تلبيات الحج بصوت جميل وجودة عالية 2021 /1442

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 11 يوليو 2021 , 13:07
تلبيات الحج بصوت جميل وجودة عالية 2021 /1442

تلبيات الحج لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك بصوت جميل سنُتيحها لمسامعكم عبر هذا المقال، حيث ابتدأت أيام العشر من ذي الحجة لهذا العام، ويرتبط هذه الأيام بتكبيرات وتلبيات الحجاج، التي تجوب كلّ مكان، وتشهد الإكثار من الذّكر والتهليل والتكبير والتلبيّة، وذلك استشعارًا لعظمة الخالق، واتمامًا للركن الخامس من أركان الإسلام؛ ألّا وهو الحج، ويثتاح العديد من أعذب أصوات التلبيات الخاصّة بموسم الحج، وهنالك الكثير ممن يبحثون عنها من أجل الاستماع إليها وجعل أصوات التكبير تهتزّ في كلّ مكان، وإليكم هنا تلبيات الحج بصوت جميل وجودة عالية لموسم الحج لهذا العام 2021/1442.

تلبيات الحج

تلبيات الحج هي إحدى الشعائر الدينية التي تقترن مع مناسك وشعيرة الحج، حيث يردد حجاج بيت الله الحرام تلبيات الحج وتكبيراته أثناء أداء فريضة ومناسك الحج؛ إذ تصدح حناجرهم بالتلبية والتهليل قائلين: (لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إنَّ الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك)، حيث يقفون بملبس واحد في مكان واحد يدعون ربًا واحدًا، ويعظمون إلهًا واحدا يهتفون بحناجر بهدف نيل رضوان الله ورحمته.

وتتحدد صيغة تلبيات الحج كالتالي: ((لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك))، وهي الصيغة التي يرددها الكثير وهناك من يضيف لها بعض الكلمات، حيث تُعدّ هذه التهليلات إحدى شعار التّوحيد، وملّة إبراهيم عليه السّلام، وروح الحجّ، والمقصود الأعظم منه، وروح سائر العبادات، فكانت هذه التَّلبيةُ مفتاحَ هذه العبادة التي يدخل إليها بها.[1]

شاهد أيضًا: تحميل تهليلات الحج لبيك كاملة بصوت جميل جدا

متى تبدأ تلبيات الحج 2021/1442

تبدأ تكبيرات الحج بعد ارتداء ملابس الإحرام من الميقات، وصلاة ركعتين سنة الإحرام، وتنتهي التلبية حين يَشْرَع الحاج في جمرة العقبة يوم النحر، ولقد شهد رسول الله بأنَّ العشر من ذي الحجة من أعظم أيام الدنيا، وأن العمل الصالح فيها أفضل منه في غيرها، لقوله صلى الله عليه وسلم: ((ما من أيَّامٍ أعظمُ عندَ اللهِ ولا أحبُّ إليهِ العملُ فيهنَّ من هذِه الأيَّامِ العشرِ فأكثروا فيهنَّ منَ التَّهليلِ والتَّحميدِ والتسبيح والتَّكبيرِ))، وفي السياق ذاتّه يتساءل العديد من الأشخاص عن موعد بدء التكبير للحج، ولهذا ذهب جمهور الفقهاء إلى القول في موعد التكبير على قولين، وهما:

  • بدأ التكبيرات من أول أيام ذي الحجة، وتنتهي مع انتهاء أيام التشريق، وأيام التشريق هي أيام الحادي عشر، والثاني عشر، والثالث عشر من شهر ذي الحجة، وقد سُمّيت تلك التكبيرات التكبيرات المُطلقة؛ لأنها شملت أيام العشر من ذي الحجة جميعها، ويُسن إظهار التكبير المطلق من أول يوم من أيام ذي الحجة في المساجد والمنازل والطرقات والأسواق وغيرها، إذ يجهر به الرجال، وتسر به النساء.
  • يرى آخرون إنَّ التكبيرات تبدأ من فجر يوم عرفة، وتنتهي بانتهاء أيام التشريق، وسُمّيت تلك التكبيرات التكبيرات المقيّدة؛ لأنها حُصرت في ايام معدودة من أيام العام.

