بنيت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 على كم محاور

كتابة شادي خلف - تاريخ الكتابة: 28 أبريل 2021 , 09:04
بنيت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 على كم محاور

بنيت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 على كم محاور وأسس ثابتة ورئيسية، فقد حرصت المملكة على دراستها بتمعّن للخروج بنتائج مبهرة ان شاء الله على كافة أصعدة وقطاعات الدولة، بما يضمن الحياة الكريمة للمواطن، وفي ذلك يحرص موقع محتويات على تبيان تلك الأسس والمحاور وطرح كلمات في ذلك الصدد في مقالنا عن رؤية المملكة 2030.

بنيت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 على كم محاور

بنت المملكة العربية السعودية خطتها للوصول لعام 2030 على ثلاثة محاور قوية وصلبة وثابتة، وهي:[1]

  • المحور الأول: أن المملكة العربية السعودية هي أرض الحرمين الشريفين أطهر بقاع الأرض وقبلة أكثر من مليار مسلم، مما يجعلها قلب العالمين العربي والإسلامي
  • المحور الثاني : تطوع المملكة قوتها الاستثمارية لخلق اقتصاد أكثر تنوعاً واستدامة.
  • المحور الثالث: تسخر المملكة موقعها الاستراتيجي لتعزيز مكانتها كمحرك رئيس للتجارة الدولية ولربط القارات الثلاث: أفريقيا وآسيا وأوروبا.

وقد ركزت قيادة المملكة في أساس رؤيتها لعام 2030 على تلك المكامن لأنها مكامن قوة حقيقة وثابتة، وهي الأسس التي تبعث في كل مواطن الانتماء والفخر وهي من تعطيه الدافع للاستمرار في بناء وطنه ليكون أهلًا لما شرّفه الله أن يكون.

شاهد أيضًا: مقال عن رؤية 2030

كلمات عن رؤية المملكة 2030

وفي ذلك الصدد والحدث الضخم الذي ألزمت حكومة المملكة العربية السعودية نفسها به، وقف السعوديون على محبتهم لدولتهم وحضارة بلادهم بمشاعر الفخر والدهشة للتعبير عن أسمى آيات الانتماء، وفي ذلك الأمر نسرد لكم كلمات عن الرؤية:

  • يقول مواطن: إذا أردنا فعليًا أن نرى وطنًا سعوديًا جديدًا ومزدهرًا، فعلينا جميعًا أن ندعم تنفيذ أهداف رؤية 2030م.
  • إن رؤية السُّعُودية 2030م هي بالفعل المشروع الشامل الذي يليق بوطن طموح كوطننا العزيز.
  • يعلّق سعودي: ان رؤية المملكة لعام2030 هي ما جدد فينا روح الأمل والتطلّع لمستقبل أفضل ومشرق، مبارك علينا وبالتوفيق ان شاء الله.
  • ورصدنا لكم أيضًا: إنّ رؤية2030 هي نقطة التحول لكل سعودي وسعودية، وهي المستقبل الحقيقي للجميع، نسأل الله طول العمر لصاحب الرؤية، وأن يحفظ الله لنا وطننا العظيم وملوكه وأمنه، والحمد لله كثيراً على نعمة الوطن الكبير.
  • يغرّد مواطن وهو بكامل الفخر أدام الله عزك يا وطن، وأدام لك قيادتك الحكيمة التي تسعى جاهدة إلى تحقيق الخير والرخاء؛ ولقد بدا ذلك جليًا في أهداف رؤية 2030م.
  • وممّا قيل: نحن من نفتخر جميعاً بأبناء وبنات هذا الوطن العظيم الذين عملوا وما زالوا يعملون لتحقيق مبادرات الرؤية في مختلف الجهات.
  • وقد رأى فيها البعض الطريق الأفضل نحو المستقبل، والعيش بمرحلة النهضة التاريخية للمملكة، وسوف تتحقق بإذن الله.
  • يقول أحدهم: وما تلك الرؤية سوى قرار سليم من قيادة حكيمة.
  • وممّا قيل: مع إطلاق رؤية عشرون ثلاثون والبدء في تنفيذ دولها الزمني، بتنا نرى الوطن الجديد المتقدم أصبح قاب قوسين أو أدني من وطننا.

شاهد أيضًا: عبارات قصيره عن رؤية 2030 .. عبارات عن الرؤية بالانجليزي

محور الموقع الجغرافي المهم في رؤية 2030

وقد كان للموقع الجغرافي للملكة العربية السعودية المهم والمحوري في الربط بين الشرق والغرب وآسيا وافريقيا الدور المهم في رؤية 2030 وقد حرصت حكومة المملكة عن تسليط الضوء في رؤيتها على محور القوة ذا، المتمثل بالموقع الجغرافي لوطني محور مهم في رؤية 2030.

تمكنت المملكة العربية السعودية من إبراز نفوذها في العالم أجمع، حيث امتلكت على أهمية استراتيجية ودينية واقتصادية في العالم ككل، وعليه فقد انتقلت إلى الاستفادة من المصادر الأخرى من اجل تطوير البلاد، بعدما كانت تعتمد بشكلٍ أساسي على النفط والغاز الطبيعي، ومن الجدير بالذكر أن المملكة امتازت بتضاريس جغرافية ساعدت لتكون محور مهم في رؤية 2030، حيث يمتاز مناخها بأنها معتدل نسبياً.

شاهد ايضًا: بحث عن رؤية 2030 ومرتكزاتها ومحاورها

أهداف بنية رؤية المملكة العربية السعودية 2030

وقد وضعت حكومة المملكة العربية السعودية سلسلة من الأهداف التي تطمح لها المملكة بناءً على رؤيتها المتمثلة والمبنية على محاور القوة التي قررت الاستفادة القصوى منها في صنع دولة قوية، ذات اقتصاد عالمي ينافس الدول الكبار، ومن ضمن تلك الأهداف نذكر لكم ما يلي:[1]

  • السعي لتحويل الشّركات السّعودية من شركاتٍ إقليميةٍ إلى شركاتٍ عالميةٍ تؤثّر في الأسواق العالميّة.
  • تحويل صندوق الاستثمارات السعوديّ إلى أكبر صندوق استثماري في العالم.
  • تمكين الشركات السعودية الناشئة الواعدة، وتقديم الدعم اللازم لها.
  • دعم الجيش السعودي، والاتجاه نحو تصنيع الآلات العسكرية محلياً، ما سيخلق فرصاً وظيفيةً أكثر، ويحسّن القدرة الاستثمارية للمملكة.
  • تسهيل حركة المعاملات الحكومية، وتوسيع دائرة الخدمات الإلكترونية. اعتماد الشفافية والموضوعية من خلال إنشاء مراكز لقياس الأداء الحكومي.

بنيت رؤية المملكة العربية السعودية 2030على كم محاور

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن رؤية 2030

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناول بنيت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 على كم محاور لننتقل عبر سطور المقال إلى كلمات عن رؤية 2030 ولنختتم أخيرًا بباقة من الأهداف التي وضعتها الحكومة في طريق الرؤية.

المراجع

  1. ^ vision2030 , محاور رؤية 2030 , 28/4/2021
258 مشاهدة