تقديم عرض شفهي عن كتاب أو قصة

تقديم عرض شفهي عن كتاب أو قصة

تقديم عرض شفهي عن كتاب أو قصة، يتضمن بعض المراحل التي يجب اتباعها حتى يتم إيصال المعلومة بشكل صحيح للآخرين، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على إجابة سؤال تَقديم عرض شفهي عن كتَاب أو قصّة، كما سيتم التعرف على العرض الشفهي وبعض النماذج عليه.

تقديم عرض شفهي عن كتاب أو قصة

تَقديم عرض شفهي عن كتَاب أو قصّة إنّ تقديم العرض الشفهي يتضمن العديد من المراحل التي يجب اتباعها وهي كالتالي:[1]

  • مرحلة الإعداد والجمع والتنظيم: ويتم بها عدة مراحل كقراءة الكتاب جيدًا، جمع المعلومات التي يتضمنها وتجربة إلقاء العرض الشفهي دون النظر إلى الكتاب.
  • مرحلة التقديم في الصف: وهو الوقوف بثقة أمام جميع الزملاء والقيام بإلقاء العرض دون أي تردد أو شعور بالقلق.
  • مرحلة التقويم وأخذ الآراء: ويتم الاستماع في هذه المرحلة إلى المعلمة وآراء الزملاء في الصف.

ما هو العرض الشفهي

إنّ العرض الشفهي هو نوع من أنواع العروض التي يتمكن من خلالها الأشخاص التعبير عن آرائهم وأفكارهم أو قراءة بعض القصص أو المعلومات على الآخرين، ويوجد العديد من النماذج للعرض الشفهي ومنها ما يلي:

سأحدثكم عن كتاب (عبقرية عمر)، ومؤلفه الأستاذ عباس محمود العقاد، ويقع في 210 صفحة، وهو كما يتضح من عنوانه يعرض سيرة الصحابي الجليل عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- وأهم مواقفه التي ظهرت فيها عبقريته بعد إسلامه وعند تولّيه خلافة المسلمين، وحتى وفاته، وقد كانت مواقفه مع النبي -صلى الله عليه وسلم- ومع الصحابة، والعدل الذي اتّصف به، من أجمل ما قرأت، وسأقرأ عليكم بعضًا من أقواله، ليكون لديكم وعيٌ بسيرة الفاروق عمر.

ما هو العرض الشفهي

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من مقال تَقديم عرض شفهي عن كتَاب أو قصّة الذي تم التعرف من خلاله على العرض الشفهي وبعض النماذج عليه، بجانب التعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح فيما أعلاه.

المراجع

  1. ^t4tutorials.com , Types of Oral Presentation , 06/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *