دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات

اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات

اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات وجميع أبناء وبنات المسلمين يا رب العالمين، هو من الأدعية التي يكثر تداولها مع اقتراب فترة الامتحانات للطلاب في مختلف المراحل التعليمية، حيث يحرص الأهل على الدعاء لأبنائهم في هذه الاختبارات بالنجاح والتوفيق الدائمين ليفخروا بهم ويفرحوا بنجاحاتهم، ويهتم موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم جملة من أفضل أدعية التوفيق للأبناء في الامتحانات.

دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات

إنّ العودة إلى الله -سبحانه وتعالى- في الأمور الدنيويّة ليكون خير معيناً ونصيراً في حياتنا هي من الأمور الجميلة التي يجب على المسلم أن يحرص على اغتنامها، ويجد الآباء ضرورةً بالالتجاء إلى المولى -سبحانه وتعالى- ليوفق أبناءهم وبناتهم في الامتحانات المدرسية والجامعية وغيرها، لذا لا بدّ من تقديم دعاء اللهم وفق أبنائنا وبناتنا في الاختبارات فيما يأتي:

  • اللهمّ وفّق أبناءنا وبناتــنا في الاختبــارات، وارزقهم فهم الأنبياء وحفظ المرسلين، اللهمّ واجعل أجوبتهم على ألسنتهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • إلهي أسألك التوفيق لأبنائنا وبناتنا في امتحاناتهم، اللهمّ افتح لهم من حكمتك ومعرفتك أبوابًا، وانشر عليهم من خزائن رحمتك التي لا تنفذ، وامنن عليهم بالفهم والحفظ والتوفيق والنجاح يا رب العالمين.
  • سبحانك اللهمّ لا علم لأولادنا وبناتنا إلّا ما شئت لهم أن يعلموا، فوفقهم يا ربّ في فاختباراتهم واشرح لهم صدورهم، اللهم يسّر عليهم كلّ عسير، واحلل عقدةً من ألسنتهم يا رب العالمين.
  • يا ربّ أسألك بكلّ اسمٍ هو لك أن توفق أبناءنا وبناتنا في الامتحان، اللهم إنّي أستودعك حفظهم في حفظك، اللهم ردّه إليهم عند الحاجة إليه، وافتح عليهم من بركات لطفك وعظيم نعمائك التي أنعمت على العالمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ ارزق أولادنا وبناتنا التوفيق والحكمة وهب لهم من لدنك علمًا لا ينفد، اللهم ووفقهم في اختيار الإجابات في امتحاناتهم، وهب لهم فرحة النجاح يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لمن تحب بالتوفيق وتفريج الهموم

دعاء للابناء بالنجاح في الاختبارات

إنّ الخوض في تقديم دعاء الهلم وفق ابنائنا، وبناتنا في الاختبارات يدفع إلى ذكر المزيد من أدعية النجاح في الامتحانات للأبناء فيما يأتي:

  • اللهمّ يا ربّنا ويا مــولانا ويا سميع الدّعــاء، يا ذا المنّ والعطا، يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيّوم، اللهمّ أكرم أولادي وبناتي بسرعة الفهم وجودة الحفظ، وارزقهم يا ربّ من لدنك علمًا وحكمة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنّي أسألك التوفيق لأبنائي في امتحاناتهم، اللهمّ ثبّت أذهانهم، وثبّت عقولهم، وارزقهم الحلم والتأني في الإجابة، وهب لهم النجاح في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهمّ أسألك بعظيم الأسماء وأحبّها إليك، وأسألك بأنّك أنــت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد، أن تفتح على أبنائي فتوح العارفين، وأن توفقهم يا ربّ توفيق الصالحين، اللهم انشر عليهم نسائم حكمتك يا رب العالمين.
  • اللهمّ ارزق أولادي الحكمة في اختيار أجوبتهم، اللهم وذكرهم ما نسوه، إنّك على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير، سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت عليك توكلنا وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهمّ إنّه لا سهــل في الدنيا إلّا ما قد جعلته برحمتك ليّنًا ويسيرًا وسهلاً، وأنت يا ربّ إذا شئت جعلت الامتحانات على أولادي سهلةً ويسيرة برحمتك وعظيم نعمائك يا أجود الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دعاء للطلاب بالتوفيق والنجاح مكتوب

أجمل أدعية التوفيق للابناء في الامتحانات

كذلك لا بدّ من تقديم أجمل أدعية التوفيق للأبناء في الامتحانات فيما يأتي:

  • اللهم وفق أبنائنا وبناتنا في الاختبارات، اللهمّ عليك توكلنا وإليك أنبنا وسلمنا الأمر كلّه إليك، فما خاب من توكل عليك أنت حسبنا وحسبهم لا إله إلّا أنت.
  • اللهمّ أدخل أولادي في امتحاناتهم مدخل صدق، وأخرجهم منها مخرج صدق، واجعل ألسنتهم ذاكرةً وشاكرةً لك، وهب لهم من لدنك غفرانًا وتوفيقًا ونجاحًا يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ يا معلّم إبراهيم ومفهم سليمان عليهما السلام، علّم أولادي وفقّهم في الدين والدنيا، اللهمّ اجعل كلّ عسيرٍ عليهم يسير برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إنّي أعيذك أولادي بكلماتك التامات من شرّ ما خلقت، وأعيذهم بك من النسيان والضياع، اللهمّ وفقهم في اختباراتهم وارزقهم حسن الإجابة وأفضل النجاح يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لشخص بالتوفيق في الامتحان مستجاب

دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات بالصور

وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء اللهم وفق أبنائنا وبناتنا في الاختبارات بالصور:

دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات بالصور
دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات بالصور

اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات مقالٌ فيه تمّ تقديم جملة من أفضل أدعية التوفيق للأبناء والبنات والتي يمكن للأهل الدعاء بما شاؤوا منها لأولادهم وبناتهم، لنختم بأجمل الصور التي تحمل بعض هذه الادعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *