افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في العيادات

كتابة داليا صلاح - تاريخ الكتابة: 6 يناير 2021 , 00:01
افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في العيادات

ما هو افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في العيادات ؟، ذلك التساؤل الهام الذي كثيراً ما يتردد بين غالبية النساء من اللواتي يفكرن في اللجوء إلى سلاح الليزر للتخلص بشكل نهائي من ذلك الشعر الزائد والمزعج في الجسم، ولقد ازدادت أهمية هذا الأمر على نحو خاص بعد انتشار العديد من أجهزة الليزر سواء كانت المنزلية منها أو الأخرى المخصصة للمراكز والعيادات الكبرى، والتي حقق كلاً منها بالفعل نجاحاً باهراً وملحوظاً في ازالة الشعر، ولعل السر الكامن وراء نجاح مثل هذا النوع من الأجهزة هو اعتمادها الأساسي على استخدام درجة حرارة عالية لتدمير تلك البصيلات الأساسية للشعر، وكذلك المساهمة في تأجيل نمو البصيلات الجديدة منها على مدى فترات زمنية طويلة الأمد.

ما هو الليزر؟ وكيف يعمل؟

تزايدت التساؤلات في هذه الأونة الأخيرة عن ماهية الليزر وعن الطريقة الأساسية التي يعتمد عليها في ازالة الشعر، فيمكن القول إذاً وببساطة شديدة ان تقنية ازالة الشعر الزائد بالليزر هي تلك التقنية الحديثة التي تعتمد بشكل جوهري على استخدام شعاع قوي ومركز من الضوء أو ما يطلقه عليه الليزر، حيث يعمل هذا الليزر بالفعل في إصدار ضوء معين تمصه كافة خلايا الميلانين  المسئولة عن تكوين  خلايا اللون أو الصبغة في الجلد.

وتتعاقب الأحداث بعدها ليتم تحويل قدراً كبيراً من الطاقة الضوئية إلى الطاقة الحرارية، تلك الطاقة التي تساهم بالفعل في احداث ضرر وتلف بالغ في بصيلات الشعر المتواجدة، كما أنها تساهم أيضاً في تأخير نمو البصيلات الجديدة على نحو جيد وملحوظ.[1]

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر

ما هو افضل جهاز ليزر لازالة الشعر؟، للإجابة على ذلك التساؤل السابق لابد أولاً من ضرورة التسليم بتواجد عدد كبير من الأجهزة الحديثة والمتطورة التي تم تصميمها خصيصاً لازالة الشعر الزائد من الجسم، ولكي تستطيع المرأة بأن تحدد الجهاز الافضل، لابد أولاً من أن تحرص أشد الحرص على تحديد الغرض الرئيسي من ماهية استخدامه له، كما أنها لابد أيضاً بأن تدرك تواجد بعض الاختلافات الجوهرية بين أجهزة الليزر المنزلية البسيطة وبين تلك الأجهزة المعقدة التي يتم استخدامها في العيادات والمراكز الكبرى.

وفيما يلي سيتم عرض قائمة تتضمن افضل أجهزة الليزر البسيطة التي تستطيع المرأة بأن تستخدمها في المنزل لازالة الشعر على نحو بسيط وسهل:[2]

جهاز Tria

يعد هذا الجهاز واحداً من أشهر أجهزة الليزر البسيطة المستخدمة على نطاق واسع في ازالة الشعر من المنزل، ويعتمد هذا الجهاز بالتحديد على تقنية الليزر ثنائي الصمام، وهي مماثلة إلى حد كبير لتلك التقنية المتطورة التي تستخدمها العديد من العيادات، وعادة ما يتلائم جهاز تريا مع درجات الشعر البني الفاتح إلى الأسود.

جهاز Silk infinity

يعتبر هذا الجهاز واحداً من أكثر الأجهزة المثالية التي يمكن للمرأة أن تستخدمها في المنزل على نحو سهل وبسيط، وذلك حيث أنه يتمتع بحجم صغير يمكن نقله بسهولة من مكان إلى آخر، كما أنه يتمتع أيضاً برأس عريضة وكبيرة تمكنه من الوصول إلى بعض المناصق الصعبة والضيقة مثل منطقة الإبطين.

شاهد أيضاً: هل الليزر مضر للحامل

جهاز Mismon

يعد هذا الجهاز واحداً من أفضل أجهزة الليزر المنزلية قليلة التكلفة وصغيرة الحجم، كما أنه يأتي مزوداً ببعض النظارات الواقية التي تحمي العينين من مخاطر الأشعة الضارة، ويمكن للمرأة أيضاً بأن تتحكم من خلاله في اختيار الاعداد المناسب للون البشرة والشعر.

 جهاز Silk-expert Pro 5

يأتي هذا الجهاز المميز من مجموعة شركات بروان الشهيرة، وذلك حيث أنه يحتوي على مجموعة واسعة من الإعدادت المتعددة التي تعتمد بكل أساسي على تقنية IPL الحديثة، كما أنه يستطيع أيضاً بأن يتكيف بشكل تلقائي مع لون بشرة الفرد ونوعية الشعر المتواجدة في الجلد، وذلك للحفاظ على عنصري السلامة والآمان.

انواع أجهزة الليزر في العيادات

كما سبق وتم التعرض إلى أشهر وأهم انواع أجهزة الليزر المنزلية المستخدمة في ازالة الشعر الزائد من الجسم، فقد الآن الوقت الآن للتعرف على أفضل انواع أجهزة الليزر التي يتم استخدامها في العيادات والمراكز الكبرى، ومنها على سبيل المثال كلاص من الآتي:[3]

جهاز Light Sheer Duet

يعد هذا الجهاز واحداً من أكثر أجهزة الليزر أماناً وفاعلية وفق آراء العديد من الأطباء في العيادات ومراكز التجميل المتخصصة الكبرى، وذلك حيث أنه يستخدم أحدث أنواع التقنيات من خلال الاعتماد على قبضتين مختلفتين حيث يبلغ الطول الموجي الوظيفي لهما حوالي 810 نانومتر على التقريب، ذلك المعدل الهائل الذي يمكنه أن يغطي مناطق أكبر من الجسد، وكذلك بأن يزيل كافة بصيلات الشعر المتواجدة بها بسلالة وسهولة.

جهاز Light Sheer Duet

جهاز Mediostar Next Pro XL

يأتي هذا الجهاز المميز ليحتل بدوره المركز الأول بين أجهزة الليزر المختلفة المتواجدة في ألمانيا، وذلك حيث أنه يحتوي بالفعل على أعلى درجة من أطوال الموجات اللازمة لإزالة الشعر الزائد من كافة مناطق الجسد التي يصعب الوصول إليها في الأغلب بسهولة ويسر، وهذا يأتي فضلاً عن احتواه على أقل نسب خطورة مقارنة ببقية الأجهزة الأخرى.

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في العيادات

جهاز Nd Yag Laser – فوتونا

يأتي هذا الجهاز بدوره ليتمتع بعدد كبير من المميزات المتعددة التي تشتمل أهمها على مناسبته بشكل مثالي لأصحاب البشرة الداكنة جداً، وهذا يأتي فضلاً عن قدرته الهائلة في توسيع الشعيرات وعلاج مشكلات الأوعية الدموية الشائعة.

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في العيادات

جهاز Smartxide 2 DOR / RF

يأتي هذا الجهاز ليتصدر قائمة افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في العيادات ، وذلك حيث أنه يمتلك العديد من التطورات التقنية الحديثة مثل تقنيات الليرز الجزئي وترددات الراديو، تلك التقنيات السابقة التي تساهم بالفعل في جعله واحداً من افضل أجهزة الليرز المستخدمة في ازالة الشعر الزائد من الجسم بسلالة وآمان.

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في العيادات

فوائد ومميزات ليزر العيادات

هنالك العديد من الفوائد والمميزات النافعة التي قد تنجم عن ازالة الشعر الزائد بواسطة أجهزة الليزر الحديثة في عيادات أو مراكز التجميل المتخصصة، ومنها على سبيل المثال كلاً من:[4]

  • تواجد فريق كبير من الأطباء والمختصين في معرفة الكيفية الصحيحة والسليمة لازالة الشعر دون أحداث أي حروق أو أضراتر بالغة.
  • تواجد مجموعة كبيرة من الاجهزة العديدة الحديثة والمتطورة، والتي تمتلك عدداً كبيراً من التقنيات المتقدمة التي قد لا تتوافر في الاجهزة المنزلية البسيطة.
  • التخلص التام من الشعيرات الخشنة والداكنة التي يصعب الوصول إليها في بعض المناطق، وذلك مع ضمان الحفاظ على سلامة المناطق المحيطة بها.
  • القدرة على معالجة قدر كبير ومتعدد من الشعبرات في نفس الوقت ذاته، وذلك من خلال تلك النبضات السريعة والدقيقة التي تصدر عن أجهزة الليزر المتطورة.
  • القدرة على التخلص من الشعر الزائد في مناطق الجسم المختلف على نحو نهائي بعد 7 أو 8 جلسات على التقريب.

شاهد أيضاً: افضل دكتور تجميل في الرياض ومعايير اختيار أفضل دكتور

عيوب وأضرار ليزر العيادات

كما سبق وتم التعرض والاطلاع بشكل كامل على افضل المميزات والفوائد النافعة لاستخدام أجهزة الليزر في ازالة الشعر الزائد من الجسد، فقد حان الآن الوقت للتعرف على أهم عيوب وأضرار ليزر العيادات، ويتضح ذلك فيما يلي:

  • احمرار وتهيج البشرة على نحو ملحوظ.
  • الشعور بالوخر أو الألم في المناطق التي تم استخدام الليزر بها، وذلك لفترة زمنية قصيرة ومحدودة.
  • حدوث ثمة تقشير ملحوظ في المناطق المصابة في بعض الحالات.
  • حدوث بعض التغييرات الطفيفة في لون الجلد.
  • حدوث ببعض الأضرار والإصابات البالغة في العين كنتيجة طبيعية للتعرض لمقدار كبير من أشعة الليزر القوية والضارة.
  • زيادة احتمالية الإصابة بعدوى أو حساسية الجلد الخطيرة والشائعة.

الليزر المنزلي أم ليزر العيادات

عادة ما تتساءل العديد من السيدات عن الطريقة الأكثر فاعلية وأمان في تطبيق استخدام أجهزة الليزر سواء كانت في المنزل أو في العيادات المختلفة، ويمكن القول هنا وفي هذه الحالة بأن لكل منهما عيوبه ومميزاته، فلقد تساعد أجهزة الليزر المنزلية بالفعل في توفير قدراً كبيراً من الراحة والتكلفة، ولكنها في الوقت ذاته لن ترتقي إلى نفس المستوى الخاص بهذه التقنيات الحديثة والمتطورة التي يتم استخدامها في العيادات والمراكز المتخصصة.

إذاً فالمقارنة بين هاتين الطريقتين تتطلب بالفعل إلى دراسة كافة الظروف والمتطلبات التي تحتاج المرأة إلى تنفيذها، ومن ثم وعلى هذا الأساس يتم تحديد الطريقة الأكثر مثالية وملائمة للوضع المطلوب.[2]

هل الليزر يزيل الشعر نهائياً

هل الليزر قد ينجح بالفعل في إزالة الشعر على نحو نهائي؟، ذلك التساؤل الشائع الذي كثيراً ما يتردد بين العديد من السيدات اللاتي يرغبن في اتخاذ مثل هذه الخطوة للتخلص من مثل هذه الشعيرات الصغيرة المزعجة، وللحصول على إجابة منطقية ومقنعه عليه فلابد من ضرورة الادراك والتسليم بأن أشعة الليزر تعمل بشكل أساسي على تسخين بصيلات الشعر المتواجدة على الجلد، ذلك الأمر الذي يساهم في نهايته بتساقطها وكذلك تأجيل نمو الشعيرات الجديدة القادمة.

إذاً فيمكن القول وباختصار شديد بأن أجهزة الليزر قد تساعد بالفعل في التقليل أو التخفيف من نمو الشعر الغير مرغوب به، ولكنها لا تستطيع بأن تمنع احتمالية ظهوره مرة أخرى.[6]

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استوفت الحديث عن عدد كبير من المحاور الهامة مثل ما هو الليزر؟ وكيف يعمل؟، وكذلك التعرف على افضل جهاز ليزر لازالة الشعر في العيادات أو في المنزل، وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى الاطلاع على أهم فوائد ومميزات ليزر العيادات، وكذلك عيوبه وأضراره، وفي النهاية تم التطرق للتعرف على أيهما أفضل الليزر المنزلي أم ليزر العيادات، وكذلك تم تقديم إجابة نموذجية ومختصرة عن سؤال هل الليزر يزيل الشعر نهائياً؟

المراجع

  1. ^ mayoclinic , laser-hair-removal , 5/1/2021
  2. ^ medicalnewstoday , laser-hair-removal-at-home , 5/1/2021
  3. ^ dermahealth , machines , 5/1/2021
  4. ^ webmd , laser-hair-removal , 5/1/2021
  5. ^ medicalnewstoday , laser , 5/1/2021
  6. ^ healthline , is-laser-hair-removal-permanent , 5/1/2021
131 مشاهدة