ما هي الوثائق الرقمية في تطبيق توكلنا

ما هي الوثائق الرقمية في تطبيق توكلنا

الوثائق الرقمية في تطبيق توكلنا والتي يقدمها لجميع المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل التسهيل عليهم في الحصول على جميع الوثائق التي يتم استخدامها بشكل متواصل في مختلف المناطق السعودية، وسنوضح لكم الوثائق الرقمية المتاحة في التطبيق.

تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا هو أحد التطبيقات الهامة المعتمدة من قبل الحكومة السعودية، من أجل مواجهة تفشي جائحة كورونا في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر التطبيق الكثير من الخدمات والمميزات الهامة لجميع المواطنين والمقيمين بداخل الدولة، وتم تطوير التطبيق من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، من أجل مساعدة الجهات الصحية في الدولة لمواجهة تفشي الجائحة بمختلف المناطق، وساهم التطبيق في الكشف المبكر عن حالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس، وتم تفعيل العديد من الخدمات الآخرى التي ساهمت في الحد من انتشار الجائحة [1].

شاهد أيضاً: ما فائدة تطبيق توكلنا ومزاياه وكيفية استخدامه

ما هي الوثائق الرقمية في تطبيق توكلنا

يوفر تطبيق توكلنا العديد من الخدمات ومنها الحصول على الوثائق الرقمية المختلفة بشكل مبسط وسهل ومنها:

  • خدمة العنوان الوطني: تساعدك الخدمة في العمل على إضافة وتحديث العنوان الوطني المسجل في البريد السعودي، مع إمكانية طباعة العنوان.
  • الجواز الصحي: يتيح لك تطبيق توكلنا الحصول على تصريح يفيد بأن الشخص قد أكمل كافة الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا، وأصبح محصن ضد الفيروس.
  • المحفظة الرقمية: توفر لك المحفظة استعراض كافة الوثائق الرسمية للمستخدم ومنها الهوية الوطنية والإقامة بشكل رقمي.
  • الهوية الرقمية: تساعدك تلك الخدمة في استعراض الهوية الوطنية من داخل التطبيق.
  • عرض المخالفات العامة: يمكنك من خلال الخدمة الحصول على تفاصيل المخالفات في الأمن العام والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وغيرها من الوزارات والهيئات السعودية.
  • تصاريح اعتمرنا: يمكنك من خلالها استعراض كافة تصاريح اعتمرنا والتي يتم منحها لجميع الأشخاص ومنها (الصلاة في الحرم المكي والمسجد النبوي، الطواف في الكعبة المشرفة، أداء العمرة، الصلاحة في الروضة الشريفة).
  • عرض المواعيد: توفر لك تلك الخدمة الحصول على مواعيد الأحوال المدنية والجوازات، والجهات العدلية المرتبطة بهويته.
  • بطاقة الوضع الصحي: تتيح لجميع أولياء الأمور مشاركة بطاقات الوضع الصحي لجميع التابعين مع الجهات المختصة.
  • خدمـة فحص كورونا: توفر لك الخدمة حجز موعد لإجراء فحص كورونا، مع استعراض نتائج الفحص عن طريق التطبيق بسهولة كبيرة.
  • خدمـة تنبيهات توكلنا: تسمح لك الخدمة الحصول على التنبيهات الخاصة بالتطبيق على مدار الوقت.
  • خدمة لوحة البيانات: تتيح لك الخدمة استعراض البيانات الشخصية بالكامل مثل رخص القيادة وبيانات الجواز والمركبات والمخالفات المرورية وغيرها.
  • رعاية التابعين: توفر لك تلك الخدمة إرسال طلب رعاية إلى حساب التابعين لك في التطبيق، حيث عقب الموافقة يمكن للولي الحصول على موقع ومعلومات التابع الذي يكون مفعل لديه الخدمة.
  • وثائق إنشاء التجمعات: تعمل تلك الخدمة على تسهيل إجراءات الحصول على تصريح لإنشاء التجمعات، من خلال تطبيق توكلنا حيث بعد صدور التصريح سيحصل منشئ التجمع على كود “QR” مخصص للزائرين، والذي يمكن من خلاله متابعة إحصائيات للمتواجدين والزائرين في تلك التجمع.

شاهد أيضاً: كيفية الحصول على الهوية الرقمية للمقيم 2021 وتفعيلها

تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد والايفون

أتاحت الهيئة السعودية للبيانات “سدايا” الحصول على تطبيق توكلنا لجميع المواطنين والمقيمين بكافة مناطق المملكة، من أجل الحصول على المميزات المتواجدة بداخل التطبيق، حيث يمكن تحميل التطبيق لجميع مالكي الهواتف العاملة بنظام الاندرويد تحميل التطبيق عبر متجر قوقل بلاي  “من هنا“، كما يمكن تحميله لهواتف آيفون من خلال  الدخول المباشر وتحميله عبر الرابط “من هنا“.

شاهد أيضاً: صور وتصاميم الرجاء ابراز تطبيق توكلنا قبل الدخول

ختاماً نصل بكم لنهاية مقال ما هي الوثائق الرقمية في تطبيق توكلنا، حيث قدمنا لكم من خلاله كافة المعلومات حول الوثائق التي يوفرها التطبيق.

المراجع

  1. ^ta.sdaia.gov.sa , تطبيق توكلنا , 08/02/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات