تفاصيل تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة بغرض السياحة في السعودية

كتابة بشار ديوب -
تفاصيل تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة بغرض السياحة في السعودية

تفاصيل تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة بغرض السياحة في السعودية، أجرت وزارة السياحة السعودية بعض التعديلات على لائحة تأشيرة الزيارة بغرض السياحة، حيث أتاحت العديد من الخيارات للراغبين بزيارة المملكة بهدف السياحة. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على التعديلات المدرجة على لائحة التأشيرة، وبعض التفاصيل الأخرى الخاصة بالتأشيرة السياحية.

تأشيرة السياحة السعودية

هي تأشيرة تمنح لمدة عام واحد، يمكن لحاملها الدخول إلى المملكة عدة مرات والسماح بالإقامة لـ 90 يومًا كأقصى حد. كما يمكن استخدام تلك التأشيرة للأنشطة السياحية والعمرة ما عدا موسم الحج، فلا يمكن استخدامها. كما أن تأشيرة السياحة لا تشمل الدراسة، وقد حددت المملكة 49 دولة يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة سياحية بطريقة إلكترونية، أو من خلال مكاتب التأشيرات عند الوصول للمملكة.

تفاصيل تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة بغرض السياحة في السعودية

أصدرت وزارة السياحة السعودي بعض التعديلات على لائحة تأشيرة الزيارة بهدف السياحة، حيث تضمن تلك التعديلات العديد من التسهيلات للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، ولحاملي تأشيرات الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي (شنغن) والمملكة المتحدة. وفيما يلي أبرز التعديلات على اللائحة:

  • بينت الوزارة أن الحاصلين على تأشيرة إقامة في دول مجلس التعاون، يمكنهم دخول المملكة بتأشيرة سياحية إلكترونية، بشرط أن تكون الإقامة سارية المفعول لثلاثة أشهر على الأقل.
  • شملت التعديلات أقارب الدرجة الأولى لحامل التأشيرة المرافقين له، إضافة لعاملي الخدمة المنزلية المرافقين للكفلاء.
  • إمكانية الحصول على تأشيرة من منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية بعد الوصول إليها، وذلك لحاملي التأشيرة السياحية أو التجارية بشرط أن تكون سارية المفعول من الولايات المتحدة، أو المملكة المتحدة،  أو إحدى دول اتفاقية شنغن، على أن يكون قد تم استخدامها لمرة واحدة على الأقل في الدخول للدولة المانحة للتأشيرة، بالإضافة إلى أقارب حامل التأشيرة من الدرجة الأولى القادمين برفقته.
  • الالتزام بالأنظمة والتعليمات المحددة، التي تتضمن حمل الأوراق الثبوتية للهوية في جميع الأوقات.

شاهد أيضًا: كيفية التأكد من إصدار التأشيرة

رسوم وصلاحية تأشيرة السياحة السعودية

تم تحديد رسوم وصلاحية التأشيرة السياحية على النحو التالي:[1]

  • إن تكلفة التأشيرة السياحية الإلكترونية هي 535 ريالاً سعودياً. متضمنة رسوم التأمين الصحي الكامل خلال الإقامة في المملكة.
  • إن تكلفة التأشيرة السياحية عند الوصول 480 ريالاً سعودياً.
  • تكون صلاحية التأشيرة السياحية متعددة الدخول سنة واحدة بدءاً من تاريخ الإصدار. وأن يكون الحد الأقصى لمدة الإقامة هو 90 يوماً.
  • تبلغ صلاحية التأشيرة السياحية للدخول لمرة واحدة ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار والحد الأقصى لمدة الإقامة هو 30 يوماً.
  • يجب أن يكون الدفع بالريال السعودي للتأشيرة الإلكترونية، أو التأشيرة عند الوصول، وذلك من خلال البطاقة الائتمانية أو بطاقة مصرفية عالمية.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على تفاصيل تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة بغرض السياحة في السعودية ، كما تحدثنا عن تأشيرة السياحة السعودية، كذلك استعرضنا رسوم وصلاحية تأشيرة السياحة السعودية.

المراجع

  1. ^ mt.gov.sa , وزارة السياحة السعودية , 02/09/2022
97 مشاهدة