بوابة خدماتي جامعة الملك سعود .. الدخول إلى بوابة خدماتي الإلكترونية

كتابة دعاء - آخر تحديث: 17 سبتمبر 2020 , 11:09
بوابة خدماتي جامعة الملك سعود .. الدخول إلى بوابة خدماتي الإلكترونية

بوابة خدماتي جامعة الملك سعود التي تقدمها الجامعة للطلاب من المواقع الإلكترونية الهامة لطلاب الجامعة، وخاصة طلاب السنة الأولى المشتركة، حيث تحرص جامعة الملك سعود على تقديم أفضل الخدمات التعليمية والأكاديمية للطلاب من أجل تسهيل الدراسة لهم، خاصة بعد أن أصبحت الدراسة في المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني، مما يسهم في تحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب.

بوابة خدماتي جامعة الملك سعود

تعد بوابة خدماتي الإلكترونية بجامعة الملك سعود من المواقع الإلكترونية الهامة التي يحتاج إليها الطالب على مدى سنوات دراسته بالتخصصات المختلفة بالجامعة، وذلك في إطار حرص الجامعة على تطوير الخدمات التعليمية المُقدّمة للطلاب، ومن بين الخدمات المتاحة للطالب على بوابة خدماتي:

  • الجدول الدراسي: يستطيع الطالب من خلال البوابة أن يصل إلى المقررات الدراسية التي قام بالتسجيل فيها، والتعرف على مواعيد المحاضرات والأنشطة المتعلقة بها بشكل تفصيلي.
  • طباعة الجدول الدراسي: هذه الخدمة من منصة خدماتي متاحة للطلاب من أجل الحصول على الجدول الدراسي، متضمنًا مواعيد المحاضرات والقاعات التي تنعقد فيها كل محاضرة، ويمكن للطالب الاحتفاظ به من أجل الاسترشاد به خلال الدوام الدراسي.
  • الحضور: تتيح خدمة الحضور للطلاب التعرف على عدد ساعات الحضور والغياب في كل مقرر من المقررات التي يقوم الطالب بتسجيل دراستها في السنة الأولى المشتركة.
  • مهامي: من الخدمات الهامة للطالب في السنة الأولى المشتركة، حيث تمكِّنه هذه الخدمة من رفع المهام المطلوبة منه في المقررات المختلفة.
  • جدول الاختبارات: تتيح هذه الخدمة جميع التفاصيل المتعلقة بالاختبارات الفصلية من مواعيد الاختبارات، وأماكن انعقادها، ويوم الامتحان، والوقت المخصص له.
  • الدرجات: تتيح هذه الخدمة للطالب التعرف على نتائج الاختبارات في جميع المقررات التي قام بدراستها خلال العام الدراسي.
  • فكرتي: هي أحد الخدمات الهامة التي تقدمها بوابة خدماتي جامعة الملك سعود للكلاب من أجل تقديم مقترحاتهم لإدارة الجامعة من أجل تطوير الخدمات المقدمة للطلاب.
  • خدمة داعم: هي الخدمة الإلكترونية لشئون الطلاب، حيث يمكن للطالب من خلالها التواصل مع إدارة شئون الطلاب ورفع الطلب الذي يريد إنجازه إليهم.
  • خدمة أرشدني: من الخدمات الهامة للطلاب في جامعة الملك سعود حيث تعمل على تسهيل التواصل بين الطالب ومرشده النفسي أو الأكاديمي للحصول على الاستشارات المتعلقة بالصحة النفسية أو الأمور الدراسية. وحل المشكلات التي قد يواجهها الطالب.

الدخول إلى بوابة خدماتي الإلكترونية

يتم الدخول إلى بوابة خدماتي جامعة الملك سعود للطلاب المستجدين من أجل استخدام الخدمات المختلفة التي تقدمها المنصة، من خلال الرقم الجامعي للطالب والذي يحصل عليه عند قبوله في الجامعة، ويمكن تسجيل الدخول إلى بوابة خدماتي الإلكترونية من خلال اتباع الخطوات التالية: [1]

  • الدخول إلى بوابة خدماتي “من هنا“.
  • إدخال رقم الطالب في خانة اسم المستخدم.
  • إدخال رقم الهوية أو رقم إقامة الطالب في خانة كلمة المرور.
  • النقر على “تسجيل الدخول”.

وبهذا يتم الانتقال بالطالب إلى الصفحة الرئيسية التي تحوي كافة الخدمات التي يحتاج إليها الطالب خلال السنة الأولى للجامعة.

تطبيق جامعة الملك سعود

أطلقت جامعة الملك سعود تطبيقًا خاصًا بها للهواتف الذكية انطلاقًا من حرص الجامعة على تحسين الخدمات المقدمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ويتيح التطبيق عددًا من الخدمات، من أهمها: الاستعلام ن المعاملات، والتحقق من خطاب التعريف، والاطلاع على نتائج التقدم للدراسات العليا، والتعرف على التقويم الجامعي، والتعرف على الإجازات الرسمية، وخدمات التواصل مع الجامعة وغيرها من الخدمات، ويمكن الحصول على التطبيق للهواتف التي تعمل بنظام IOS “من هنا” كما يمكن تحميل تطبيق الجامعة للطلاب، والذي يمكنهم من التعرف على السجل الأكاديمي للطالب، والتعرف على مكافآت الطالب وتاريخ استحقاقها وغيرها من الخدمات، ويمكن الحصول على التطبيق لهواتف أيفون “من هنا” كما يمكن تحميله للهواتف التي تعمل على نظام أندرويد “من هنا“.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا من خلاله على بوابة خدماتي جامعة الملك سعود وأهم الخدمات التي تقدمها للطلاب، وطريقة تسجيل الدخول إلى البوابة، وتحميل تطبيق جامعة الملك سعود للهواتف الذكية.

المراجع

  1. ^ efy.ksu.edu.sa , بوابة خدماتي الإلكترونية , 17/09/2020
122 مشاهدة