تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية .. تصاريح التنقل الأمن العام

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 15 مايو 2020 , 18:05
تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية .. تصاريح التنقل الأمن العام

أصبح تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية شرط أساسي من أجل أن يخرج المواطن من منزله ويستطيع التنقل بين المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية في أثناء فترة الحظر المطبقة على أغلب المناطق السعودية خلال هذه الفترة بقرار من الحكومة السعودية والتي رأت بأن هذا الأمر سوف يساعد بشكل كبير في السيطرة على تفشي فيروس كورونا بين المواطنين داخل كل أرجاء السعودية.

تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية

أكدت الجهات الرسمية داخل وزارة الداخلية السعودية، بأن الحصول على تصاريح التنقل والخروج من المنازل من خلال تطبيق توكلنا عبر شبكة الإنترنت قد أصبح في غاية السهولة الآن، ولكن الحكومة السعودية قد وضعت بعض الشروط من أجل ضمان السيطرة على الأمر بشكل كلي وعدم السماح لأي مواطن بالخروج من المنازل إلا في حالة وجود سبب وعذر حقيقي.

وبحسب التصريحات الرسمية، فإن أغلب المستفيدين من الحصول على تصاريح التنقل بين المناطق خلال الفترة الأخيرة كان كلًا من:

  • موظفي القطاع الخاص
  • موظفي الجهات الحكومية المختلفة
  • مندوبي شركات توصيل الطلبات للمنازل.

شاهد أيضًا: تطبيق توكلنا للتصاريح وزارة الداخلية السعودية tawakkalna

تصاريح التنقل الأمن العام بالخطوات

هنا يبقى السؤال الأهم والذي يتبادر إلى ذهن أغلب المواطنين والوافدين في المملكة العربية السعودية، كيف يمكنني الحصول على تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية من قبل الأمن العام وتطبيق توكلنا؟.

للإجابة عن هذه التساؤلات، كان لابد من أن نوضح في البداية بأن تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح التنقل بين المناطق متوفر عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة وهو الأمر الذي يسمح للمواطن بالحصول عليه واستخدامه على نطاق واسع من الأجهزة المحمولة سواء كانت تعمل بنظام الاندرويد أو نظام IOS.

وبالحديث عن خطوات الحصول على تصاريح التنقل بين المناطق خلال فترة الحظر في المملكة العربية السعودية من خلال موقع أبشر الإلكتروني فقط جاءت على هذا النحو التالي:

  • في البداية الذهاب إلى صفحة التصاريح الأمنية على موقع أبشر على شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • ومن ثم تسجيل الدخول عليه باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر
  • بعد ذلك يجب كتابة كل البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية والاسم ورقم الهاتف وغيرها من المعلومات الهامة.
  • ملأ الاستمارة الموجودة على واجهة التطبيق وتوضيح سبب طلب الخروج والتنقل بين المناطق.
  • وفي الخانة الأخيرة يجب الضغط على إرسال الطلب.
  • بعد ذلك سيكون على المواطن الانتظار لحين وصول الرد من قبل الأجهزة الأمنية سواء بالموافقة على طلب الخروج من المنازل أو رفضه.
  • في حالة الموافقة يجب على المواطن أن يحتفظ بنسخة من تصريح التنقل بين المناطق على هاتفه حتى يمكن لرجال الأمن رؤيته عند خروجه من المنزل.

شاهد أيضًا: كيف اطلع تصريح للمستشفى

رابط تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية

يرغب البعض في الحصول على الرابط المخصص لطلب تصريح التنقل بين المناطق من خلال أجهزة الأمن على شبكة الإنترنت، والتي أكدت في أكثر من بيان رسمي على حرصها الشديد على توفير عدة طرق يتمكن من خلال المواطن من استخراج تصاريح التنقل بين المناطق في حالة وجود سبب مقنع للخروج من المنازل في فترة الحظر.

ويمكن للمواطن الآن طلب الحصول على تصريح التنقل بين المناطق من خلال الرابط التالي: https://tanaqul.ecloud.sa/login

وبهذا نصل إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا فيه عن خطوات الحصول على تصريح التنقل بين المناطق من قبل وزارة الداخلية السعودية، كما تطرقنا للحصول على رابط استخراج التصريح من خلال تطبيق توكلنا الإلكتروني.

203 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!