تحرك جسم مسافة 10cmفي اتجاه الشرق ثم عاد مسافة 3cm قي اتجاه الغرب.. مقدار الازاحة المقطوعة

كتابة ايمان محمد -
تحرك جسم مسافة 10cmفي اتجاه الشرق ثم عاد مسافة 3cm قي اتجاه الغرب.. مقدار الازاحة المقطوعة

تحرك جسم مسافة 10cmفي اتجاه الشرق ثم عاد مسافة 3cm قي اتجاه الغرب.. مقدار الازاحة المقطوعة ، تعتبر مادة الفيزياء من المواد العلمية التي تهتم بدراسة كل ما يخص حركة الأجسام وتغير موضعها والحرص على تطبيق كل النظريات والقوانين المسؤولة عن ذلك والتي توصل إليها العلماء في مجال الفيزياء.

مفهوم الحركة

تعرف الحركة في علم الفيزياء على أنها تغير في موضع الجسم من وقت لآخر وقد تكون بشكل مستقيم أو منحنى، وهناك علاقة كبيرة بين كلا مفهومي الحركة والسرعة حيث أن الجسم المتواجد على سطح الأرض له موضع وكتلة وكثافة معينة وكل هذه العوامل تؤثر على حركة الجسم وسرعتها وقدرة الظروف الخارجية بالتأثير على الجسم ولذلك هناك مجموعة من القوانين الفيزيائية التي تهدف مدى التأثير الناتج عن حدوث تغير في السرعة وعلاقته بالحركة [1].

شاهد أيضًا: بحث عن الحركة الدورانية في الفيزياء

تحرك جسم مسافة 10cmفي اتجاه الشرق ثم عاد مسافة 3cm قي اتجاه الغرب.. مقدار الازاحة المقطوعة

تعتبر الحركة من المفاهيم الهامة التي يبحث عنها مجموعة كبيرة من المتعلمين والتي تسعى مادة الفيزياء إلى تدريسها في ضوء مجموعة من القوانين التي تتطلب كراسة مواضع الاشيا وتغيرها بالإضافة إلى بعض ردود الأفعال الأخرى التي قد يتعرض لها الجسم نتيجة وجود قوة خارجية أو عوامل بيئية مثل الدفع الخلفي والانزلاق ومن هنا فإن تغير المسافة التي يتواجد فيها الجسم وانتقاله من موضع إلى آخر يمكن قياسها باستخدام قوانين فيزيائية معينة وهذا ما دفع الأشخاص للبحث عنها لتتمثل الإجابة في الآتي:

الإجابة:

  • 7 c.m.

وفي الختام فإن تحرك جسم مسافة 10cmفي اتجاه الشرق ثم عاد مسافة 3cm قي اتجاه الغرب.. مقدار الازاحة المقطوعة من المسائل الفيزيائية التي يمكن حلها عن طريقة تطبيق قانون الإزاحة والتي تصل في هذه العبارة إلى 7 سم وفق دراسات وأبحاث قام بها علماء الفيزياء وتنفيذ عملية الطرح 10-3 ليكون الناتج 7.

المراجع

  1. ^ Britannica.com , motion , 07/01/2022
24 مشاهدة