حتى تنتهي العبارة خاطئة، حيث ليس من الصحيح إذا شعرت بالممل من المذاكرة أن تضغط على نفسك حتى تنتهي، فذلك غير صحيح نفسيًا وجسديًا، ولم يوصي به علماء النفس بسبب ما يترتب عليه من آثار سلبية وخيمة كالانهيار أو كالمذاكرة مرارًا وتكرارًا دون جدوى.

كما أن الملل يضع الإنسان في حالة غير طبيعية تتسبب في تغير رؤيته للحياة من الصورة المعتادة لصورة سوداوية، والملل لا يتعلق بمرحلة أو فئة عمرية معينة فهو يصيب كل الحالات والأعمار، وقد يستمر الملل لبضع ثواني أو لبضع دقائق أو لبضع أو لأكثر من ذلك كالشعور بالملل أيامًا وشهورًا، وقد صُنف الملل نفسيًا علامة من ضمن علامات العجز المبكر.

شاهد أيضًا: من افضل اوقات المذاكرة

كيفية التخلص من الملل

الملل تجاه أداء المهام والواجبات أكثر أنواع الملل صعوبة وضررًا، ونتائجه السلبية عديدة ووخيمة، لذلك من الضروري التخلص من ذلك الملل بأي صورة كانت، ومن ضمن طرق التخلص من الملل ما يلي:

  • زيارة أحد الأقرباء أو الأصدقاء المقربين للتحدث معهم عن سبب الشعور بالضيق والملل، مع زيادة الاحتكاك بالعالم والوسط الخارجي، وذلك عن طريق الخروج في نزهات مع الأصدقاء والمقربين حتى لو كانت قصيرة.
  • تجنب مجالسة الأشخاص السوداوين والمملين، وإذا كان الجلوس معهم أمر حتمي يجب التحدث معهم عن أهمية التخلص من تلك النظرة السوداوية والأخذ بأيديهم خارج تلك الدائرة.
  • مشاهدة التلفاز عن طريق متابعة الأفلام والبرامج المرحة أو لعب بعض الألعاب الإلكترونية.
  • مساعدة الآخرين وإدخال الفرح والسعادة داخل قلوبهم، حيث لذلك نتائج إيجابية عدة لتغير من الشعور السلبي.

أطعمة تساعد على التركيز أثناء المذاكرة

هناك العديد من الأطعمة والوجبات الخفيفة والتسالي التي تساهم في زيادة نسبة التركيز أثناء المذاكرة، من ضمن تلك الأطعمة ما يلي:

  • الأسماك الدهنية: وذلك لأن الأسماك الدهنية تحتوي بنسبة كبيرة على أوميجا ٣ وهي مادة تحفز التركيز، وتساهم في تعزيز الذاكرة بجانب ما لها من فوائد صحية أخرى متعددة.
  • الخضروات والفواكه الداكنة: حيث إن كل من الخضروات والفواكه يحتويان على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم والعقل وتحسين الذاكرة.
  • القهوة: تحتوي القهوة على الكافيين الذي يعتبر منشط قوي للتركيز.
  • الشوكولاتة الداكنة: أثبتت الدراسات أن السكريات تزيد من نسبة التركيز، وأن للشكولاتة دور كبير في تحسين الذاكرة.

وفي النهاية نكون قد عرفنا أن جملة اذا شعرت بالملل من المذاكرة اضغط على نفسك حتى تنتهي خاطئة لا يقتضي على الشخص عند شعوره بالملل أثناء المذاكرة مواصلة المذاكرة، وذلك لأن المواصلة لن تجدي نفعًا ولن يتسبب ذلك في زيادة حصيلة المعلومات بل سيؤثر بالسلب ويتسبب في ضياع الوقت.

59 مشاهدة