اوقات فك الحظر في السعودية 1441

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 28 مايو 2020 , 17:05
اوقات فك الحظر في السعودية 1441

أعلنت السلطات السعودية عن تفاصيل اوقات فك الحظر في المملكة خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي فتح باب التساؤلات على مصراعيه من قبل المواطنين والمقيمين الراغبين في معرفة تفاصيل أكثر حول قرارات الحظر الجديدة في السعودية والتي سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة.

رفع الحظر في السعودية 1441

قبل الحديث بشكل أكبر عن تفاصيل فك الحظر في السعودية 1441، يجب في البداية أن ننوه بأن  السلطات السعودية أكدت أن قرارات رفع الحظر خلال الفترة الأخيرة، قد جاءت وفقًا لما رأته من تقارير رسمية من وزارة الصحة ومن باقي الوزارة بشأن خطة التقدم الذي تحرزه مكافحة فيروس كورونا، وهو الأمر الذي جعل الحكومة تلزم كل القطاعات والأعمال التي ستعود من جديد إلى مقار العمل بضرورة السير على نفس النهج والاستمرار باتخاذ التدابير اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق.

وكانت أهم قرارات فك الحظر في السعودية قد جاءت على النحو التالي:

  • سيتم السماح للمواطنين في مختلف المناطق بالتجول من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً وذلك بدءًا من يوم 8 شوال وحتى يوم 29 شوال الجاري.
  • سيتم إعادة فتح المساجد من جديد والسماح للمواطنين بإقامة صلاة الجمعة والفروض وذلك مع الالتزام بالتعليمات والتدابير الصحية اللازمة، وذلك باستثناء مساجد مكة المكرمة.
  • إعادة فتح رحلات الطيران الداخلي
  • تيسير حركة القطارات والموصلات العامة بمختلف أشكالها بين المدن.
  • السماح للمواطنين بالتنقل بين السيارات والمركبات بين المدن والمناطق المختلفة.
  • الاستمرار في إقامة صلاة الجمعة والفروض في المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال الفترة المقبلة بنفس التدابير التي تم اتخاذها على مدار الفترة الأخيرة.

شاهد أيضًا: التطبيقات المسموح لها بالتوصيل في السعودية وقت الحظر

قرار رفع الحظر في السعودية 1441

قررت الحكومة السعودية البدء في مراحل رفع الحظر وتقليل عدد ساعاته خلال شهر شوال الجاري، وذلك مع اتخاذ العديد من التدابير الاحترازية التي تهدف إلى تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق على مدار الفترة المقبلة.

ولذا فإنها طالبت من كل المواطنين ضرورة الالتزام بكل التعليمات والقرارات الجديدة حتى تنجح الحكومة السعودية في مكافحة فيروس كورونا وتسجيل “صفر” إصابات في أقرب وقت ممكن وإعلان انتصار المملكة على الفيروس خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضًا: شروط الصلاة في المساجد بدءاً من 8 شوال 1441

اوقات فك الحظر في السعودية 1441

قالت التقارير الرسمية، بأن تطبيق حظر التجول في المملكة العربية السعودية قد مر بعدة مراحل، حيث تم فرض حظر تجول كامل على مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية خلال فترة العيد، وقررت الحكومة بعد ذلك أن يتم البدء في تخفيف الحظر في السعودية وتقليل عدد ساعات الحظر على مختلف المناطق.

وبحسب القرارات الجديد، فإن أوقات فك الحظر في السعودية قد أصبحت على النحو التالي:

  • من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً سيتم السماح لكل المواطنين بالتنقل بين المدن والمناطق بشكل طبيعي، وبعد بداية الحظر سيكون من الممكن الحصول على تصاريح التنقل وذلك في الحالات الطارئة بموافقة من الجهات الأمنية.

شاهد أيضًا: مطاعم توصيل وقت الحظر 1441

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن اوقات فك الحظر في السعودية 1441، كما تطرقنا للحديث عن الإجراءات الجديدة المتعلقة بالحظر الجزئي في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية على مدار الفترة المقبلة.

1350 مشاهدة