الحصيني وش يرجعون

الحصيني وش يرجعون

الحصيني وش يرجعون ومن أي القبائل تنحدر هذه العائلة العريقة التي سكنت المملكة العربية السعودية ودول الخليج بشكل عام، حيث اهتم المؤرخون منذ زمن في تسجيل أسماء رجالها ونسبهم، لذا فإننا في هذا المقال نورد لكم العديد من التفاصيل والمعلومات حول عائلة الحصيني وقبيلتها ونسبها.

الحصيني وش يرجعون

ترجع عائلة الحصيني إلى الشيخ أحمد بن عثمان بن عثمان، وهي قبيلة سعودية عريقة لها نسب طويل وتاريخ مشهود، حيث توفي أحمد بن عثمان بن عثمان في عام 1319 هجري، وقال ابن عيسى أن العائلة تنسب إلى الوهبة ويطلق عليهم اسم “الحصني” أو اسم “الحصيني” وهم معروفون بهذه الأسماء.

شاهد أيضًا: الدعيلج وش يرجعون ، ومن اي قبيلة

عائلة الحصيني من وين

سكنت العائلة منطقة شبه الجزيرة العربية منذ زمن طويل وانتشرت في بقاعها المختلفة، وكان أول انتقال لهم إلى بلدة أشيقر ثم انتقلوا إلى البرود، ثم كرروا الانتقال من مكان إلى آخر بشكل مكثف مما جعلهم عائلة منتشرة في العديد من المناطق في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: أبا الخيل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

نسب عائلة الحصيني

من حيث النسب فإن عائلة الحصيني الشهيرة تعود لأحمد بن عثمان بن عثمان بن بسام بن منيف بن بسام بن عقبة بن ريس بن زاخرين محمد بن علوي بن وهيب آل بسام من الوهبة من تميم الحصيني، وإن هذه الدقة في تسلسل النسب جعلت عائلة الحصيني من أعرق العائلات في المنطقة وأهمها، فهم جميعًا يشتركون في نسب واحد معروف ومشهود في العديد من كتب المؤرخين والباحثين في الأنساب والقبائل.

شاهد أيضًا: الجش وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

الحصيني من أي القبائل

ينسب العديد من المؤرخين والباحثين في الأنساب عائلة الحصيني إلى قبيلة تميم، كونها تعود له من حيث النسب، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون هذه الحقيقة ويكتفون بذكر أن عائلة الحصيني تعود إلى الشيخ أحمد بن عثمان أو الشيخ إبراهيم بن عبد الله كما ذكر في كتاب الشيخ القاضي  “عبدالكريم بن حمد” وقد استطاع في كتابه أن يثبت نسب العائلة من خلال إيراد شجرة العائلة، وأثبت أنهم كان لهم تواجد واضح في منطقة “التويم” التي تتبع لمحافظة المجمعة في منطقة سدير.

شاهد أيضًا: الكواري وش يرجعون

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الحصيني وش يرجعون حيث أوردنا العديد من المعلومات والتفاصيل حول عائلة الحصيني ومن أي القبائل انحدرت والأماكن التي سكنتها.

46 مشاهدة