شاهد أيضًا: تكبيرات الحج ساعه كامله بجودة عالية جدا 2021 /1442

تلبيات الحج بصوت جميل وجودة عالية 2021 /1442

يتوّفر العديد من الأصوات العذبة الخاصّة بتلبيات الحجاج لبيك اللهم لبيك، فالتكبير من شعائر الحج ومن الأجواء التي تتزامن مع موسم عيد الاضحى المبارك، وخاصةً أنّ كثير من المسلمين في العديد من الدول الإسلاميّة يكثرون الاستماع إلى التلبية في كلّ مكان، سواء في البيوت، أو المحال التجاريّة، أو الطرقات، حيث يعم الأرجاء أصوات التكبير والتلبية بقول: (لبيك اللهم لبيك ، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة ، لك والملك ، لا شريك لك)، ويُمكنكم الاستماع إلى الملف الصوتي بصيغة mp3 لتلبيّات الحج من هنا:

شاهد أيضًا: كيفية اداء مناسك الحج بالتفصيل والترتيب

تلبيات الحجاج في وفقة عرفة لبيك اللهم لبيك mp3 بأجمل صوت

كما يحرص العديد من المسلمين على تحميل تلبيات الحجاج أثناء وقوفهم في عرفة، حيث يُعد يوم عرفة من أفضل أيام العشر من ذي الحجة، وفي هذا اليوم يبدأ التكبير الخاص المقيد بأدبار الصلوات المفروضة، وعن فضل هذا اليوم قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (( ما من يومٍ أكثرُ من أن يعتِقَ اللهُ فيه عبيدًا من النَّارِ من يومِ عرفةَ ، وأنه لَيدنو ، ثم يباهي بهم الملائكةَ فيقول : ما أراد هؤلاءِ ؟ اشهَدوا ملائكتي أني قد غفرتُ لهم))، وهو يوم مغفرة الذنوب وصيامه يكفر سنتين، وبإمكانكم تحميل تلبية الحجاج بيوم عرفة بصيغة أم بي ثري “من هنا”:

شاهد أيضًا: رابط تكبيرات العيد بصوت جميل مكرر 2021

تحميل تكبيرات الحج بجودة عالية mp3 وmp4

يُمكنكم تحميل تكبيرات الحج وتلبيات الحجاج على أجهزتكم وتشغيلها في الجهاز، حيث يُتاح إمكانية تحميل التكبيرات بصيغة mp3 وبصيغة mp4، وهنا إليكم تكبيرات الحج بصوت الشيخ مشاري راشد العفاسي؛ يُمكنكم تحميلها وتشغيلها في خلفية الجهاز:

شاهد أيضًا: تكبيرات الحج تشتغل في الخلفيه

ما هو فضل التلبية لبيك اللهم لبيك

هنالك العديد من الفضائل الخاصّة بالتلبية، وهذا ما ورد في السنة النبوية المطهرة، فالتلبية إسلام واستسلام وطاعة لله تعالى، حيث ورد عن نبينا محمّد صلّى الله هليه وسلّم في فضل التلبية الأحاديث النبوية التاليّة:

  • عن سهل بن سعد أن النبي قال: ما من مسلم يلبي إلا لبى من عن يمينه وشماله من حجر أو شجر أو مدر حتى تنقطع الأرض من ها هنا وها هنا)). أخرجه ابن ماجة ، والبيهقي والترمذي والحاكم وصححه.
  • عن أبي هريرة أن النبي قال: ((ما أهل مهل قط، ولا كبر مكبر قط إلا بُشِّرَ . قيل يا رسول الله بالجنة ؟ قال نعم)). أخرجه الطبراني.
  • ويقول العلماء عن التلبية:يستحب الإكثار من التلبية، والإتيان بها عند الانتقال من حال إلى حال،فيلبي عقب الصلاة الفرض، وكلما ارتفع فوق مكان عال، أو هبط إلى واد،أو لقي ركبا، أو دخل في وقت السحر، ويجهر بالتلبية كما سبق، ولو كان في مسجد، وإذا أعجبه شيء قال: لبيك إن العيش عيش الآخرة.

شاهد أيضًا: تحميل لبيك اللهم لبيك mp3 الحرم المكي

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على تلبيات الحج لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك بصوت جميل، وهي التلبيات التي يُرددها حجاج بيت الله الحرام، والتي يُمكنكم تحميلها على أجهزتكم وتشغيلها وسماعها في أيّ وقت ومكان.

المراجع

  1. ^ islamqa.info , ما هو التكبير المطلق والمقيد ومتى يبدأ ؟ , 11/7/2021
52 مشاهدة