تاريخ اليوم العالمي للاخت الصغيرة

كتابة ايات نواورة -
تاريخ اليوم العالمي للاخت الصغيرة

متى تاريخ اليوم العالمي للاخت الصغيرة ؟ يحرص العديد من الأشخاص على معرفة التاريخ المُقرر لليوم العالميّ للأخت الصّغيرة، كون الأخت الصغيرة شخصيّة متميزة في كلّ بيت، فأُنس البيت لا يكتمل بدون الأخت الصّغيرة، التي تهب عائلتها جوًا من الحب والحنان والتسلية، وعادةً ما تكون الحضن الدافئ لأخوتها، ولهذا كان حريّ على اعتماد يوم عالميّ للأخت الصّغيرة، فمتى تاريخ الاحتفال بيوم الأخت؟ إليكم التفاصيل هُنا عبر مقالنا.

اليوم العالمي للاخت الصغيرة

اليوم العالمي للأخت الصّغيرة هو أحد الأيام السنوية؛ التي تحتفي بها كافّة دول العالم، تقديرًا وإظهارًا للمحبة التي تنبع للأخت الصُغرى، فالأخت من أهم الأشخاص في الحياة، وهنالك العديد ممن لديه أخت أصغر منه، وهنالك من لا يملك أختًا، وعلى الرّغم من ذلك فإنَّه يُخصص للأخت يومًا خاصًا بها، فهي المرآة لأخوانها، تُشارك أخوتها فرحهم وترحهم، وتُشاركهم في كلّ الأمور، فالرفقة مع الأخت الصّغرى لا تفشل بتاتًا، ولهذا فإنَّ المحظوظ منّا من يكون لديه أختًا صُغرى.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للأخت الوسطى عبارات وكلمات ورسائل للأخت الوسطى

تاريخ اليوم العالمي للاخت الصغيرة

يُحدد تاريخ اليوم العالميّ للأخت الصغيرة في يوم السادس من شهر ديسمبر (كانون الأول) من كلِّ عام ميلاديّ، بحيث يُخصص هذا اليوم للاعتزاز بالأخوات الصُغريات، وتقديرهنَّ وإظهار المحبة والكودة لهنّ، فالأخت الكبرى لا تختلف في الأهمية عن الأخت الصّغرى، ولهذا تمَّ إفرادها بيوم عالميّ للاحتفاء بها، وذلك من أجل تمييزها والاحتفال بوجودها في حياتنا، ولذبلك يكون تاريخ 06/12 من كلّ عام هو اليوم العالميّ للأخت الأصغر، وقد يختلف ذلك من بلد إلى آخر وفق العادات والتقاليد بها.

شاهد أيضًا:  عبارات شكر على الهديه من الاخت

فعاليات الاحتفال بيوم الأخت الصغرى

تتعدد فعاليات ومظاهر الاحتفال بيوم الأخت الصّغرى، وهنا نعرض لكم أبرز فعاليات الاحتفاء بها:

  • إهداء الأخت الصغرى هجية تليق بها في عيدها العالميّ.
  • الاتصال بالأخت الصغرى أو إرسال بطاقة تهنئة في يومها العالميّ تقديرًا لها إذا كان أخوتها يعيشون بعيدًا عنها.
  • اصطحاب الأخت إلى خارج المنزل وتناول وجبة لذيذة معها.
  • تقديم الحلوى المُفضلة للأخت الصغيرة.
  • ملاحظة: في حال لم يكن لديكم أخت صغيرة للاحتفال معها فيُمكنكم الاحتفاء مع صديقاتكم من الإناث اللواتي يُقدّمن لكم الدّعم والمُساندة بشكلّ دائم.

شاهد أيضًا: عبارات عن الاخت

يوم الأخوات العالمي

يتم الاحتفال بيوم الأخت العالمي في الأحد الأول من شهر أغسطس (آب) من كلّ عام ميلاديّ، وفي العالم الحالي 2021م احتفلت شعوب الأرض بيوم الأخت في الأول من شهر أغسطس، وفيما يلي تواريخ الاحتفاء بيوم الأخت العالميّ خلال السنوات القادمة:[1]

السنة اليوم تاريخ الاحتفال بيوم الأخت العالمي
2021 الأحد 1 أغسطس 2021
2022 الأحد 7 أغسطس 2022
2023 الأحد 6 أغسطس 2023
2024 الأحد 4 أغسطس 2024
2025 الأحد 3 أغسطس 2025
2026 الأحد 2 أغسطس 2026
2027 الأحد 1 أغسطس 2027
2028 الأحد 6 أغسطس 2028
2029 الأحد 5 أغسطس 2029
2030 الأحد  4 أغسطس 2030

كم باقي على تاريخ الاحتفال بيوم الأخت الصغرى

يحرص الكثير في معرفة الوقت المُتبقي على تاريخ الاختفال بيوم الأخت الصّغرى للعام الحالي 2021م، وذلك كي يُشاركون أخواتهم الصُغريات بهذا اليوم العالميّ المُخصص لهن، ونعرض لكم هُنا العدّ التنازليّ ليوم الأخت الصّغيرة كالتالي:

كم باقي على تاريخ الاحتفال بيوم الأخت الصغيرة

شاهد أيضًا: صور وعبارات عن اليوم العالمي للاخت الكبيرة

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على تاريخ اليوم العالمي للاخت الصغيرة ، وهو يوم سنويّ تحتفي بها العديد من بلدان العالم، من أجل إظهار الاحترام والتّقدير للأخت الصّغيرة، التي تفيض منها كلّ مشاعر الرّقة والحنان.

المراجع

  1. ^ indiatoday.in , Happy Sisters Day 2021: Date, wishes, messages, images, quotes for WhatsApp and Facebook status , 25/11/2021
7 مشاهدة