بحركة من اصبعك يحدثك بكل لسان فما هو

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 5 يناير 2021 , 20:01
بحركة من اصبعك يحدثك بكل لسان فما هو

بحركة من اصبعك يحدثك بكل لسان فما هو ؟ يعتبر ذلك اللغز من أشهر اللألغاز الذي يريد الكثير من محبي الألغاز معرفة حله، فهو لغز يحتاج منك الاستغراق في التفكير لبرهه من الزمن؛ حيث أن معرفة الألغاز وحلولها من أفضل طرق التسلية لدى العديد من الناس، ومن الممكن أن تكون هذه الهواية مفيدة من حيث تنشيط عقل المفكر في الحل، كما يمكن الاستقادة منها عبر معرفة بعض المعلومات.

بحركة من اصبعك يحدثك بكل لسان فما هو

ومن المعروف لدى محبي الألغاز أن الإجابة تحتاج إلى بعض من التفكير التحليلي، فيبدأون بالتفكير وطرح بعض الاقتراحات المناسبة للحل ثم يقومون بعمل تفضيل بينها للوصول للإجابة الصحيحة، فمثلًا في لغز اليوم، وهو بحركة من اصبعك يحدثك بكل لسان فما هو؟ يمكن وضع بعض الاقتراحات، فمثلًا نفكر فيما يمكنه التحدث فيكون الإجابة مثلًأ الإنسان هو الكائن الذي يمكنه التحدث، ولكن هل الإنسان يعمل بحركة الأصبع؟ بالطبع لا، فنفكر في اختيار آخر هل يمكن أن تكون الإجابة هي الهاتف؟

إن الهاتف لا يعمل بمجرد حركة من الأصبع أيضًا، وبعد عدة اقتراحات نكتشف أن الإجابة الصحيحة هي (المذياع أو الراديو) وهو فعلًا أول وأشهر جهاز يمكن أن يحدثك بكل اللغات في أي وقت بمجرد تشغيله بضغطة زر واحدة من أصبعك، كما يمكنك التقليب بقنواته عبر تدوير البكرة بحركة من أصبعك.

شاهد أيضًا: ما هو الشيء الذي يؤخذ منك قبل ان تحصل عليه

كيف يعمل الراديو

المذياع هو جهاز كانت بدايته هو اختراع إلكسندر بوبوف في عام ألف وثمنمائة وخمسة وتسعين أول جهاز يستخدم
الموجات الكهرومغناطيسية، وأطلق عليه في البداية اسم مسجل الرعد، ثم قام العالم الإيطالي غوليلمو ماركوني
بعدة أبحاث للتطوير في هذا الجهاز حيث استطاع إرسال واستقبال الرسائل عبر المحيط الأطلنطي، وكان ذلك الإرسال الأول في عام ألف وتسعمائة وواحد.

وقام العالم الإيطالي بتسجيل اختراع الراديو في انجلترا، وقد حصل العالم غوليلمو ماركوني في عام ألف تسعمائة وتسعة على جائزة نوبل عن اختراع الراديو، حيث يقوم الراديو باستقبال الموجات الكهرومغناطيسية عبر الهوائي ومن ثم تحويلها إلى إشارات كهربية، تنتقل هذه الإشارات الكهربية إلى دائرة موجودة داخل الراديو، تتكون هذه الدائرة من مكثف هوائي ومذبذب.

ويعمل هذا المكثف الهوائي على التقاط التردد الذي يريده المستمع، كما يعمل على منع حدوث أي تداخل بين المحطات، ومن ثم يصدر الراديو صوت المذيع، ويعتبر هذا الجهاز بداية للعديد من الاختراعات المفيدة؛ مثل التليفزيون، أو الراديو، وتم استخدام الراديو في البداية للتواصل مع السفن في عرض البحار والمحيطات.[1]

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على حل لغز بحركة من اصبعك يحدثك بكل لسان فما هو، كما شرحنا كيفية عمل الراديو، وبعض المعلومات المهمة حوله؛ وذلك حتى تكون هواية حل الألغاز هواية مفيدة تزودلباحث عنها بالمعلومات عن طريق طرح المعلومات بعد الإجابة عن حل اللغز.

المراجع

  1. ^ thoughtco.com , The History of Radio Technology , 5-1-2021
155 مشاهدة