تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب

كتابة ميرا قاسم - تاريخ الكتابة: 4 يناير 2021 , 19:01
تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب

تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب ؟ من الألغاز المحيرة والشائعة في نفس الوقت فإذا ترغب في معرفة الإجابة عن هذا السؤال، أو تود طرح هذا السؤال على أحد الأصدقاء وترغب أيضًا في التعرف على الإجابة الصحيحة له فإن هذا ما سوف نعرض لكم في الأسطر القادمة.

تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب

إن الإجابة الصحيحة للسؤال والتعرف على الشيء الذي يمكنه ان يدون بدون أن يشعر بالتعب، وفي نفس الوقت يمكنه أن يأكل ولكنه لا يشرب، والإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي الطاحونة.

ولقد تم الإجابة على هذا السؤال من قبل الكثير من الأشخاص وكانت الإجابات هي الساعة أو المروحة، ولكن في هذه الإجابات لم يتم وضع الجزء الثاني من السؤال في الأعتبار فإن هذا الشيء يأكل ولا يشرب، وهذا يدل على أن جميع الإجابات التي تم طرحها إجابات خاطئة.

شاهد أيضًا: ما هو الشيء الذي يسمع بلا اذن ويتكلم بلا لسان

مواصفات الطاحونة

بعبد أن أدركت أن الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي الطاحونة فيجب أن تتعرف على مواصفاتها حيث أن الكثير من الأشخاص لا يدرك ما هي الطاحونة؟ فإنها عبارة عن آلة ضخمة تحتوي على حجرين يتم وضعهم فوق بعضهم، ويتم إضافة الحبوب المختلفة بها حتى تتمكن من طحن الحبوب، ويوجد منها العديد من الأنواع المختلفة البعض يعمل بالطاقة والبعض الآخر يعمل باستخدام الأيدي والبعض يعمل بالماء أو الكهرباء والبعض منها يعمل بطاقة الرياح ومع اختلاف الأنواع فإن جميعها تؤدي الغرض المطلوب من طحن الحبوب.

إن هذه الآلة تم إختراعها منذ القدم من قبل أن يتم أبتكار التكنولوجيا ونظرًا لأهميتها مازال يتم استخدامها إلى اليوم ولم يتم التوقف عن استخدامها.

شاهد أيضًا: ما هو الذي يعتبر غير نظيف إذا كان ابيض لونه من 6 حروف

في النهاية نكون عرضنا لكم الإجابة على لغز تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب ؟ مع ذكر المعلومات عن الطاحونة وهي الإجابة على هذا السؤال، وذلك بسبب أن بعض الأشخاص لا يدركون ما هي الطاحونة؟ وما هو دورها وكذلك أنواعها، فلقد حرصنا على عرض هذا الأمر بشكل مفصل.

146 مشاهدة