رابط التسجيل في جائزة السائق المثالي بالشرقية النسخة السادسة

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 27 أبريل 2021 , 13:04 - آخر تحديث : 27 أبريل 2021 , 13:04
رابط التسجيل في جائزة السائق المثالي بالشرقية النسخة السادسة

يلقى التسجيل في جائزة السائق المثالي بالمنطقة الشرقية إقبالًا كبيرًا من السائقين للاشتراك في المسابقة التي تستلزم الالتزام بالقواعد المرورية خلال مدة المسابقة التي يتم الإعلان عن تفاصيلها، وتعد هذه المسابقة واحدة من المسابقات التي تتم برعاية أمير المنطقة الشرقية من أجل تشجيع الأفراد على الالتزام بقواعد المرور من خلال وضع جوائز قيمة لعدم ارتكاب المخالفات المرورية تمامًا، وهو ما ينعكس على توفير بيئة آمنة للقيادة في مدن ومحافظات المنطقة.

جائزة السائق المثالي

أطلقت المنطقة الشرقية جائزة السائق المثالي ضمن المبادرات المجتمعية للجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية التي يرأسها مباشرة أمير المنطقة الشرقية، وهو رئيس مجلس أمناء الجائزة، وكذلك نائب أمير المنطقة الشرقية الذي يعد كذلك نائب رئيس مجلس أمناء الجائزة، ومن خلال الجائزة يتم منح الفائزين عددًا من الجوائز المالية التي تتضمن الإعفاء من المخالفات المرورية، وتصل قيمة الجوائز المقدمة في المسابقة إلى خمسمائة ألف ريال سعودي. وتهدف المسابقة إلى تشجيع السائقين على الالتزام بالتعليمات المرورية والحد من المخالفات المرورية والحوادث الجسيمة التي ينتج عنها وفيات وإصابات بالغة في المنطقة الشرقية، وكذلك تسجيع السائقين على القيادة الآمنة، وهو الأمر الذي يهدف في النهاية إلى توفير البيئة المرورية الآمنة التي تعود بالفائدة على كافة أفراد المجتمع من المارة والسائقين. [1]

شاهد أيضًا: عبارات عن السلامة المرورية

التسجيل في جائزة السائق المثالي

بعد أن لاقت جائزة السائق المثالي نجاحًا كبيرًا في السنوات الماضية، أعلنت إمارة المنطقة الشرقية أنها تقوم حاليا بالاستعداد لإطلاق النسخة السادسة من المسابقة، التي تصل جوائزها لأكثر من نصف مليون ريال سعودي، وسوف يُتاح التسجيل في المسابقة فور الانتهاء من إعدادها بشكل كامل، وتقوم المسابقة على أساس ألا يقوم السائق المشترك في المسابقة بارتكاب أي مخالفة مرورية خلال فترة المتابعة والتي وصلت في النسخة الأخيرة إلى ثمانية أشهر، إضافة إلى النجاح في الاختبارات النظرية والعملية، ويحصل أصحاب أفضل مراكز في المسابقة على جوائز مالية مجزية، وتسديد مخالفاتهم المرورية.

وقد أعلن الأمين العام لجائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي أن المسابقة قد بدأت تؤتي ثمارها في رفع وعي السائقين بالأنظمة المرورية، والالتزام بالقواعد وعدم ارتكاب المخالفات المرورية، حيث بلغت نسبة الملتزمين بالقواعد المرورية ارتفاعًا بنسبة 25%، وقد حققت النسخة الخامسة من الجائزة إقبالًا كبيرًا من السائقين فقد بلغ عدد المسجلين فيها 23407 سائق. وحول النسخة السادسة من المسابقة لم يتم الإعلان عنها حتى الآن، وسنقوم بتحديد تفاصيل التسجيل عند الإعلان عنها.

التسجيل في جائزة السائق المثالي

شاهد أيضًا: مقال عن الطرق والمواصلات بالمملكه العربيه السعوديه

رابط التسجيل في جائزة السائق المثالي

يتم التسجيل في جائزة السائق المثالي فور الإعلان عن موعد التسجيل، وخلال المواعيد المخصصة لاستقبال طلبات السائقين بالانضمام للمسابقة بفروعها المختلفة المخصصة للأفراد والجهات الحكومية والخاصة في محافظات المنطقة الشرقية بأكملها، ويتم التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للجائزة الذي يمكن الدخول إليه “من هنا“. والانتظار حتى فتح باب التقديم للنسخة الخامسة من المسابقة والمتوقع أن يكون في الفترة القليلة المقبلة.

شاهد أيضًا: قائمة مدارس تعليم القيادة للنساء في الشرقية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على التسجيل في جائزة السائق المثالي بالشرقية في نسختها السادسة التي يتم الإعداد لها، وسيتم الإعلان عن موعدها قريبًا، كما تعرفنا على الرابط المخصص للتسجيل.

المراجع

  1. ^ epbestdriveraward.com , جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي , 27/04/2021
1721 مشاهدة