المتاهلين لدور 16 في دوري ابطال اسيا 2021

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 1 مايو 2021 , 22:05
المتاهلين لدور 16 في دوري ابطال اسيا 2021

من هم  المتاهلين لدور 16 في دوري ابطال اسيا 2021 عن منطقة الغرب من الفرق المشاركة للبطولة بحسب الإعلانات الرسمية؟ هذا السؤال يهتم بالتعرف على الإجابة الخاصة به محبي ومتابعي كرة القدم في الدول العربية والآسيوية، من أجل متابعة المباريات الخاصة بفرقهم المفضلة، وتشجيعها أملًا منهم في حصول الفريق على البطولة، التي تعد البطولة الأهم في القارة الآسيوية.

دوري أبطال آسيا

تقام بطولة دوري أبطال آسيا كل عام منذ عام 1967 بين أفضل الأندية في لعبة كرة القدم في قارة آسيا، وهي واحدة من البطولات القارية الهامة على مستوى بطولات كرة القدم العالمية، وتتكوّن البطولة من 32 فريق، يحصل الفائز من بينها على لقب دوري أبطال آسيا، كما يشارك في كأس العالم للأندية، ويعد نادي الهلال السعودي ويوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي هما الناديان الأكثر حصولًا على البطولة، حيث استطاعا الحصول على البطولة ثلاث مرات، وقد حصل أربعة عشر فريقًا آسيويًا مختلفًا عليها. ويحصل الفائز في البطولة على 4 مليون دولار، بينما يحصل الوصيف على 2 مليون ريال سعودي. وتعد الأندية الكورية الجنوبية هي أكثر الفرق التي فازت بالبطولة، حيث كانت البطولة من نصيب الفرق الكورية الجنوبية 12 مرة، تليها اليابان بعدد 7 بطولات، بينما جاءت السعودية في المركز الثالث بعدد 5 بطولات لكأس دوري أبطال آسيا.

شاهد أيضًا: الفرق المتأهلة لدور ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2021

المتاهلين لدور 16 في دوري ابطال اسيا 2021

بعدما انتهت المباراة التي كان طرفيها نداي الأهلي السعودي  مقابل نادي الدحيل القطري، تم الإعلان بشكل رسمي عن الفرق المنتقلة إلى دور ثُمن نهائي دوري أبطال آسيا في نسخة عام 2021، وجاءت الفرق المشاركة في دور ال16 للبطولة في منطقة الغرب النحو التالي:

  1. نادي استقلول من طاجاكستان.
  2. نادي بيرسبوليس – إيران.
  3. نادي استقلال  – إيران.
  4. نادي الشارقة – الإمارات.
  5. نادي النصر – السعودية.
  6. نادي الوحدة  – الإمارات.
  7. نادي الهلال – السعودية.
  8. نادي تراكتور – إيران.

وأما عن الفرق التي ستتأهل من منطقة الشرق فلم يتم الإعلان عنها حتى الآن.
شاهد أيضًا: جدول الدوري السعودي 2021 الدور الثاني

مواعيد مباريات دور ال16 دوري أبطال آسيا

بعدما تم الإعلان عن الفرق التي ستتأهل لدور ال16 في بطولة دوري أبطال آسيا  عن منطقة الغرب، يرغب الكثير من المتابعين للبطولة وجمهورها من محبي لعبة كرة القدم في التعرف على المواعيد المقررة لإقامة مباريات البطولة، حيث يتم إقامة البطولة على ملعب الفرقة المتصدرة للمجموعة، وحتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن المواعيد المقررة لإقامة دور ثُمن نهائي دوري أبطال آسيا، ومن المتوقع أن يتم إقامة تلك المباريات في الثالث عشر والرابع عشر من شهر سبتمبر المقبل، الذي سيوافق شهر صفر لعام 1443 هجري.

شاهد أيضًا: مجموعات دوري أبطال آسيا 2021

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على المتاهلين لدور 16 في دوري ابطال اسيا 2021  من الفرق المشاركة في البطولة عن منطقة الغرب، كما تعرفنا بشكل موجز عن أهم المعلومات عن البطولة ونظامها، ومواعيد إقامة دور ال16 من البطولة.

82 مشاهدة