جملة تشدو البلابل جملة اسمية لأنها ابتدأت باسم .

جملة تشدو البلابل جملة اسمية لأنها ابتدأت باسم .

جملة تشدو البلابل جملة اسمية لأنها ابتدأت باسم . صح أم خطأ؟ تتنوع الجُمل وتختلف في اللغة العربية من حيث الوصف والإعراب والأسلوب والنوع، وينقسم النوع إلى الجُملة الفعلية والجُملة الاسمية، لذلك ومن خلال التالي سوف نتعرف على الجُملة الاسمية، وذلك عبر موقع محتويات كما سوف نتعرف على إجابة سؤال جُملة تَشدو البلابل جُملة اسمية لأنها ابتدأت باسم، والذي سوف نتعرف من خلاله على الفرق بين الجُملة الاسمية والجُملة الفعلية.

جملة تشدو البلابل جملة اسمية؛ لأنها ابتدأت باسم .

إنّ العبارة خاطئة، وذلك لأن الجُملة سالفة الذكر لم تبدأ باسم، ولكنها قد بدأت بفعل وهو تشدو، لذلك فهي جملة فعلية، ومن الجدير بالذكر أن الجُمل الاسمية لها ركنان أساسيان وهما المبتدأ والخبر “المسند والمسند إليه” أما أركان الجُملة الفعلية هي الفعل والفاعل.[1]

شاهد أيضًا: الحياء شعبة من الإيمان. الجملة السابقة، مثال صحيح على الجملة الاسمية

ما الفرق بين الجملة الاسمية والجملة الفعلية

يمكن التفرقة بين الجُمل الفعلية والجُمل الاسمية فيما يلي من نقاط:

  • من حيث التعريف: فإن الجُملة الاسمية هي الجملة الدالة على الاستقرار في معناها، أما الجُملة الفعلية فتدل على زمن حدوث الفعل، كما تدل على التجدد.
  • من حيث التركيب: فإن الجُملة الاسمية تبدأ باسم، أما الجُملة الفعلية تبدأ بفعل.
  • من حيث مكونات الجملة: فإن الجُملة الاسمية تتكون من ركنين أساسيين وهما المبتدأ والخبر، أما الجُملة الفلية فتتكون من فعل وفاعل.

إلى هُنا نكون قد انتهينا من مقال جُملة تَشدو البلابل جُملة اسمية لأنها ابتدأت باسم الذي تعرفنا من خلاله على مفهوم الجُملة الاسمية، بالإضافة إلى الفرق بين الجُملة الاسمية والجُملة الفعلية، بجانب التعرف على إجابة السؤال المذكور فيما أعلاه.

المراجع

  1. ^alukah.net , الجملة الاسمية , 03/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *