الابتسام وانفراج أسارير الوجه دليل على

كتابة مفيدة محمد -
الابتسام وانفراج أسارير الوجه دليل على

الابتسام وانفراج أسارير الوجه دليل على ، حيث يعتبر الوجه أحد أهم أدوات التواصل بين الناس، والشخص يعبر من خلال وجه عن جميع التعابير سواء الحزينة أو السعيدة، كما إن هنالك علم يسمى علم لغة الجسد يمكنه أن يكشف سمات الإنسان وأهم صفاته من خلال تعابير وجهه، وفيما يلي سيتم التعرف إلى أهم دلات الوجه.

الابتسام وانفراج أسارير الوجه دليل على

الابتسام وانفراج أسارير الوجه دليل على الفرح والسرور، حيث تعتبر تعابير الفرح والمسرة من المشاعر التي يصعب إخفاؤها، فعندما نشاهد شخصًا يبتسم عند رؤية أحد فهو دليل على محبته له ومدى سعادته برؤيته، وهذه الدلات يمكن اكتشافها من خلال التعمق في قراءة كتب عن تعابير الجسد، ويمكن من خلال تعابير الوجه أن نفهم حالة الشخص العاطفية والنفسية والمزاجية.

شاهد أيضًا: الفرق بين التواصل وجهاً لوجه والتواصل عبر الإنترنت

التعرف على المشاعر من خلال أجزاء الوجه

تنقل الكثير من المعلومات غير اللفظية في الوجوه، حيث نميل إلى التركيز على مناطق مختلفة من الوجه عندما نحاول تفسير ما قد يعنيه كل تعبير، وفيما يلي سيتم ذكر بعض التعابير بناء على أجزاء الوجه:[1]

  • الحاجبين: يمكن للحواجب أن تظهر إشارات عاطفية مميزة (ومن المحتمل أن تكون بنفس أهمية العين في التعرف على الوجه، ويمكن أن تكون مرفوعة ومقوسة لتعبر عن المفاجأة، ويمكن أن منخفضون ومترابطون معًا مما يعني الغضب أو الحزن أو الخوف.
  • العيون: غالبًا ما توصف العيون بأنها نافذة على الروح وغالبًا ما ننظر إليها لتحديد ما قد يشعر به شخص آخر، وقد تكون ترمش بسرعة مما يعني الضيق أو الانزعاج والرمش القليل يعني أن الشخص يحاول التحكم في عينيه، ومتسعة تعتي إبداء الاهتمام أو التحديق الشديد الذي قد يُظهر الانتباه أو الغضب أو النظر بعيدًا لإظهار الانزعاج أو التشتيت.
  • الفم: يمكن للفم أن ينقل الكثير من المشاعر، غالبًا ما يستخدم الناس أفواههم لإخفاء المشاعر الأخرى التي ينقلها وجههم، فقد تغطي الابتسامة القسرية تعبيرًا دقيقًا للعين يُظهر مشاعر شخص ما حقيقية: حيث يدل الفك للأسفل على المفاجأة، فتح الفم (الخوف)، ورفع جانب واحد من الفم (الكراهية أو الازدراء)، وزوايا مرتفعة (السعادة)، والزوايا للأسفل (تنقل الحزن)، أما عض الشفاه (القلق).

وفي الختام تمت الإجابة على سؤال الابتسام وانفراج أسارير الوجه دليل على ، كما تم تبيين أنها تدل على مشاعر الفرح والسرور، وقد تم ذكر أهم تعابير الوجه ودلالاتها.

المراجع

  1. ^ verywellmind.com , How to Read Facial Expressions , 4/1/2022
34 مشاهدة