الحظر الكلي في السعودية 1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 19 مايو 2020 , 22:05
الحظر الكلي في السعودية 1441

يرغب الكثيرون في معرفة تفاصيل أكثر حول الحظر الكلي في السعودية 1441، خاصة فيما يتعلق بأيام عيد الفطر المبارك، حيث تخشى أغلب الدول العربية من انفجار أعداد المصابين بالكورونا في أيام العيد، والتي تعرف دومًا بأن مناسبات يتبادل فيها الأهل والأصدقاء الزيارة بشكل مكثف بالمقارنة مع الأيام الأخرى.

الحظر الكلي في السعودية 1441

أكدت وكالة الأنباء السعودية، بأن الحظر الشامل في المملكة العربية السعودية سوف يبدأ تطبيقه مع نهاية أخر أيام شهر رمضان المبارك 1441، وفي اجازة عيد الفطر 2020 السعودية في كل أنحاء المملكة وعلى مدار 24، وهذا حتى تحاول الدولة تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين في مختلف أنحاء السعودية على مدار الفترة المقبلة.

شاهد أيضًا: اسعفني وزارة الصحة تصريح تجول .. رابط تصريح اسفعني الهلال الاحمر السعودي

متى الحظر الكلي في السعودية 1441

وقد أجابت الداخلية السعودية عن التساؤلات التي تقول: متى ينتهي الحظر في السعودية، حيث أكدت بأن أخر موعد لتطبيق الحظر سيكون في نهاية عطلة عيد الفطر، حيث ستعود مواعيد الحظر لسابق عهدها بعد انتهاء الاجازة مباشرة.

وكانت الحكومة السعودية قد طالبت المواطنين بضرورة الالتزام الكامل بتعليمات الحظر المنزلي والبقاء داخل المنزل وعدم الخروج إلا في أوقات الضرورة القصوى، وذلك بعد الحصول على التصريح الأمني من وزارة الداخلية والجهات الأمنية.

شاهد أيضًا: أبشر تصريح تنقل الامن العام 1441 .. تصريح التنقل بين المناطق والمدن

متى ينتهي الحظر الكلي في السعودية 1441

أكدت مصادر رسمية في الحكومة السعودية، بأن الملك سلمان بن عبد العزيز قد وجه بضرورة أن يتم التنسيق بين وزارة الداخلية وبين الجهات المعنية الأخرى، وذلك من أجل تطبيق الحظر الشامل في السعودية 1441 خاصة في أيام عيد الفطر المبارك والذي سيشهد منع خروج المواطنين من الخروج من المنازل أو التنقل بين المناطق على مدار اليوم في مختلف مدن ومناطق المملكة كافة، ابتداء من 30 رمضان 1441 الجاري، وحتى الرابع من شهر شوال المقبل.

شاهد أيضًا: ما هي التطبيقات التي تعمل وقت الحظر في السعودية

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن مواعيد بداية الحظر الشامل في المملكة العربية السعودية 1441، وكذلك تطرقنا إلى تصريحات الحكومية السعودية حول آليات تطبيق حظر التجول الكامل في المملكة خلال تلك الفترة.

485 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!