اهم فعاليات موسم الرياض rush

كتابة احمد عيسى -
اهم فعاليات موسم الرياض rush

اهم فعاليات موسم الرياض rush من الفعاليات الهامة التي ينتظرها كافة الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل متابعة أهم الفعاليات الهامة التي يقدمها موسم الرياض التاريخي والذي يقام في الفترة الحالية بداخل العاصمة السعودية، وذلك بمشاركة كبيرة من الفعاليات الهامة التي يعشقها الجمهور، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن فعاليات موسم الرياض.

موسم الرياض

موسم الرياض هو مهرجان ترفيهي عالمي هام يتم إقامته في العاصمة السعودية الرياض؛ والذي يهدف لتحويل العاصمة لوجهة ترفيهية سياحية عالمية، بناء على أهداف برنامج جودة الحياة، والذي يعد من برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030، فقد انطلق موسم الرياض لأول مرة في عام 2019، والذي نجح في استقطاب أكثر من 10 مليون زائر، كما ينطلق موسمه الثاني في 20 أكتوبر 2021، وذلك عقب توقفه لمدة عام بسبب جائحة كورونا.

شاهد أيضًا: كيفية الدخول إلى منصة مطلوب للفعاليات

موسم الرياض 2021

يتضمن موسم الرياض 2021 أكثر من 7500 يوم فعالية والتي تم توزيعها على 14 منطقة للترفيه بداخل العاصمة السعودية الرياض، والتي اشتملت على 70 حفلة غنائية عربية وست حفلات غنائية عالمية، بالإضافة إلى 10 معارض عالمية مختلفة، مع إقامة 350 عرض مسرحي و 18 مسرحية عربية وست مسرحيات عالمية هامة، كما سوف يتم إقامة بطولة عالمية للمصارعة الحرة، ومباراتين عالميتين لكرة القدم، مع إقامة 100 تجربة تفاعلية مختلفة مع إقامة 200 مطعم و 70 مقهى في مختلف مناطق الاحتفاليات، بالإضافة إلى إطلاق ممشى بطول 3 كيلومترات وأربع مسارح وأرينا عالمية، كما أعلن تركي آل الشيخ، عن إطلاق 500 لعبة إلكترونية و9 استوديوهات عالمية، وملعب عالمي للغولف و 12 ملعب بادل تنس، وأول وأكبر سكاوي لوب متنقل على مستوى العالم بطاقة استيعابية تتجاوز 40%.

تضمنت الفعاليات التي ستقام في موسم الرياض 2021 أمسيات شعرية ومعرض مخصص للشعر وعروض شعرية للمحاورة، كما سيتم إقامة تجربة القتال في خمس عصور مختلفة وركوب الدبابات الحربية والرماية بالذخيرة الحية، مع 15 ميدان رماية تفاعليًا، وسوف يشهد العرض تقديم تجربة الشجرة العملاقة، مع منطقة للتفاعل مع الحيوانات الأليفة المختلفة وتوفير رحلات سفاري لكافة الزوار، مع إطلاق مهرجان الرياض للألعاب ومهرجات الأنمي السعودي، ومعرض للألعاب الإلكترونية والعطور والمجوهرات ومعرض للسيارات.

شاهد أيضًا: متى يبدا موسم الرياض 1443 .. وما هي اهم الفعاليات التي يتضمنها 2021

اهم فعاليات موسم الرياض rush

أعلن موسم الرياض 2021، عن إطلاق فعاليات جديدة سوف يحتضنها مهرجان “RUSH” في منطقة واجهة الرياض الترفيهية، والذي يعد من أبرز وأكبر المهرجانات في عالم الألعاب الإلكترونية على المستوى الإقليمي، حيث ينطلق المهرجان بداية من 22 أكتوبر الحالي وتستمر حتى الـ 26 من نفس الشهر، حيث يشهد المهرجان العديد من الفعاليات وهي:

  • مشاركة لعبة فيفا 22 في فعالية أوف لاين والتي ستكون بحضور 14 ألف لاعب تم تأهيلهم من خلال بطولة “RUSH” أون لاين على مدى الشهرين الماضيين، حيث سوف يتنافس اللاعبون على جوائز بقيمة مليون ريال سعودي.
  • إقامة بطولة ببجي موبايل، والتي سيتم تنظيمها بالتعاون مع الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، وذلك بمشاركة 16 فريقًا فريقًا من العديد من دول العالم، وتبلغ جوائز البطولة نصف مليون ريال سعودي.
  • سوف يشهد العرض استضافة أهم سبع فرق رياضة إلكترونية وصناعة محتوى على مستوى المملكة العربية السعودية، والتي تكون مثل “فالكون إي سبورت، باور إي سبورت ، 25 إي سبورت، RA، Ultimites، فلار”، من أجل التنافس مع الجمهور والمشاركة في التحدي القوي.
  • استضافة العديد من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي والذي يبلغ عدد متابعيهم أكثر من 50 مليون مشترك على يوتيوب و25 مليون متابع على انستقرام، مع إمكانية التقاط الصور التذكارية مع أعضاء الفرق.
  • توفير 480 جهاز ألعاب مع 34 لعبة عالمية مثل “كول أوف ديوتي، ليق اوف ليجيندز، فالورانت، كاونتر سترايك، روكيت ليق، تكن 7″، وذلك بالتعاون مع كافة عدد من مطوري الألعاب على مستوى العالم، كما يشهد العرض فعاليات مساندة عدة مثل متحف الكوسبلاي ومسرحين أحدهم مخصص لتصفيات الألعاب الإلكترونية.

شاهد أيضًا:متى موعد موسم الرياض 2021 / 1443 تخيل أكثر

رابط حجز تذاكر فعاليات موسم الرياض rush

أعلن موسم الرياض عن فتح باب التسجيل لحجز التذاكر في موسم الرياض بمختلف الفعاليات المختلفة التي ستقام بداخل العرض، وخاصة مهرجان “RUSH” والذي سوف يبدأ في 22 أكتوبر الحالي وتستمر حتى الـ 26 من الشهر نفسه، ويمكن حجز التذاكر من خلال الموقع الرسمي “من هنا“.

شاهد أيضًا: رابط التسجيل في وظائف موسم الرياض عبر منصة مطلوب 2021

في النهاية نكون وصلنا بكم لختام مقال اهم فعاليات موسم الرياض rush ؛ والذي قدمنا من خلاله تفاصيل فعاليات مهرجان موسم الرياض.

77 مشاهدة